تابع خلاصات الموقع الخلاصات

الهيئة تجهز خطة ميدانية لفترة الاختبارات

كتبها : | بتاريخ : 24-05-2014 | التعليقات (0)
الهيئة تجهز خطة ميدانية لفترة الاختبارات
      تجهز هيئة الرياض خطه ميدانية لفتره الاختبارات وتكفلت بها عموم الهيئات التابعه لهم وذلك للعمل خلال فتره الصباح اثناء الاختبارات في جميع المراكز بما يناسب مواعيد الاختبارات لضمان الحفاظ على مستوى عالٍ من جودة العمل وشموليته . ويتركز العمل على متابعه بوابات المدارس وبعض الاماكن للتجمعات لضمان الحفاظ على خصوصيه الطلبه . وشدد الفرع على ضرورة أن يراقب أولياء الأمور أبناءهم وبناتهم لضمان عدم تعرضهم لأي مكروه أو الانجراف وراء صحبة السوء.        

طفلة سعودية تحقّق المركز الثالث على مستوى 13 دولة

كتبها : | بتاريخ : 20-05-2014 | التعليقات (0)
طفلة سعودية تحقّق المركز الثالث على مستوى 13 دولة
  الطفله سفانه سالم الجحدلي 9 اعوام تدرس في مدرسة ثامر بجدة حققت مركز اقليمي في برنامج acmas الرياضيات الذهنيه “احضره طفلا وخذه عبقرياً” في المسابقه الاقليميه الثانيه في لبنان برعاية نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية ليلى الصلح حمادة والمنظمة الدولية اليابانية I.S.D.F. حيث تميزت الطالبه وحققت المركز الثالث للفئة العمرية لها في الرياضيات الذهنية وحصلت على جائزة كأس التميُّز وميدالية التفوق بمشاركة 500 طالب وطالبة يمثلون 13 دولة على المستويين العربي والإقليمي وجنوب إفريقيا.  

إبل سائبة في الشوارع برفحاء

كتبها : | بتاريخ : 16-05-2014 | التعليقات (0)
إبل سائبة في الشوارع برفحاء
  رصد احدى المواطنين صور لإبل سائبة في شوارع رفحاء حيث تتغذى على اشجار الزينه وسط الشارع مما يؤثر على السائقين و الشكل العام للشارع , وان الابل قادمه للبحث عن الاكل و من المناطق الرعويه القريبه من المطار واعتادت على اكل العشب في فصل الربيع . ويطالب المواطن محمد الشمري المسؤولين بمحافظة رفحاء، بإصدار العقوبات الرادعة على مُلاك الإبل السائبة، والقضاء على تلك الظاهرة التي تشوّه المظهر العام للمحافظة، وتعكس صورة سيئة ومشوّهة عنها.  

اصابة عشريني ببندقية الصيد

كتبها : | بتاريخ : 19-04-2014 | التعليقات (0)
اصابة عشريني ببندقية الصيد
  عشريني اصيب بطلق ناري من بندقية الصيد ساكتون هوائية في رئته اليمنى وغير عيدة عن القلب . حيث تفيد المعلومات ان كان يعمل على تنظيف البندقية ولم يعلم بوجود ذخيرة بها وانطلقت الرصاصة وتم نقله للمستشفى فورا لتلقي العلاج .

التحذير من ألعاب الاطفال التي يزيد حجمها بالماء

كتبها : | بتاريخ : 14-04-2014 | التعليقات (0)
التحذير من ألعاب الاطفال التي يزيد حجمها بالماء
    يحذر الدكتور نهار الرويلي الاستشاري للأطفال وطب السموم بمستشفى الملك فيصل التخصصي من الألعاب التي يزداد حجمها عند امتصاصها للماء بسبب ماتسببه من تسدد للأمعاء عند ابتلاعها للأطفال . حيث ان هذه الالعاب تمتص الماء لتكبير عدد مرات حجمها وتتسبب في تدخل جراجحي .

الخدمه المدنية تعلن اسماء المرشحين بمسابقة الأمن والسلامة

كتبها : | بتاريخ : 08-04-2014 | التعليقات (0)
الخدمه المدنية تعلن اسماء المرشحين بمسابقة الأمن والسلامة
  تعلن وزارة الخدمة المدنية، أسماء 24 من المرشحين في مسابقات الوظيفية لوظائف الامن والسلامة . حيث تم الترشيح على دفعات متوالية وحسب الاولوية في درجات المسابقة , وتطلب الوزارة مراجعة المرشحين والذين تقدمو لـ استكمال اجرائات القبول وذلك من يوم الأحد 13/ 6/ 1435هـ، حتى نهاية دوام يوم الخميس 17/ 6/ 1435هـ، والمرشحون هم: ( المرتبة السادسـة ) ت اسم المتقدم مكان التقديم رقم السجل المدني 1 عبدالعزيز مهدي فرحان العطوي فرع الوزارة بمنطقة تبوك ******2402 ( المرتبة الخامسـة ) ت اسم المتقدم مكان التقديم رقم السجل المدني 1 بسام موسى اسماعيل بيفاري فرع – مكه بمدينة جدة ******7616 2 حسن جابر محمد ال مضواح فرع الوزارة بمنطقة عسير ******1517 3 حسين منصور صالح ال مهدي فرع الوزارة بمنطقة نجران ******1900 4 عبدالله عبدالعزيز سليمان النهابي فرع الوزارة بمنطقة القصيم ******1120 5 عبدالله قاسم محمد العنزي مكتب الوزارة بمحافظة حفر الباطن ******0134 6 فهاد مفلح حيزان العنزي فرع الوزارة

إصابة طبيب بمستشفى الجامعة بـ “كورونا”

كتبها : | بتاريخ : 01-04-2014 | التعليقات (0)
إصابة طبيب بمستشفى الجامعة بـ “كورونا”
    اوضح الطبيب سامي باداود مدير صحة جدة في اشتباه اصابة طبيب بمرض الكورونا في مستشفى الجامعة بجدة , حيث تم عمل الفحوصات الازمه وفي انتظار النتائج خلال الساعات المقبله . ويؤكد ان هناك حالات اشتباه اخرى عدد 3 من الممرضين في مشتفى الملك فهد وتم اجراء التحاليل الازمة وكانت النتائج سليمة , وسيتم اتخاد الاجرائات الطبية الازمة والوقائية دوليا لمثل هذه الحالات .

مواطن سعودي يفتح حساب بـ توتير للإستشارات الميكانيكية

كتبها : | بتاريخ : 05-03-2014 | التعليقات (0)
مواطن سعودي يفتح حساب بـ توتير للإستشارات الميكانيكية
  مواطن سعودي استفاد من خبرته الميكانيكا وفتح حساب للإستشارات الميكانيكية في توتير لتقديم الاستشارات حيث قدم ٨٣٠٠ استشاره خلال شهرين . حيث قال المواطن احمد الشهري موظف حكوني بالرياض ان الفكرة حظرت له بعد ان لاحظ ان الكثير من مالكي السيارات تنقصهم الخبره في صيانة المركبات اذا تعطلت لديهم وان كان العطل بسيط جدا , وتستغل الورش ذلك بتشخيص ان حجم المشكله كبير لأخذ مبالغ عالية . حيث ساهم في اصلاح بعض اعطال المتابعين له وكانت تكلفة الاصلاح في المركز مايقارب ال 5 الاف ريال وتم اصلاحها بعد تقديم الاستشاره .    

مأكولات تؤخر علامات تقدم العمر

كتبها : | بتاريخ : 18-02-2014 | التعليقات (0)
مأكولات تؤخر علامات تقدم العمر
هناك مأكولات تساعد على تأخر ظهور علامات تقدم العمر على البشرة ومنها : البنجر وهو مفيد في التخلص من المواد السامه التوت: مضاد للأكسده زيت الافوكادو يفيد في ترطيب وتقوية الجلد الليمون والبرتقال : يحتوي على فيتامين محارب للتجاعيد الطماطم : تحتوي على ليكوبين وهي مادة تحمي الجلد من الشمس وبالاضافه الى الاكثار من شرب الماء والاستمرار على الرياضه الصحيه للبدن .

فائدة الطماطم المطبوخه لأمراض القلب

كتبها : | بتاريخ : 23-01-2014 | التعليقات (0)
فائدة الطماطم المطبوخه لأمراض القلب
اتضحت هناك فوائد للطماطم المطبوخه بدراسة ايطالية بعد الابحاث والتجارب الطبية اكدت ان الطماطم المطبوخه او الصلصة مهمه مع الوجبات الغذائية الدسمة لانها تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة . واقيمت دراسة في جامعة ‘فيرونا’ و بينت ان تناول الطماطم المطبوخة يساعد في خفض نسبة الاثار السيئة للدهون في الاوعية الدموية وحماية القلب من التأثر بتراكم الدهون في الاوردة والشرايين . ويمتاز الطماطم بإحتوائه على مادة ‘الليكوبين‘ المضادة للأكسدة وهي التي تعطيها اللون الاحمر.