تابع خلاصات الموقع الخلاصات

والدتها لـ «عكاظ»: سنعيد ترتيب أولوياتها ولن نجبر زوجها على تسلق الجبال

الكاتب : | بتاريخ : 30-05-2013 | التعليقات (0)
والدتها لـ «عكاظ»: سنعيد ترتيب أولوياتها ولن نجبر زوجها على تسلق الجبال
والدتها لـ «عكاظ»: سنعيد ترتيب أولوياتها ولن نجبر زوجها على تسلق الجبال

استقبال أبطال لـ «رها» بمطار جدة

وصلت قاهرة قمة جبل إيفرست الشابة السعودية رها محرق البارحة الى مطار الملك عبدالعزيز بجدة بطائرة خاصة قادمة من دبي. ولم يتمالك والداها احتمال الوقوف بعد نقطة التفتيش بالمطار واندفعا لاحتضانها والاطمئنان عليها. وقالت رها إنها لم تكن تتوقع هذا الاستقبال الحافل من وسائل الاعلام والأقارب والأصداء الواسعة لتسلقها الى قمة جبل ايفرست.
«عكاظ» رصدت مشاعر والدي رها وأقاربها الذين حضروا الى المطار في حافلة قبل نحو ساعة من موعد وصولها. وكانت مشاعر القلق والتوتر تسيطر على والدتها التي كانت تلتفت ناحية مدرج هبوط الطائرات كلما سمعت صوت أية حركة. وعبرت والدموع تترقرق في عينيها عن فخرها واعتزازها بالإنجاز الذي حققته ابنتها وشوقها المفرط لرؤيتها بعد أن حرمت منها لشهرين قررت فيهما رها تحقيق هدف الوصول إلى قمة إيفرست. وقالت إنها تنتظر احتضان أصغر أبنائها وبناتها بعد أن جلبت لأسرتها الفخر والنجاح.
وتابعت ابنتي تتسم بالحنان المفرط إذ تحرص على تربية الحيوانات ولديها ببغاء عودته على طباعها وافتقدها أثناء غيابها، مضيفة من المعروف في المجموعات المتسلقة للجبال أنه يمنع عليهم منعا قاطعا مساعدة أي مصاب أو متسلق أو حمل جثته، لكن رها أثناء نزولها من جبل أكونكاجاوا في الأرجنتين وجدت متسلقا من كرواتيا في حالة أشبه ما تكون بالاحتضار وفقد فردة حذائه الخاصة بالتسلق فطلبت أن تتوقف لمساعدته لكن المجموعة رفضت بينما أصرت هي على مساعدته وتوقفت رغم تقدم البقية وسقته القليل من الماء ومن ثم تابعت السير حتى نقطة التخييم وباتت فيها ومنذ ساعات الصباح الأولى أسرعت للبحث عن ذلك الشخص ووجدته حيا واستضافته في خيمتها حتى اطمأنت عليه. واستطردت والدة رها قائلة لقد ربيت أبنائي جميعا على الصراحة وحب الإنجاز والاعتراف بالخطأ.
وردا على سؤال عن تحقيق حلم الأمومة بالنسبة لرها قالت والدتها كتبت ابنتي في ورقة عدة أهداف مرقمة وفي آخرها كتبت كلمة صغيرة بالكاد تكون مقروءة. وعندما سألتها قالت هذا هدف الزواج ضحكت والدتها وعلقت: سأغير لها الجدول، وأتمنى أن ترزق بشاب صالح بار بوالديه.
وأضافت ضاحكة لن نطلب منه أن يتسلق الجبال لكن لا نريد أن يوقف ابنتنا عن تحقيق طموحاتها.

من ناحيته أكد حسن محرق والد رها ضرورة دعم الآباء لبناتهم وإطلاق العنان لهن لتحقيق أهدافهن. ووجه رسالة إلى من ينتقد ابنته بالنظر إلى التاريخ الإسلامي الحافل بإنجازات المسلمات
قائلا إنه يهدى انجاز ابنته الى كل فتيات ونساء المملكة.
وأثناء الانتظار قالت خالة رها: ابنة أختي شغوفة بتحقيق أهدافها وإنجازها، وأذهلت العالم بما حققته، لافتة الى أن رها حريصة على أداء الصلوات في مواعيدها وقد طلبت منها شراء شرشف خفيف لحمله معها لأداء الصلاة على قمة جبل ايفرست، إذ لا بد من حمل أدوات خفيفة في حقيبتها لتسهل عليها المهمة كما أنها تحفظ عدة أجزاء من القرآن الكريم.
وأكدت ابنة خالة رها أنها فخورة بما قدمته من صورة مشرفة عن المرأة السعودية التي حققت ما لم يحققه رجال كثر في العالم.
أسرة رها لم تنم ليلة تسلقها الجبل وبقيت مترقبة لاتصالاتها المتقطعة مستخدمة هاتف الثريا لتبلغهم بآخر المستجدات .
ورها محرق متخصصة في الفنون ووصلت إلى مدينة دبي قبل أن تعود إلى المملكة. وتعد الأخيرة بعد شقيقتها إيمان وشقيقها محمد، وبحسب ما أشارت أسرتها إلى أن نجاحها في تسلق الجبال سينعكس بشكل إيجابي على أعمالها الفنية

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.