تابع خلاصات الموقع الخلاصات

إهمال مستشفى حكومي يتسبب في بتر أصبع طفل في مكة

الكاتب : | بتاريخ : 24-12-2012 | التعليقات (0)
إهمال مستشفى حكومي يتسبب في بتر أصبع طفل في مكة

125234

قال مواطن إن مستشفى حكومياً في مكة، أهمل في علاج أصبع ابنه بعدما اصطحبه إلى هناك لعلاجه من جرح في أحد أصابع قدميه مما تسبب في بتر أصبعه، مفيداً بأنه تقدم بشكوى لإدارة المستشفى، والشؤون الصحية، ووزارة الصحة، دون الحصول على نتيجة.
وبدأت القضية عندما اصطحب المواطن طفله “3 سنوات” إلى المستشفى بسبب جرح في أحد أصابع قدميه لمعالجته، وفي المستشفى تم وضع غرز للأصبع، وتضميد الجرح، وعاد إلى منزله.
وفي اليوم التالي بدأ الطفل يشعر بآلام مبرّحة في أصبعه؛ مما دعا والده إلى أن يذهب به على وجه السرعة إلى المستشفى نفسه، حيث أفادوه هناك بضرورة تنويم الطفل، وأجمع خلالها أطباء المستشفى على ضرورة بتر أصبع القدم لإصابتها بالغرغرينا.
وجُنّ جنون الأب، واعتبر البتر دليلاً على أن هناك إهمالاً وقع من المستشفى، فعرض على الفور شكوى على إدارة المستشفى، ولم يتلق استجابة، ومررها إلى الشؤون الصحية ولا استجابة، وبعدها إلى وزارة الصحة، وحولت المعاملة إلى مكة، ولم يتلق استجابة أيضاً.
وأكد والد الطفل بحرقة شديدة أن ما حدث أمرٌ لا يغتفر، مشيراً إلى أن الطبيب المعالج أفاده بأنه في مثل هذه الحالات كان المفروض مسبقاً حين عرضت الحالة في المرة الأولى، أن يتم الكشف على الجرح بدقة، وإزالة التجمع الدموي، ومن ثم وضع الغرز لتخييط الجرح.
وأضاف والد الطفل أن كل شكاواه رُكنت، وقال: “لم أحصل على نتيجة مرجوة”.
واتصلت “سبق” مراراً بمدير الشؤون الصحية بمكة المكرمة، الدكتور حسين غنام، ولم تتلق رداً، كما اتصلت بالناطق الإعلامي للشؤون الصحية بمكة المكرمة، فواز الشيخ، لكنه لم يرد أيضاً على الاتصالات المتكررة.
وبعرض القضية على عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، الدكتور محمد بن مطر السهلي، أفاد بأن ما وقع للطفل يعد في حكم إتلاف عضو، وبإمكان والده الرجوع إلى قنوات الشرع المتمثلة في المحكمة الشرعية، أو ديوان المظالم للفصل في القضية، وإنصافه.
وقال الدكتور السهلي إنه “في حال رغب أي مواطن بطرق أبواب حقوق الإنسان فهي مفتوحة للجميع، ولن تتوانى في الوقوف إلى جانب أي متضرر”.

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.