تابع خلاصات الموقع الخلاصات

نتنياهو يأمر بتشكيل هيئة لتشجيع تجنيد المسيحيين في الجيش

الكاتب : | بتاريخ : 02-09-2013 | التعليقات (0)
نتنياهو يأمر بتشكيل هيئة لتشجيع تجنيد المسيحيين في الجيش

-14-30~1

أمر رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” اليوم الثلاثاء، بإقامة هيئة مشتركة خلال أسبوعين تضم ممثلين من الحكومة والمسيحيين العرب في “إسرائيل” لدفع عملية تجنيد الشبان العرب المسيحيين للجيش الإسرائيلي والخدمة المدنية.

وقال موقع صحيفة هآرتس الذي كشف الأمر، أن قرار نتنياهو جاء بعد لقاء جمعه صباح أمس الاثنين، مع الأب “جبرائيل نداف” المعروف بتشجيعه لتجنيد المسيحيين العرب في “إسرائيل”، و”ناجي عبيد” رئيس المجلس الأرثوذكسي في يافا الناصرة والعقيد احتياط “شادي حلول”.

وقال الموقع إن الهيئة التي أمر نتنياهو بتشكيلها ستعمل على دمج أبناء الطوائف المسيحية من فلسطيني الداخل في قانون “تقاسم العبء” ومعالجة الجوانب الإدارية والقانونية اللازمة لحماية مؤيدي التجنيد والمتجندين من خطر الاعتداء عليهم، وتكثيف فرض القانون وملاحق من أسماهم نتنياهو بالمشاغبين والمحرضين على العنف.

ونقل الموقع عن نتنياهو قوله: “إنه يجب السماح لأبناء الطائفة المسيحية بالانخراط في الجيش الإسرائيلي والدفاع عن إسرائيل، فأنتم موالون للدولة وأنا أحييكم، ولن نسمح بأي تهديد لكم وسنعمل لتطبيق القانون بقبضة متشددة ضد كل من يلاحقكم دولة إسرائيل وحكومة إسرائيل تقف إلى جانبكم”.

 

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.