تابع خلاصات الموقع الخلاصات

اكثر من تريليونيْ ريال هو حجم السوق العقاري بالمملكة

كتبها : | بتاريخ : 14-03-2014 | التعليقات (0)
اكثر من تريليونيْ ريال هو حجم السوق العقاري بالمملكة
يؤكد رئيس اللجنة الوظنية العقارية رجل الاعمال بمجلس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض , ان حجم السوق العقاري في ازدياد ويبلغ اكثر من تريليونيْ ريال حيث ان القطاع العقاري في المملكة يتعبر من القطاعات الاقتصادية القوية . حيث ان ازدياد عدد السكان له دور على هذا التغير , وسيكون هناك انخفاض الأسعار خلال السنوات المقبلة.

ارتفاع الذهب عالميا وبالمقابل انخفاض الدولار

كتبها : | بتاريخ : 13-01-2014 | التعليقات (0)
ارتفاع الذهب عالميا وبالمقابل انخفاض الدولار
ارتفع سعر الذهب وتراجع الدولار وهناك ترقب من المستثمرون للوقوف على حالة اكبر اقتصاد للعالم وفي ذلك يخص البنك المركزي الأمريكي. وفقد البنك الشهر الماضي انخفاض كبير وقدره 10 مليارات دولار من مشترياته التي كانت تبلغ 85 مليار دولار . وفقد الذهب قيمته بتقدير 30% في 2013 بعد ان صعد على مدى 12 عام ومع انخفاض الدولار يصبح الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أقل تكلفة لأصحاب العملات الأخرى. وارتفعت الفضة 0.77 بالمئة إلى 19.69 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.41 بالمئة إلى 1418.99 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.31 بالمئة إلى 735.4 دولار للأوقية.

في ديسمبر تستقر اسعار الغذاء العالمية

كتبها : | بتاريخ : 10-01-2014 | التعليقات (0)
في ديسمبر تستقر اسعار الغذاء العالمية
ذكرت منظمة الاغذية والزراعه (فاو ) التابعه للأمم المتحدة في يوم الخميس ان الاسعار للمواد الغذائيه العالمية استقرت دون تغير يذكر في ديسمبر ولكنها تراجعت 1.6 % في 2013 عن العام السابق . وقالت فاو ان توفر الامدادت جعلت هناك انخفاض للزيوت والسكر والحبوب وبالمقابل ان اسعار منتجات الالبان واللحوم سجلت مستويات قياسية في 2013

تم سحب 400 الف سيارة من شركة تويوتا من السعودية

كتبها : | بتاريخ : 27-12-2013 | التعليقات (0)
تم سحب 400 الف سيارة من شركة تويوتا من السعودية
اعلنت وزارة التجارة السعودية بأنه تم سحب عدد 400 سيارة المصنوعة بين عامي 2005 و2010 من السوق بسبب زيادة مفاجئة للسرعة. علما ان السيارة مزودة بنظام كبح الذي يفترض ان تزيد السرعه فوق المحدد  

نصف مليون متر مربع لإقامة أول مدينة صناعية نسائية بالمملكة

كتبها : | بتاريخ : 17-12-2012 | التعليقات (0)
نصف مليون متر مربع لإقامة أول مدينة صناعية نسائية بالمملكة
سلّمت أمانة الأحساء الموقع الخاص لإقامة المدينة الصناعية النسائية لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وذلك على مساحة تقدر بنصف مليون متر مربع. وتعد أمانة الأحساء أول أمانة على مستوى المملكة تخصص موقعاً لمدينة صناعية نسائية، تقع في الضلع الجنوبي للطريق الدائري “جنوب مدينة الهفوف” شرق مطار الأحساء. وأوضح أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير أن تخصيص الأمانة موقعاً لمدينة صناعية نسائية يأتي في إطار حرصها على دعم الكوادر الوطنية. جدير بالذكر أن هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية تعمل على تنفيذ الأعمال التخطيطية والتطويرية لأول مدينة صناعية تستهدف العنصر النسائي في المملكة من خلال استيعاب الاستثمارات النسائية وتوفير فرص وظيفية في مجالات صناعية متعددة لاستقطاب الأيدي الوطنية النسائية.