تابع خلاصات الموقع الخلاصات

الادعاء العام يتهم عناصر في خلية ال 71 بمحاولة قتل أقارب لهم يعملون في المباحث

الكاتب : | بتاريخ : 16-01-2013 | التعليقات (0)
الادعاء العام يتهم عناصر في خلية ال 71 بمحاولة قتل أقارب لهم يعملون في المباحث

 

087693673523

تغيب الأكاديمي المتهم بعلاقته في تفجير مصفاة بقيق عن أولى جلسات محاكمته بعد نقض محكمة الاستئناف للحكم الابتدائي ببراءته السابق الذي اصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة.

وشهدت الجلسة حضور اثنين من وكلاء المتهم الذين اشاروا الى عدم اختصاص المحكمة الجزائية في النظر في قضية موكلهم في حين اعطى ناظر القضية الوكلاء مهلة الى الجلسة المقبلة لتقديم الجواب على التهم الموجهة للمدعى عليه موضحاً أن المحكمة ستقوم بفسخ الوكالة في حال عدم تقديم الجواب وتوكيل وكلاء آخرين بعد استدعاء المتهم.

ويواجه المتهم الذي أعيدت محاكمته مجدداً بعد نقض الاسئناف لحكم تبرئته “الابتدائي” عددا من التهم التي تضمنتها لائحة الادعاء العام التي قدمت في اولى جلسات المحاكمة السابقة من بينها المشاركة بالاتفاق والتحريض والمساعدة في تفجير مصفاة بقيق وتجنيد احد الأشخاص لخدمة تنظيم القاعدة اضافة الى تجنيد آخرين للانضمام للفكر الضال كما تتضمن التهم تهمة تمويل الإرهاب واعتناق منهج الخوارج في الجهاد.

لوائح الدعوى تتضمن تعاطي متهم للمخدرات والحشيش

من جانب آخر وفي جلسة أخرى وجه ناظر قضية خلية ال 71 باطلاق سراح ستة من المتهمين الذين مثلوا امام المحكمة امس بكفالة مشروطة.

وتلا المدعي العام لوائح الادعاء الموجهة ضد المتهمين في هذه القضية وتضمنت لوائح الادعاء ايواء احدهم لاحد الهاربين من السجن وتجنيد موقوف وجمع التبرعات المالية بطرق غير نظامية اضافة الى تستره على شخص يقوم بتنسيق خروج الشباب إلى معسكرات خارجية لتدريبهم على القتال وسفره إلى باكستان والالتحاق هناك بمعسكر (طيبة) والتدرب على السلاح هناك.

كما تضمنت لائحة الدعوى الموجهة لمتهم آخر سفره إلى سوريا من أجل الدخول إلى العراق للمشاركة في القتال، واتهم آخر بدعم الارهاب والعمليات الإرهابية.

وجاء في لوائح الدعوى الخاصة بالمتهمين اتفاق احدهم مع أحد أفراد الخلية على تكوين خلية إرهابية لتنفيذ عمليات اغتيال لبعض أقاربه ممن يعملون في جهاز المباحث العامة والأمن العام وقوات الأمن الخاصة واحد المفكرين اضافة الى حيازة كتاب (التبيان في كفر من أعان الامريكان) لأحد منظري الفكر الضال، كما تضمنت لائحة دعوى أخرى عدداً من التهم بحق احدهم من بينها قيامه بنقل شخص مطلوب بسيارته لأحد احياء الرياض مرتدياً الأخير زياً نسائياً بقصد ايوائه واخفائه عن رجال الأمن وعدم القبض عليه. وحيازة قطعة تزن (1.2) جم من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي وشرب المسكر وتعاطي الحشيش المخدر والحبوب المحظورة.

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.