المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع الطّلبات والأسئلـﮧ عن المدرسـﮧ [هنا] - أي موضوع خارجي لنفس الغرض سيُنقل هنا -


M A H O O Y
06-10-2009, 10:41 PM
" بسم الله الرّحمن الرّحيم "

السّلام عليكُم ورحمة الله وبركاته . .
تريدين مساعدةً لنشاط أو بحثٍ ما في أيّ مادة من المواد الدّراسيه اطرحيها هُنا . .
وبإذن الله ستجدين ما تتمنّين "025" . .
- تُمنع الرّدود السّطحيّة وأي رد سطحي سيحذف . .

والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته . .

حرُوف وآثقهْ
06-10-2009, 10:49 PM
sm.13

فكِره روعِه ,~ !

مآ ننحِرم منكِ ومن إبدآ إ عكِ ,~ @_@

لي بآ إ كِ إذآ بدتً الدرآ إ سِه أن شآ إ ءِ الله ,~ ! ق1

أمنيآ إ تِي لكِ ,.~ :sg.15:

M A H O O Y
06-10-2009, 10:49 PM
وهذي بعضْ الطّلبات في مواضيع سابقة:


السلام عليكم بنات .. بنااات ابي مساعدتكم انا بالصف 4 ثنوي وطلبت منا تقريرين 1- عن تطور البيئة على مر العصور + 2- مشكلة المجاعه ويكونون التقارير من 5 صفحات مدعمه بالصور سااعدوني بلييز تعبت وانا ادور ومازلت ادور ابي مساعدتكم بليييز وابي التقرير باقرب وقت ممكن بلييييييييييييييييز



،


المجاعة في العالم
المجاعة في العالم
حل مشكلة المجاعة في العالم

من القضايا التي تهم الدول النامية، والمطروحة على قمة الدول الثمانية الصناعية، قضية نقص وسلامة الغذاء، والقضاء على المجاعات في العالم؛ فمن حق الشعوب أن تحصل على الغذاء الكافي وأن تختار نوعية الزراعة والغذاء الذي تعتمد عليه.

وعلى الرغم من وفرة الإنتاج في العالم إلا أن عدد الفقراء الذين لا مأوى لهم ولا يحصلون على الغذاء الكافي في تزايد مستمر، والمنطق يقول: إن الدول الصناعية الثمانية يمكن أن تتصرف حيال هذه المشكلة بطرق عديدة، تهدف في النهاية إلى مساعدة الدول الفقيرة على زيادة إنتاجها من الغذاء، ومساعدة الدول الفقيرة التي تعتبر مستوردًا صافيًا للغذاء؛ حيث سترتفع أسعار الغذاء في ظل اتفاقية منظمة التجارة العالمية، وإلغاء الدول المتقدمة للدعم المقدم للمزارعين في الدول الصناعية، ولكن الواقع يشير إلى عكس هذا المنطق؛ فالملاحظ أن الدول الصناعية، وخاصة مجموعة الثمانية، تلجأ دائما إلى الزيف والخداع لتبرير سطوة اقتصاديات السوق، وتحل مشكلة نقص الغذاء بالطرق التي تخدم مصالحها، وذلك عن طريق استخدام الهندسة الوراثية والجينات، وهو ما يعكس جشع آليات السوق، والمتاجرة بأقوات وحياة الشعوب؛ ففرنسا مثلا زعمت أنه بسبب حرصها على ألا تظل متأخرة عن الولايات المتحدة الأمريكية، فإنها تأخذ بأساليب الجينات المعدلة لإنتاج الغذاء النباتي والحيواني، وحجة فرنسا في ذلك واضحة، بمعنى أنه مادام ابن العم سام الأكبر قد قام بخوض التجربة دون أن يعبأ بالأضرار التي تلحق بالآخرين، فليس هناك ما يمنع فرنسا من ذلك.

والغريب في الأمر أن لجوء الدول الصناعية إلى هذه الأساليب لزيادة إنتاج الغذاء ينطوي على خطورة، حتى على المواطن في هذه الدول نفسها، والدليل على ذلك أن مزارعي الولايات المتحدة قاموا برفع دعاوى أمام المحاكم ضد مروجي استخدام الجينات المعدلة وراثيًا في الإنتاج الزراعي، وفي أوروبا تأثر المجتمع الأوروبي قبل غيره بهذه الطريقة لزيادة إنتاج الغذاء؛ حيث أدى أسلوب إنتاج الأرز باستخدام الجينات إلى إفقار المزارعين الأوروبيين المنتجين له، وجعلهم ينضمون إلى كتائب الفقراء الذين يأكلون في المطاعم الأوروبية المجانية.

ومثال آخر في فرنسا؛ حيث كشفت دراسة ميدانية أن 60% من الفرنسيين يرون أن استخدام الجينات المعدلة في إنتاج الفواكه جريمة لا تغتفر؛ لأنها أدت إلى تغيير طعم الفواكه والخضراوات إلى الأسوأ في السنوات العشر الأخيرة، وفي بريطانيا من المعروف أن استخدام البروتين الحيواني المطحون لزيادة إنتاج اللحوم أدى إلى كارثة جنون البقر، وجنون الدواجن الذي دمر الثروة الحيوانية في أوروبا، وكان مصير هذه الحيوانات المريضة التصدير إلى أسواق الدول الفقيرة ليأكلها فقراء العالم.

وفي قمة اليابان للدول الثمانية هناك إدراك لخطورة هذه المشكلة المتعلقة بسلامة الغذاء، ولكن كل دولة من دول المجموعة تسعى إلى حماية المستهلكين لديها، ولكن لا أحد يتحدث عن حماية المستهلك في بقية دول العالم، وخاصة الدول الفقيرة؛ ولذلك فإن قمة الثمانية مطالبة بوضع قواعد ضد هذه الموجة من الأغذية الرديئة التي يلجأ إليها المنتجون في الدول الصناعية؛ من أجل الربح والجشع، وبدعوى المنافسة وآليات السوق، وهي في الحقيقة تضر بالإنسان.

*لـأتنسَ ذكر اللهْ}~




،



تقرير : الزراعة العمودية لحل مشكلة المجاعة في العالم
حدائق معلقة بأحواض زجاجية فوق أسطح المباني القديمة
http://cms.aawsat.com/2008/02/16/images/reports1.458679.jpgتصورات لإحدى المزارع المعلقة
كولون (ألمانيا): ماجد الخطيب
تلقف العلماء الأميركيين فكرة «الزراعة العمودية» من الهولنديين أساسا، لكنهم طوروها ليصنعوا منها حلا ثوريا لمشكلة المجاعة في العالم. والفكرة هي بناء المزارع العمودية التي يطلق عليها اسم المزارع الزجاجية الناطحة للسحاب. وفي حين يحاول العلماء الأميركيون حاليا بناء أول ناطحة سحاب لزراعة المحاصيل الزراعية، يعمل الهولنديون أيضا على بناء «جنائن صينية» معلقة في الصين.
وواقع الحال، إن المقترح يدعو إلى تحويل المدينة إلى ريف بدلا من تركيز الزراعة خارج المدن، الاستفادة من البناء العمودي الزجاجي لزراعة المحاصيل الزراعية المهمة، بمعنى تحويل المباني إلى بيوت زراعة زجاجية، واستخدام سطوح المباني القديمة لتحويلها إلى مزارع بأحواض زجاجية. بل يذهب الهولنديون إلى ما هو أبعد من ذلك ويقترحون بحكم بيئتهم المائية وقربهم من البحر، بماء الجزر الزجاجية العائمة على سطح الماء والاستفادة منها كمزارع وكحدائق طبيعية لتربية الأسماك.
وذكر الباحث جين جياكوميللي، من جامعة أريزونا، أن البيوت الزجاجية العالية التي يبنيها صالحة لزراعة مختلف أنواع المحاصيل. ويعمل جياكوميللي وزملاؤه على بناء أول مبنى زجاجي تجريبي في القطب الجنوبي، وسيضيف العلماء طوابق الحديد والزجاج بالتدريج وصولا إلى مبناهم العالي. وقدر الباحث كلفة البناء بنحو نصف مليون دولار، لكنه يأمل بأن يضع اللبنة الأولى لمشاريع الزراعة العمودية في العالم.
وأشار جياكوميللي إلى دراسة أعدها باحث أميركي من جامعة كولومبيا في نيويورك تشي بأن ازدياد سكان العالم حتى عام 2050 سيتطلب زراعة مليار هكتار من الأراضي الزراعية الإضافية، ولا شك أن ذلك غير ممكن، حيث أن الماء يشكل ثلاثة أرباع كوكبهم. كما أنه من غير المتوقع أن ينجح البشر، حتى هذا العام، في غزو الفضاء واستثمار الأراضي «زراعيا» هناك.
وحسب تقديرات الباحث ثيودور كوبلوف، رئيس شركة «سن ووركز» الأميركية، فإن الزارعة الزجاجية الناطحة للسحاب ستختصر الكثير من المساحات المطلوبة لزراعة المحاصيل، توفر ما يكفي من الشمس والهواء للنباتات، ولا تستهلك سوى 10% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعة التقليدية.
ويمكن لمبنى زجاجي عال أن يقلص المساحة اللازمة لإنتاج نفس الكمية من المحاصيل إلى 5% فقط. وتحدث كوبلوف عن حقيقة علمية مفادها أن المحاصيل تنمو وتنضج في الأحواض الزجاجية أسرع مما تنمو على الأرض. وطبيعي فإنه من المتوقع أن تقلل الزراعة العمودية تكاليف النقل من الريف إلى المدن وأن تؤدي بالتالي إلى خفض أسعار المحاصيل. وقدر جياكوميللي أن الطاقة المستخدمة في الزراعة العمودية، وكذلك المصادر الطبيعية التي تستهلك فيها، هي تقليديا أقل مما هي عليه في الزراعة التقليدية. فمباني الزراعة العمودية يمكن أن تستخدم مستقبلا لإنتاج الطاقة من ضوء الشمس باستخدام الخلايا الشمسية (السولار). ثم أن زراعة الأشجار في البيوت الزجاجية متحركة ويمكن نقل أشجار المناطق الحارة إلى وسط الطابق الزجاجي في الشتاء وبالعكس.
وكانت شركة «سن ووركز» قد بنت أول مزرعة زجاجية كبيرة فوق أحد المباني العالية في نيويورك.
كما بادرت الشركة لبناء أول جزيرة زجاجية عائمة على نهر هودسون في نيويورك. وقالت مصادر الشركة إن نصف سطوح مباني نيويورك الكبيرة كافية لإنتاج ما يسد حاجة المدينة من الفواكه والخضروات والمحاصيل الأخرى. ويمكن لهذه البيوت الزجاجية العالية أن تسد أكثر من حاجة النيويوركيين الذين يقدر أن الواحد منهم يستهلك 100 كغم من الخضروات الطازجة سنويا كمعدل.
ويتصور كوبلوف أن مبنى كبيرا من 30 طابقا في نيويورك يمكن أن يزود 50 ألف إنسان بالخضروات والفواكه والدجاج والبيض والسمك. فالمزارع العالية صالحة أيضا لتربية الدجاج والسمك بحكم نظامها الهيدروليكي الذي يستخدم الماء في التدفئة والتبريد والسقي. ويمكن تخصيص الطوابق السفلى، كأحواض كبيرة، لتربية الأسماك، والطوابق التي تليها لتربية الدجاج، بينما تخصص الطوابق العليا لزراعة المحاصيل والخضروات وغيرها. ويجري في هذه البيوت تحويل مخلفات الدجاج إلى سماد حيواني لتربية الأسماك وإلى سماد نباتي للمحاصيل.
وكان يان بروزة، من جامعة واجننجن الهولندية، قد اقترح مشروع المزارع الناطحة للسحاب عام 2001. وبدأ بروزه فعلا ببناء أول مبنى زجاجي تجريبي لتنفيذ فكرته، إلا أن المشروع لم يكتمل بسبب احتجاج الحكومة الهولندية، ألتي رأت أن المقترح يسيء إلى جمال المدن ويحولها إلى «مصانع». ويقول بروزة إن المشروع بحاجة إلى مزيد من التطوير، خاصة في نظامه الهيدروليكي والخلايا الضوئية وطرق التخلص من غاز ثاني أوكسيد الكربون. ويقول بروزة إنه نال موافقة الحكومتين الصينية والهندية لتنفيذ مشروع المزارع الناطحة للسحاب هناك. ويخطط الباحث الهولندي هناك للاستفادة من المياه الجوفية في تدفئة المباني وتوفير المياه للمحاصيل المزروعة. ويفترض أن يبدأ قريبا بناء أكبر المباني الزراعية الزجاجية، التي تسمى «المدن الخضراء»، في مدينة دونجتان قرب شانغهاي. وستنفذ المشروع في دونجتان شركة «اروب» الهولندية التي تعنى بوسائل الزراعة الحديثة. وذكر بيتر هيد، رئيس شركة «اروب» أن الهدف سيكون، في المرحلة الأولى، تعويض شانغهاي عن النقص في المواد الغذائية. وعبر هيد عن قناعته بأن مشروع دونجتان سيغير رأي الحكومة الهولندية، ورأي العالم ككل، بالزراعة العمودية.

* لـآتنسَ ذكر اللهْ}~




،



غول المجاعة يهدد الدول الفقيرة


شؤون سياسية
الثلاثاء 9/5/2006
بقلم الدكتور: إحسان هندي *
لم أعد أذكر اسم ذلك الكاتب الغربي المعاصر الذي قال مامعناه:(من المفارقات العجيبة أن أغلب رجال الأعمال في أميركا وأوروبا تكون أولى همومهم حين يستيقظون كل صباح هي إيجاد الطريقة التي ينقصون بها من وزنهم, بينما نجد أول هموم أغلب السكان في آسيا وأفريقيا كل صباح تنصب على كيفية تأمين لقمة العيش لهم ولأطفالهم لذلك اليوم فقط)!


ولقد أدرك هذه الحقيقة واحد من علمائنا العرب المسلمين قبل تسعة قرون حين قسم الأمراض إلى ثلاثة أنواع: أمراض تحل بالأغنياء فقط, وأمراض لا تحل إلا بالفقراء, وأمراض مشتركة يمكن أن تحل بأفراد الطائفتين معاً!‏
وهذا تقسيم صحيح تماماً, فمرض مثل داء النقرس(داء الملوك) لا يصيب إلا الأغنياء بسبب إفراطهم في تناول اللحوم وقلة حركتهم, بينما أمراض سوء التغذية والأنيميا(فقر الدم) لا تصيب إلا الفقراء طبعاً!‏
ومعنى هذا أن خطر المجاعة الذي بدأ يهدد بعض بلدان العالم, منذ أوائل السبعينات حتى اليوم, ليس مرده نقصاً في الإنتاج الزراعي العالمي فحسب, بل هو ناجم أيضاً عن خلل في توزيع هذا الإنتاج أيضاً.‏
وتأسيساً على ذلك فإن حل مشكلة المجاعة في عالمنا المعاصر لا يمكن أن يكون حلاً اقتصادياً محضاً, بل يجب أخذ المعطيات السياسية والاجتماعية بعين الاعتبار أيضاً!‏
وقبل الاسترسال في تحليل هذه الظاهرة وتبيان مدى خطورتها دعونا نستعرض بعض الأرقام الإحصائية التي لها دلالتها في هذا السياق, وهي أرقام مستقاة جميعاً من تقارير منظمات دولية مختصة مثل(منظمة التغذية والزراعة)و(منظمة الصحة العالمية) و(مكتب العمل الدولي)...‏
تقول لنا هذه الأرقام إن العالم يسكنه اليوم 6,4 مليار نسمة ثلاثة أرباعهم في الدول النامية, أو بالأحرى (السائرة في طريق النمو), ومن أصل هؤلاء الأخيرين ربعهم(أي مليار نسمة ونيف) يعانون من المجاعة, أي لا يتوفر لهم الحد الأدنى من النصاب الغذائي اللازم لمعيشة الكائن الإنساني, ما يوقعهم فريسة للأمراض. وإذا شئنا أرقاماً أدق نقول إنه هناك 22% من سكان شرقي آسيا, و11% من سكان بلدان الشرق الأوسط, و28% من سكان أفريقيا يعانون من المجاعة, أو هم معرضون لخطر المجاعة!‏
ويتوطن الجوع على شكل حزام عرضاني يزنر العالم من إندونيسيا وكامبوديا وتايلاند وسريلانكا في آسيا, إلى الصومال والحبشة وأفريقيا الوسطى ومالي والنيجر في أفريقيا, ثم إلى بعض المناطق في أميركا الجنوبية وبعض جزر المحيط الهادي,ولهذا يسمى بعض الباحثين الخط الوهمي الذي يصل بين البلدان المذكورة باسم (حزام الجوع)!‏
وينبغي لنا هنا أن نذكر بأن الجوع جوعان: جوع قاتل يؤدي إلى الموت, وذلك حين لا يتوفر للإنسان الحد الأدنى من الضرورات الغذائية, وجوع غير قاتل ويؤدي إلى الأمراض الناجمة عن سوء التغذية مثل فقر الدم, السل, العمى, الوهن العضلي والعصبي.. الخ.‏
وإجمالاً يمكن القول إن (الجوع القاتل) لا يوجد إلا في الدول التي تمتد على (حزام الجوع), وعددها حوالى أربعين دولة(أي خمس إجمالي دول العالم), بينما لا تعاني الدول الأخرى إلا من (الجوع غير القاتل), الذي ينصب على نفر من مواطنيها الفقراء فقط!‏
ولأخذ فكرة عن مقدار بطش الجوع القاتل في عالمنا المعاصر يكفي أن نعرف أنه أدى إلى هلاك 140 مليون إنسان منذ أوائل السبعينات حتى اليوم, والفئة العظمى من هؤلاء هم الأطفال لأنهم الشريحة الأقل مقاومة للجوع والأمراض الناجمة عنه, ومن أصل هؤلاء 65مليون طفل من دول العالم الثالث حصراً.‏
وفي عام 1979 واخترنا هذا العام لأنه العام الدولي للطفل- كان عدد المواليد في جميع أنحاء العالم 122 مليوناً مات منهم بسبب الجوع أو سوء التغذية في ذاك العام نفسه 12 مليون طفل, أي أنه من أصل كل عشرة أطفال يولدون يموت واحد منهم بسبب الجوع حصراً, والمحزن في الأمر أنه كان يمكننا إنقاذه!‏
أما الجوع غير القاتل فلا يؤثر على الحاضر وإنما على المستقبل حيث إنه يؤدي للإصابة بالأمراض والموت البطيء, ولذلك لا غرابة أن نجد أن معدل الأعمار في البلدان النامية لا يتجاوز ثلثي متوسط عمر الإنسان في البلدان المتقدمة!‏
ويقدر (مكتب العمل الدولي B.I.T) أن هناك 780 مليون إنسان لا يحصلون على كفايتهم اليومية من الأغذية ( أي أنهم يعانون من الجوع غير القاتل), وأن هناك250,000 طفل يصابون بالعمى سنوياً بسبب نقص الفيتامين(A) في تغذيتهم, هذا إذا استثنينا الكساح والأمراض الأخرى الناجمة عن سوء التغذية!‏
إن هذه الأرقام تثبت لنا بصورة لا يرقى إليها أي شك أن هناك خطر مجاعة يهدد ربع العالم حالياً, ويمكن أن يمتد إلى البقية الباقية منه مع زيادة عدد السكان في جانب, وشح المياه وازدياد التصحر وتضاؤل المردود الزراعي في جانب آخر, ولهذا يجب علينا أن نهتم بما يسمى اليوم(الأمن الغذائي) بالدرجة نفسها التي نهتم بها بالأمن الحربي أو بالأمن السياسي.‏
وهناك سؤال يفرض نفسه في هذا المجال وهو التالي:‏
هل خطر المجاعة الذي يهدد العالم ناجم عن (مشكلة إنتاج) أم (مشكلة توزيع) أم عن المشكلتين معاً? وبقول آخر هل هذا الخطر ناجم حصراً عن اختلال التوازن بين زيادة عدد السكان من جهة وتناقص المحصول الزراعي من جهة ثانية(وهو الرأي الذي نادى به الراهب مالتوس قبل قرنين ونيف من الزمن), أم أنها مشكلة ذات جوانب سياسية واجتماعية أيضاً?‏
الحقيقة أنه ليس من السهل إعطاء جواب واضح على هذا السؤال, إذ مما لا جدال فيه أن مقدار الإنتاج الغذائي العالمي قد عرف تراجعاً ملحوظاً منذ أوائل السبعينات حتى اليوم بسبب ظاهرتي التصحر وهجرة أهالي الريف إلى المدن.‏
وإذا أخذنا الدول العربية كمثال نجد أن العجز العربي في إنتاج حبوب الأكل قد ارتفع من 10 ملايين طن عام ,1975 إلى 15مليون طن عام ,1980 ثم إلى 30 مليون طن عام .2000 ودون حاجة إلى التسمية الصريحة فإن خمس دول عربية كانت تصدر الحبوب الغذائية قبل نصف قرن أصبحت تستورد هذه الحبوب اليوم!‏
هذا من جهة, ولكن من جهة ثانية فإن خطر المجاعة ليس ناجماً عن نقص في الإنتاج الزراعي العالمي فحسب, بل هو ناجم عن خلل في التوزيع أيضاً, وإلا فكيف نفسر وجود فائض غذائي عالمي بعض السنوات في مكان ما من العالم مع وجود مكان آخر يموت فيه الآلاف جوعاً?!‏
ولا أدل على خلل التوزيع هذا من أن البلدان النامية أو السائرة في طريق النمو, التي يبلغ عدد سكانها 76% من جملة سكان العالم, لا تنتج إلا حوالى 35% من مجموع الإنتاج الغذائي العالمي, بينما تنتج البلدان المتقدمة- وعددها ربع سكان العالم فقط- بقية ال65% من الإنتاج الغذائى العالمي, أي أن ربع سكان العالم ينتجون الثلث وثلاثة أرباعه ينتجون الثلث الباقي فقط.‏
وأي منا لا يشعر بالأسى ويعتصر قلبه حين يسمع واحداً من زعماء إحدى الدول الأفريقية التي تعاني من جوع مزمن يقترح على زعماء الدول الغنية في أوروبا وأميركا إيقاف إطعام العشرين مليون كلب التي يربيها مواطنو هذه الدول, في سبيل تقديم طعامها لإنقاذ الأطفال الجائعين في بلدان أفريقيا. ومن المضحك المبكي أن(جمعيات الرفق بالحيوان) في أوروبا وأميركا احتجت على هذا الاقتراح, واتهمت صاحبه بالبربرية والوحشية, وبهذا أثبتت أن الرفق بالحيوان أهم لديها من الرفق بالإنسان!‏
ولماذا الاضطرار إلى (السطو) على طعام الحيوانات? فلقد جاء في البيان الصادر عن (معهد السلام العالمي) في استوكهولم أنه إذا صرفت الدول العشر الأغنى في العالم 1% من ميزانية تسلحها كإعانات للدول الفقيرة سنوياً فلن يتبقى هناك جوع يهدد الأطفال في الدول النامية.‏
ويزيد الأمر سوءاً ما يسمى (سياسة تصدير الحروب), إذ إن الدول الغنية هي دول صناعية في الوقت نفسه, لديها العديد من مصانع الأسلحة, وهذه المصانع ليس من الممكن تحويلها إلى مصانع غذائىة, لذا لا بد لها أن تتابع عملها في إنتاج الأسلحة علماً بأن دولها لم تعد بحاجة إلى هذا النوع من الأسلحة التي بقي لها سوق وحيدة لتصريفها وهو بلدان العالم الثالث.‏
ولإقناع هذه البلدان بالحصول على السلاح فإن مصالح المخابرات في الدول الكبرى تعمل على خلق(بؤر توتر) تشعر البلدان النامية بدوام الحاجة للتسلح, وبهذا تدفع ثمناً للسلاح مما كان يجب أن تدفعه كثمن لغذاء مواطنيها?‏
ونتيجة لهذه (اللعبة القذرة) نجد أن الحروب العالمية, بين البلدان الغنية والصناعية القوية قد زالت, وحل محلها نوع من (المنازعات المسلحة) المحلية, وأحياناً(الحروب الأهلية) لكي تظل تجارة السلاح رائجة وعجلة (معامل التسليح) دائرة بلا توقف?‏
وبالرغم من أن الدول الأفريقية قد اتفقت على (مبدأ مقدس) منذ مؤتمر الوحدة الأفريقية عام ,1961 وهو مبدأ احترام الحدود الموروثة عن زمن الاستعمار, فإنه يندر وجود دولتين أفريقيتين لا يوجد بينهما نزاع حدودي, وإذا وجدت مثل هاتين الدولتين مؤقتاً فلا بد من خلق حرب أهلية أو ثورة على الحكم في واحدة منهما, أو في الاثنين معاً, لتظل الدولتان بحاجة إلى الممول, وإلى من يمدهما بالسلاح مقابل الاستيلاء على مالديهما من مواد أولية (اليورانيوم, النحاس, البن, الكاكاو, النرجيل....).‏
وبمناسبة ذكر هذه المواد الأولية, فإن الغريب في الأمر أن تجارتها في يد الشركات الغربية الكبرى, وأن أسعارها تتدنى بدلاً من أن ترتفع!‏
وأخيراً فإننا لا نريد إنهاء هذا المقال بالروح التشاؤمية التي تتركها بعض فقراته, ولهذا نذكر بأن مؤتمر بوخارست, الذي تم عقده في عام 1974 قد أثبت أن الأراضي الزراعية والثروات الحيوانية والمنتوجات الغذائية التي يمكن الحصول عليها من أراضي العالم وبحاره تكفي-إذا أحسن توزيعها- لإطعام 76 مليار إنسان, أي عشرة أضعاف سكان العالم اليوم على الأقل! ومعنى هذا أننا, بقليل من الجهد الفردي وروح ا لتعاون الجماعي, سنبقى بعيدين عن خطر الموت جوعاً عدة قرون أخرى.‏
ولكن إذا أمنا من الموت جوعاً فهل سنأمن من الموت عطشاً? إن الجواب على هذا السؤال يجب أن يكون أقل تفاؤلاً, وخاصة في بلدان الشرق الأوسط التي نعيش فيها, كما تقول الأبحاث التي ألقيت في مؤتمر مكسيكو الذي عقد خصيصاً لهذا الغرض قبل حوالي شهر, ولكن هذا بحث مختلف قد نكرس له مقالاً آخر.‏
* باحث في القانون الدولي والتاريخ.‏

* لـآتنسَ ذكر الله}ْ~ْ


،



أمهات يتخلصن من أطفالهن...
الملايين يواجهون خطر المجاعة بشرق أفريقيا
(5 ربيع الأول 1427 هـ - 03-04-2006 م)
تحرير آسية

عدد الزيارات:2969
http://www.asyeh.com/gallery/gif/1144061969.gif


أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أن ستة ملايين نسمة يوشكون على الهلاك جوعا في منطقة القرن الأفريقي بسبب الجفاف الشديد وانخفاض المحاصيل وتناقص قطعان الماشية.
وقالت المنظمة إن نحو مليوني شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة في الصومال وإن الموقف خطير جداً في جنوب شرق إثيوبيا - حيث يوجد نحو 1.5 مليون متضرر- وفي جيبوتي.
كما استشهدت الفاو في بيان بتقديرات الحكومة الكينية بأن يواجه 2.5 مليون نسمة على الأقل خطر المجاعة في البلاد وبأن نقص الأمطار يتوقع أن يزيد الأمر سوءا.
ويعتقد مسؤولون طبيون كينيون أن إجمالي الوفيات بسبب الجوع أعلى كثيرا من العدد الذي ذكرته تقارير إعلامية محلية وهو 30 حالة وفاة على الأقل قائلين إن الكثير من الوفيات لا يتم الإبلاغ عنها في شمال البلاد القاحل.
التخلص من الأطفال
من جانبه ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في تقرير لها الأحد 2-4-2006: إن التخلص من الأطفال بإلقائهم في مقالب القمامة أو المصارف أصبح ظاهرة متزايدة بشكل ملحوظ للغاية في زيمبابوي خلال الشهور الأخيرة بسبب المجاعة الآخذة في الاستفحال في البلاد.
ونقلت الصحيفة عن أطباء في هراري قولهم: إن هذه الكارثة بجانب ما وصفوه بالزيادة المأساوية في عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية بالمستشفيات هما أكبر دليل على الانهيار الاقتصادي الذي يضرب بلدا كان منذ سنوات قليلة سلة الخبز بالجنوب الإفريقي.
وتشير الإحصائيات إلى أن معظم هؤلاء الأطفال الذين يتم التخلص منهم عقب ولادتهم يكونون نتيجة حمل غير مرغوب فيه، في وقت تعاني فيه زيمبابوي من تصاعد حوادث الاغتصاب وانتشار الدعارة.
لكن بعض الأمهات يعانين من عدم القدرة على إعالة أطفالهن، فيبادرن إلى التخلص منهم، خاصة بعد أن وصل معدل التضخم إلى 1000%، كما أن الحكومة تستحوذ على 95% من المزارع التجارية والتي باتت تعاني من نقص في إنتاجية الطعام.
وتقول الصحيفة البريطانية: إن الوضع في زيمبابوي متدهور إلى حد كبير، لدرجة أن وسائل الإعلام الحكومية المتحفظة بطبيعتها في الخوض في الأزمات التي تواجه البلاد بدأت تتحدث عنه.
معونات لثلث السكان



من جانبه صرح "ميشيل هاجنز"، المتحدث باسم "برنامج الغذاء العالمي": إن المجاعة تنتشر بصورة كبيرة في زيمبابوي، لدرجة أن البرنامج قام بزيادة كمية المعونة الغذائية من كمية تكفي مليون شخص في يوليو الماضي إلى 4 ملايين؛ وهو ما يعادل نحو ثلث عدد السكان.
ويقدر عدد الذين غادروا زيمبابوي بسبب المجاعة بنحو 3.4 مليون شخص، معظمهم هاجر إلى جنوب إفريقيا، ولكن بعضهم ذهب إلى بريطانيا وبتسوانا.
وسجلت زيمبابوي أعلى معدل عجز في الحبوب تسجله أي دولة بالجنوب الإفريقي. وطبقا للنظام الإفريقي لتأمين الغذاء ستحصد زيمبابوي فقط 600 ألف طن من الذرة في الموسم الجاري، فيما تستهلك البلاد سنويا 1.8 مليون طن.
كما يتوقع أن تستورد زيمبابوي أيضا 200 ألف طن من القمح، و6 آلاف طن من الأرز، لتوفير الغذاء للسكان وتفادي تفاقم المجاعة.
ويبلغ عدد سكان زيمبابوي نحو 12.7 مليون نسمة، يعاني منهم أكثر من 1.8 مليون شخص من الإيدز.
11 مليونا في خطر
في الوقت نفسه حذر جان زيجلر مقرر الأمم المتحدة الخاص بشأن الحق في الغذاء من أن ما يصل إلى 11 مليون شخص مهددون بالمجاعة عبر أنحاء شرق أفريقيا بسبب اقتران الجفاف بالصراعات.
ونقلت رويترز عن زيجلر قوله إن الظروف التي تسبق المجاعة يجري التبليغ عنها بصورة متزايدة في أنحاء المنطقة.
ونوه في بيان إلى أن الجفاف الشديد المقترن بتأثيرات النزاعات الماضية والحالية يؤدي إلى نقص حاد في المياه والغذاء.
وأضاف: يوجد تقريبا 11 مليون شخص مهددون حاليا بالمجاعة في جيبوتي وأثيوبيا وكينيا والصومال وتنزانيا.
وأشار زيجلر الذي يرفع تقاريره إلى مفوضية حقوق الإنسان في جنيف إلى أن تنزانيا وكينيا لديهما أكبر عدد من البشر المعرضين لهذه المخاطر وهم 3.7 مليون نسمة و3.5 مليون نسمة على الترتيب.
وفي الصومال هناك مليونان معرضون للخطر إلى جانب 1.75 في أثيوبيا و150 ألفا في جيبوتي.
وتوفي مئات ونفقت عشرات الآلاف من الماشية بالفعل بسبب الجوع في واحدة من أسوأ موجات الجفاف التي ضربت المنطقة منذ سنوات؛ لأن الأمطار لم تهطل في موسمها في نوفمبر الماضي. وكانت تنزانيا وكينيا والصومال وأثيوبيا أكثر الدول المنكوبة بالجفاف.
مخاوف من تفاقم أزمة المجاعة
http://www.asyeh.com/gallery/gif/1144062010.gif


من جانبه عبرت منظمة أوكسفام عن مخاوفها من تفاقم مشكلة المجاعة بمنطقة شرق أفريقيا، في ظل أزمة الجفاف والمجاعة التي تضرب المنطقة منذ أواخر العام الماضي، وقالت المنظمة إن الأزمة مرشحة للتفاقم في ظل عدم توافر المساعدات اللازمة.
وحذرت المنظمة من أن الأزمة مرشحة للتفاقم في ظل هذا الضعف الشديد في حجم المساعدات، مشيرة إلى أن المساعدات الغذائية العاجلة تلقت 168 مليون دولار وهو ما يقل بنسبة 68% عن المساعدات المطلوبة أصلا وحجمها 574 مليونا لجهود الإغاثة من الجفاف والمجاعة في دول شرق أفريقيا.
وأوضحت أن الصومال حصل على تعهدات بتقديم 30 مليون دولار أو 17% من 174 مليونا مطلوبة، بينما اقتربت أثيوبيا فقط –من بين دول المنطقة-من الوفاء باحتياجاتها وحصلت على 137 مليون دولار من 175 مليونا تحتاجها.
وفي كينيا تقول الأمم المتحدة إن الجهات المانحة قدمت 18.7 مليون دولار فقط أي 8.3% من 225 مليونا مطلوبة. ووصلت معدلات سوء التغذية في شمال كينيا إلى أكثر من 15% وهي النسبة التي تعلن عندها حالة الطوارئ.
وفي بوروندي حيث حصدت المجاعة حياة أكثر من 250 شخصا خلال الأسابيع القليلة الماضية، دعا الرئيس بيير نكورونزيزا العاملين في الدولة هذا الأسبوع إلى تخصيص جزء من دخلهم لجهود الإغاثة.
كما دعت "جمعية الشباب المسلم" في كينيا نهاية الشهر الماضي السلطات هناك إلى ضرورة تذليل الصعوبات أمام وصول المعونات الإغاثية المقدمة من البلدان العربية والإسلامية للمتضررين من أزمة المجاعة التي تضرب البلاد للمساعدة في إنقاذ حياة الملايين من المواطنين، وذلك من خلال رفع القيود الصارمة المفروضة على تلك المساعدات تحت دعاوى "مكافحة الإرهاب".
وقالت المنظمة هناك عدد من الدول العربية والإسلامية التي أبدت رغبتها في إرسال معونات ومواد إغاثة إلى كينيا، ولكنها لم تنجح في إيصال تلك المساعدات بسبب القيود المشددة التي تفرضها السلطات على المنظمات الإسلامية غير الحكومية.




http://annadbo7or.jeeran.com/dead.jpg


* لـآتنسَ ذكر اللهْ}~


،

البيئه [ يالغلا صرآحه دورت بس ما لقيت إلا هذا ~

http://www.feedo.net/Environment/Eco...nvironment.htm (http://www.feedo.net/Environment/Ecology/DevelopmentAndEnvironment.htm)

،


صور للمجاعه

http://saaid.net/Minute/img/image014.jpg
http://img111.imageshack.us/img111/2379/50103yl6.jpg

صور للبيئه
http://www.maktoobblog.com/wp-conten...2-98351087.jpg (http://www.maktoobblog.com/wp-content/blogs.dir/28821/files/2009/06/09-06-22-98351087.jpg)
http://i47.photobucket.com/albums/f1...oo/shaam/6.jpg (http://i47.photobucket.com/albums/f176/orangeenoo/shaam/6.jpg)
http://i47.photobucket.com/albums/f1...oo/shaam/8.jpg (http://i47.photobucket.com/albums/f176/orangeenoo/shaam/8.jpg)

M A H O O Y
07-10-2009, 07:27 AM
تآبع ما بدأنا بِه:


اولا: مشكورة على الموضوع
ثانيا: نعم انا اريد مساعدة
1.ما هو المد العارض؟
2.ماهو المد الطبيعي ؟
3.و ما هو المد اللين؟
التي تعرف تشرحهن فياريت تشرحلي ياهن لانه ما فهمانتهن و يوم الثلاثاء عندي امتحان بهن
تقبلي تحياتي


،

زين ممكن تقوليلنا أي ماده

والجواب الأسئله
أحكام المد والقصر )
المد لغةً : الزيادة ، والمط ، واصطلاحاً ،هو إطالة زمن جريان الصوت بحرف ساكن من حروف العلة ( و-أ-ي ) مدة أطول من الزمن الطبيعي 0
وينقسم المدّ إلى قسمين : أصلي ، وفرعي

المد لأصلي ( الطبيعي ) :
وهو مدّ لا يتوقف على سبب همز و سكون 0 ويجري الصوت في هذا المد بالصورة التي تجعلنا نفرِّق بين حرف المدّ والحركة ، ويُمَدّ قدْرَ ( ألِف ) ، والألف حركتان ، والحركة مقدار قبض الإصبع أو بسطه 0
مثاله : كلمة ( نوحيها ) [ هود : 49 ] ، حرف المد ( الواو) مضموم ما قبله ( النون ) ، وحرف المد ( الياء ) مكسور ما قبله ( الحاء ) ، وحرف المد ( الألف ) مفتوح ما قبله ( الهاء ) ؛ فتُمَدّ كلٌّ من النون ، والحاء ، والهاء ، مداً طبيعياً مقداره ( حركتان ) لا يقلّ عن ذلك ، ولا يزيد 0

ويلحق بالمد الطبيعي ( ما يُمَدّ حركتان )، أنواع ، منها :

1- مدّ العِوَض :
ويكون عند الوقف على التنوين المنصوب ، فيُقْرَأ ألِفَاً ، مثل ، قوله تعالى : ( وإنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَرَاً من القَوْلِ وَزُورَاً ) [ المجادلة : 2] ؛ فعند الوقف على كل من ( مُنْكَرَاً ) ، و ( وَزُورَاً ) نقرأ أَلِفَاً عوضاً عن نون التنوين 0
ويُستثنى من ذلك إذا ان التنوين بالنصب على تاء مربوطة ، فيوقف عليها بالهاء ، ولا تُمَدّ ، نحو : ( حياةً طيِّبَةً ) ، و ( مَسَاكنَ طَيِّبَةً ) 0

2-مدّ الصِّلة الصُّغْرى :
وهو حرف مدّ زائد ( منطوق غير مكتوب ) ينتج من إشباع حركة هاء الضمير الواقعة بين متحركين ( ثانيهما غير مهموز ) 0 فإشباع الهاء بالضم يأتي بواو زائدة ، وإشباع الهاء بالكسرة يأتي بياء زائدة ، وتُمَد كالطَّبيعي بمقدار ( حركتين )
مثاله : ( لا تَأْخُذْهُ سِنَةٌ ) ، ( وَيَنْقَلِبُ إِلى أهْلِهِ مَسْرُورَاً ) 0
3-مد التمكين :
هو المدّ الواقع في الياء الساكنة ، المسبوقة بياء مشدّدَة مكسورةٍ ، وسُمّيَ مد التمكين لأنّه يخرج متمكناً بسبب الشَّدة 0 وهو يُمَدّ بمقدار ( حركتين ) كالطبيعي 0
مثاله : ( حُيِّيتُم ) ، ( النَّبِيِّين ) ، ( الأُمِّيِّين ) ، ( عِلِّيِّين ) 0
4-مدّ البدل :
هو همزٌ ممدود ، حيث تتقدَّم الهمزة على حرف المدّ في كلمة واحدة ، وأصله همزتان ، سكنت ثانيتهما ، فأبدلت بحرف مدّ من جنس حركة الأولى ،
ومثاله : ( آمَنُوا ) أصلها ( أَأْمَنُوا ) فأُبْدِلَت الهمزة الثانية ( الساكنة ) ألفاً ( من جنس حركة الألف الأولى المفتوحة ) ، و ( إيماناً ) أصلها ( إِأْماناً ) ، و ( أوتوا ) أصلها ( أُأْتوا ) 0
وهو يُمَدّ بمقدار حركتين كالطبيعي [1] (http://www.jeeran.com/blogs/home/posts.aspx?b=977614&action=new&lang=a#_ftn1)


المد الفرعي ( الزائد عن الطبيعي ) :

يكون سبب مدّه همز أو سكون ، وممن سبب مدّه الهمز :
1- المد الجائز المنفصل :
وفيه يأتي حرف المدّ في آخر الكلمة ، والهمزة في أول الكلمة التي تليها ، ومثاله : ( يا أيُّها النَّاس ) ، ( إنَّا أنزَلْنَاه ) ، ( قُوا أنْفُسَكُمْ ) وهو عند حفص يُمَدّ بمقدار ( أربع حركات ) ، وذلك من طريق (الشَّاطبية ) ، وهو الأشهر ، ولا يُقْصر إلى ( حركتين ) عند حفص إلا من طريق (الطَّيِّبَة)([2] (http://www.jeeran.com/blogs/home/posts.aspx?b=977614&action=new&lang=a#_ftn2)) ،


ومما يلحق بالمد المنفصل :

* مدّ الصِّلة الكُبرى :
وهو ينتج عن إشباع حركة هاء الضمير الواقعة بين متحركين ثانيهما همزة قطع ، ومثاله : ( من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ) ، ( ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء ) ، ( وهو يحاورهُ أنا أكثر منك مالاً ) 0 وهو يُمدّ كالمنفصل بمقدار ( أربع حركات ) عند حفص 0
2- المدّ الواجب المتصل :
وهو أن يأتي الهمز بعد حرف المدّ في كلمةٍ واحدة ، ومثاله : ( السّماء ) ، (سُوء ) ، ( سِيئتْ ) ، ( جاء) ، ( شُهَداء ) ، وسُمّي واجباً لإجماع لقراء على وجوب مدّه زائداً عن المد الأصلي ، فهو يُمَدّ مقدار ( أربع أو خمس حركات ) ، ويزاد إلى ( ست حركات ) إذا كانت الهمزة متطرّفة ، ووقفنا عليها 0


المدود التي سببها السكون :

1-المد العارض للسكون :
عندما يأتي قبل الحرف الأخير من الكلمة حرف مدّ ( واو مضموم مقبلها ، أو ياء مكسور ما قبلها ، أو ألف مفتوح ما قبلها ) ووقفنا على آخر الكلمة فيتم تسكينها ( سكوناً عارضاً غير متأصل ) ، مثل : ( العالمين ) ، ( نستعين ) ، (الرحيم) ، ومعظم الكلمات في أواخر الآيات عند الوقوف عليها ، من هذا النوع ، وله ثلاثة أوجه : القصر ( حركتان ) ، التوسط ( أربع حركات ) ، والطول ( ست حركات ) 0


وممّا يلحق بالمد العارض للسكون :

* مد اللين :
وذلك عندما نقف على الكلمة بالسكون ، وقبل الحرف ألأخير ياء و واو ساكنتين مفتوح ما قبلهما ، ومثاله : ( لإيلافِ قُرَيْش * إيلافهم رحلة الشِّتَاءِ والصَّيْف * فليَعْبُدُوا ربَّ هذا البَيْت * الذي أطْعَمَهُمْ من جُوعٍ وآمَنَهُم مِن خَوْف ) 0 ومقدار مدّه كالعارض للسكون ( حركتان أو أربع أو ست ) 0


2- المد اللازم :

إذا أتى بعد حرف المد حرف ساكن ( سكوناً أصلياً غير عارض ) ، وسُمِّي لازماً للزوم مدّه بمقدار ( ست حركات ) وصلاً ووقفاً عند جميع القرّاء0 وهو نوعان :
أ‌- مدّ لازم كَلِمي :
وهو المدّ الذي يقع في كلمة واحدة ، وينقسم قسمين :
1- مد لازم كلمي مُثَقَّل :
إذا أتى بعد حرف المدّ حرف مشدَّد ، مثل قوله تعالى : ( الصَّاخَّة ) ، ( الطَّامَّة ) ، ( أَتُحَاجُّونِّي ) 0 ويمد بمقدار ( ست حركات ) 0
2- مدّ لازم كلمي مخفَّف :
أنْ يأتي بعد حرف المدّ حرف مُخَفّف ، ولا يكون إلا في كلمة واحدة ( ءآلْآن ) في موضعين من سورة يونس 0 ويمد بمقدار ( ست حركات ) 0
ب‌- مدّ لازم حرفي :
يقع في حرف ، وليس كلمة ، ويكون في الحروف المقطَّعة في فواتح السُّور ، حروفه مجموعة في كلمة ( سنقص علمك ) أو ( كم عسل نقص) وأي حرف من هذه الأحرف يكون هجاؤه على ثلاثة أحرف وسطا ساكن ، فمثال : ( ن ) هجاؤها ( نون ) ، و (م) هجاؤها ( ميم ) وهو نوعان :
1- مدّ لازم حرفي مثَقَّل :
وفيه يدغم ثالث الحرف الساكن بأوَّل الحرف الذي يليه ، مثل : ( ألم ) ، حيث أُدغِمت ( ميم ) حرف اللام ، مع ( ميم ) حرف الميم ، فتمدّ اللام بمقدار ست حركات مدّاً لازماً حرفياً مثقلاً 0
2- مدّ لازم حرفي مُخَفَّف :
وهو ألا يدغم حرف المد من كلمة ( سنقص علمك ) في الحرف الذي يليه ، مثل : ( ص ) ، ( ن 0 والقلم ) ، ( ق 0 والقرآن ) ، ومقدار مدّه ست حركات 0


ملاحظة : المد في فوتح السور على ثلاثة أقسام:




1- ما يُمدّ ست حركات ( اللازم ) :
من حروف كلمة ( سنقص علمك ) وكلها تمدّ ست حركات عدا ( العين ) ففيها وجهان : التوسط ( أربع حركات ) ، والطول ( ست حركات ) ، وهو الأشهر والأوْلَى 0
2- ما يمدّ بمقدار حركتين ( كالطبيعي ) :
حروف كلمة ( حَيٌّ طَهُر ) ، مثل : ( طه ) 0
3- ما لا يُمَد أصلاً:
وهو الألف ، مثل الألف في ( ألم ) ، و ( ألر ) 0



* ومما يلحق بالمد اللازم :

* مد الفرق :
وفيه تدخل همزة الاستفهام على اسم مُعَرَّف بـ ( أل ) للتفرقة بين الاستفهام والخبر ، ويتم إبدال ألف ( أل ) لتصبح ألِفاً مدِّيَّه 0
وهو نادر الوقوع في القرآن ، ولا يكون إلا في كلمة ( ءآلذَّكرين ) في موضعين في سورة الأنعام ( 143-144 ) 0
وكلمة ( ءآلله ) في موضع بكل من سورتي يونس والنمل 0 وهو يمد بمقدار ست حركات أيضاً 0


( انتهى – بعون الله – ما تيسر من أحكام المدود ) –( أحمد الدماطي)


( 1) مع أن الهمز هو سبب مد البدل إلا أنني ألحقته بالطبيعي لأن مقدار مدّه كالطبيعي ( حركتان ) لا يزيد عنهما إلا عند ( ورش ) ، فيجوز عند القصر ، والتوسط والطول أي : حركتان أو أربع أو ست 0

([2]) وفي حالة القصر تراعَى أوجه القراءة الواردة عن حفص من طريق ( الطيِّبة) ، وهي ( واحد وعشرون وجهاً ) في ( واحد وعشرين ) موضعاً من كتاب الله ، لا تجوز مخالفتها مع القصر ، ومن أمثلتها في حالة قصر المنفصل ( حركتان ) ، والتوسط في المتصل ( أربع حركات ) : قراءة ( يبسط ) ، و( بسطة ) بالصاد ، و( المصيطرون ) بالسين ، والإدغام في كل من ( يلهث ذلك ) ، و ( اركب معنا ) ، والسكت اللطيف على كل من : ( عوجا ) ، ( مرقدنا ) ، ( من راق ) ، ( بل ران ) ، وتفخيم راء ( فِرْق ) ، وفتح ضاد ( ضَعف ) [ الروم ] ، والتوسط ( 4 حركات ) في ( العين ) في فواتح سورتي : مريم ، والشُّورى [ ( كـهيعـص ) ، ( عـسـ ق ) ، 0000 إلخ فهذا بعض وجه من واحد وعشرين وجهاً للمنفصل من طريق الطيِّبة 0

M A H O O Y
07-10-2009, 08:04 AM
تحقيق صحفي عن التّدخين:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
جبت لكم تحقيق صحفي عن الدخان



يفعلنه في السر .... ويجتاح عالمهن القلق
دخان تنفثه.......شفاه ناعمة
مررت بإحد الشوارع القديمة الباهتة فوجئت بمحل يحمل اسم المعسل ومستلزماته فتاة شابة تدخل وتجلس على أحد المقاعد وتشير بيدها فيحضر العامل طلبها مندهشا ...ثم تخرج وبيدها شيشة تحملها بين ذراعيها كطفل الرضيع صورة ظهرت في مجتمعاتنا النسائية أماكن خاصة للعائلات تقبع خلفها فتيات ونساء فقط ينفثن هذه السموم في وجه كل القيم والتقاليد.
قمنا بتحقيق عن هذا الموضوع في الأجواء الضبابية
لتعرف على هذه الظاهرة وكيفية التخلص منها فالتقينا ببعض النساء والشابات اللواتي نفثن ما في أنفسهن مثلما ينفثن دخان السجائر والشيشة ...........
علبة أبي البداية :
تقول صفاء مارست التدخين في سن 18عاما كردة فعل للرقابة الصارمة التي فرضتها والدتي وتحديدها لصديقاتي ونوعية البنات المسموح لهن بزيارتهن وتضيف حتى سمعت من إحدى صديقاتي بأنها ترتاح نفسيا كلما دخنت بعض السجائر فحاولت أن أجرب ذلك و أخذت سيجارة من علبة أبي ودخنتها في الحمام لكي لا يراني أحد فيغدو الأمر فضيحة لا مثيل لها في عائلتنا ثم تعودت على التدخين وللأسف لا أستطيع التوقف الأن عن هذه الأفة الرذيلة .........
مغامرة لم تكن محسوبة :
بدأ مسلسل الضياع عند هند بسيجارة قلدت بها رفيقتها من باب المغامرة والتحدي فمنذ خمسة سنوات وهي تدخن حت وصلت درجة الإدمان وصاحبتها العديد من الأمراض المزمنة.
فواكه هوائية :
تضيف سهام أدخن شيشة من باب حب الإستطلاع ومجاراة لزميلاتي فهو مجرد هواء لكنه برائحة جيدة ويسهل التخلص من رائحته بعكس الدخان وأنها تقوم بذلك مع زميلاتها في دورات المياه.
من أجل زوجي:
كما تحدثت سارة بقولها:دخنت الشيشة حلا لمشكلة غياب زوجي المستمرعن البيت وجلوسه في الإستراحات لتدخينها والشيشة موجودة في المنزل وأنا أعدها له وأشاركه التدخين حتى لا يفارق البيت .
أساليب معالجة ظاهرة التدخين :
أن أول الوسائل التي نعالج بها انتشار ظاهرة تدخين الفتيات هي الأفراد فهناك أزمة تحتاج إلى معرفة حجمها بالدراسات ونناشد المسؤولين
عن تعليم البنات أن يقوموا بهذه المهمة خاصة مع وجود مختصة بالدراسات الإجتماعية في كل مدرسة من ثم سرعة عمل خطط و أنشطة وقائية وعلاجية الوقائية من خلال المناهج الصيفية وغير صيفية في المدارس لتجنيب الفتيات الوقوع في هذه الأوئبة والعلاج في سرعة وضع برامج لمساعدة المدخنات على الإقلاع والإغتنام صحتهن قبل أن يفتك بهن تدخين.

الورد المديني
16-10-2009, 04:51 PM
السلام عليكم والرحمة
موضوع حلوو , , شكرا مشرفتنآآ ^^
مااعرف اذا طلبي يدخل في الموضوع او لا !
لكن ياليت تساعدوني , ,
ممكن جدول مدرسي , مصمم بطريقة حلووة , وأتمنى بدون صور انمي =)
* دورت كتير , مافي غير صور انمي ><
والله يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه , ,

- ڪيسآميَ ♥
16-10-2009, 07:01 PM
ما شاء الله ’’

و الله الفكرة حلوة ، حتى ما يحتاج ندور في النتـ ,,

غيرنا بدور عنا ~> مجرمة حرب .. هههههه

أنا عن نفسي ، ما أحتاج شيء ’’ بس أذا

أحتجتـ على طول أنا هني ,,

يلا مع السلامة ’’

- مــريــمْ ،
16-10-2009, 09:57 PM
السلام عليكم والرحمة
موضوع حلوو , , شكرا مشرفتنآآ ^^
مااعرف اذا طلبي يدخل في الموضوع او لا !
لكن ياليت تساعدوني , ,
ممكن جدول مدرسي , مصمم بطريقة حلووة , وأتمنى بدون صور انمي =)
* دورت كتير , مافي غير صور انمي ><
والله يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه , ,

و عليُكّم السلـآم ,,
آمييين .. الله يسمع منكِ

الجدول ~

http://www.picamatic.com/show/2009/10/16/10/53/5574829_600x311.jpg

اتمنى إنهُ عِجبُكْ

[ق1]

عضوة ،
16-10-2009, 10:20 PM
فكرة واايد حلوة

واذا احتجت اي شي مارااح اتردد في الطلب

وبحااول اسااعد بعد

وكوووين
السعودية على مااعتقد دوامهم يوم السبت مب مثلناا

الورد المديني
18-10-2009, 09:41 AM
و عليُكّم السلـآم ,,
آمييين .. الله يسمع منكِ

الجدول ~

http://www.picamatic.com/show/2009/10/16/10/53/5574829_600x311.jpg

اتمنى إنهُ عِجبُكْ

[ق1]

مشكوورة كوين sm.13~
جدول رووعة , مررة راايق ق1
يعطيك العافية ..
بس مثل ماقالت اختي عضوة الاسبوع يبدأ السبت عندنا :11eatdrop:
وياريت اذا تقدري , تحطي بدل البنوتة صورة ورود , او سحب , او قلووب , اللي يناسبك sm.2.
ربي يبارك فيكِ =)

M A H O O Y
18-10-2009, 02:49 PM
^

جاري تنفيذ طلبكْ ق1 ~

.
.

بآكْ

http://up.arab-x.com/Oct09/TIE71284.jpg (http://up.arab-x.com/)

سوّيته على أساس نبغين ورد وترتيب أيّام الدراسة بالسّعودية ، إن شاء الله إنّه أعجبكْ ق1 ~

الورد المديني
19-10-2009, 06:59 PM
^

جاري تنفيذ طلبكْ ق1 ~

.
.

بآكْ

http://up.arab-x.com/Oct09/TIE71284.jpg (http://up.arab-x.com/)

سوّيته على أساس نبغين ورد وترتيب أيّام الدراسة بالسّعودية ، إن شاء الله إنّه أعجبكْ ق1 ~

بارك الله فيكِ اختك , وأكييد عجبني sm.2.
شاكرة لك تعبك معاي ,,
ربي يجزاك الجنة ,, ق1

موضوعكم رووعة , وان شاء الله ما أحتاج شي الا واجي هوون sm.9.

أنامل الخير
23-10-2009, 06:42 PM
سلآآآآمـ

موضووع رآئــع خاصة للي مثلي ^^" هع ..

وه فديتني أبلد مني في الرياضيات مافييه p=
أبغى حل هالأسئله ثالث متوووسط

احسب كلاً مما يلي :
(أ) 5 جذر 3 + 2 جذر 3 - 6 جذر 3

(ب) جذر 7 + جذر 18 + 63 - جذر 2

وبسس

تكفوووووون بناات ضروووووري أبي الحل >< حق الوااجب << كفوو

ليال،
23-10-2009, 07:17 PM
^

أ. جذر 3 .

ب. بِـ الحاسبة: 8 (بعد التقريب) .

أنامل الخير
23-10-2009, 07:39 PM
^

ثــووكرن

بس ممكن تعطيني طريقة الحل ^^ ؟
والحل بالتفصيل ومعليش اذا نشبت لك ^^"

أنامل الخير
23-10-2009, 07:48 PM
ليااال

خلآص خلآص شووكرن ماله داعي
نسيت ان الجواب مختصصر ^^ << برااااااا

والحل الاول طلع صحيح
والثاني حله كذا >> جذر 4 + 2 جذر 2

^^

وشكررن قلبوو

ليال،
23-10-2009, 07:55 PM
في المسـألة [أ] ،

إذا كانت الجذور متـشابهة ، ندعها كما هي ونعمل على الباقي ،

فـ 5 جذر 3 + 2 جذر 3 - 6 جذر 3
= 1 جذر 3
أي جذر 3

والمسألـة [ب] كما قلتُ هي باستخدام الحـاسبة ليس إلّا "^^ ..


لا شكـر على واجب ، وأنا في الخدمة دائماً ..

P!nk princess
23-10-2009, 08:59 PM
فكرة وايد حلوة
مشكورة مشرفتنا على طرحج


إن شاء الله إن كنت أبي شي بامر

مشكلتي أكابر
25-10-2009, 05:37 PM
يعطيكم ألف عافيه على هالموضووووووع اللي محتاجين له فعلاً

وأنا طلبي إذا تساعدوني الله يعافيكم فياقتراح او فكره
أستاذتنا طلبت مننا مجسم تكون فكرته جديده ويكون مميز وفيه إبداااع
ياليت ماتبخلون علي من أفكاااااااااااااااااااركم وهي تبيه مننا يوم السبت

أنتظـــــــــــر <<<<< :)

إرتــوآء
25-10-2009, 05:44 PM
يعطيكم ألف عافيه على هالموضووووووع اللي محتاجين له فعلاً

وأنا طلبي إذا تساعدوني الله يعافيكم فياقتراح او فكره
أستاذتنا طلبت مننا مجسم تكون فكرته جديده ويكون مميز وفيه إبداااع
ياليت ماتبخلون علي من أفكاااااااااااااااااااركم وهي تبيه مننا يوم السبت

أنتظـــــــــــر <<<<< :)



عن ايش تبغينهـ ..؟ :ها:

وإن شآآء اللهـ أقدر أسآعدكـ sm.9.

مشكلتي أكابر
26-10-2009, 02:14 AM
ماحددت لنا تقول عن أي شي بس يكون شي جديد
وانا وصديقاتي فكرنا انه يكون عن انفلونزا الخنازير بس مدري شلون نحطها بمجسم
وللحين ماندري شنسوي وهي استاذة علم النفس يعني مالقينا مجسم يخص علم النفس
بس هي مركزه على الابداع في المجسم وبس
ياليت تقدرين تساعديني تكفين والله تايهه والله يعطيك العافيه ومشكوره على اهتمامك

إرتــوآء
26-10-2009, 11:19 PM
bl1



http://www.banaat.com/vb/images/icons/flow.gif امممممم واللهـ مآآ عندي أي فكرة عن علم النفس http://www.banaat.com/vb/images/icons/flow.gif

.32. وبالنسبة لفكرتكم حقت انفلونزا الخنازير حلوة تجيبون مجسم خنزير اللهـ يكرمكم وتحطينهـ على فلينهـ بعدين تكتبون عليهـ بس مو بالقلم (( يكون تكتبون بفلينة عريضة هذيكـ الي تلمع وتقصونهـ وتلزقونهـ على الفلينة العآدية عشآآن يعطي شكل )) يعني تكتبون أعراضهـ وطرق انتقآلهـ وطرق الوقآآية منهـ يعني زي الي تجي 24 سآآعة بالدعآيآت ض1 .32.

.but3. وفيهـ فكرة عن التلوث بتجيبون فلينة وطبعا كل مسآحة بيكون عن نوع من أنوآآع التلوث يعني جزء من اللوحة تكورون جرآيد وتبخونهآ برمآآدي وترسمون هذآكـ الشي الطويل حق المصنع مدري وش يسمونهـ (( صآآر هذآآ أول سبب دخآن المصآنع )) الجزء الثاني حطوا الأكيآآس الصغيرة مررة السودآء وجواتهآ منآديل واربطوهآ يعني حطوا ثلاثة تقريبا وارسموا حديقة مصغرة عشان تحطون الأكيآس في نصهآآ (( صآآر هذآ السبب الثآآني رمي النفايات في الأمآكن العآمة )) الجزء الي بعدهـ ترسمون شارع وعليهـ سيآرتين أو ثلاث وتطلعون أبخرة من تحت (( صآآر هذآآ السبب الثآآلث دخآن السيآآرآت )) يعني مثل كذآآ .but3.

.34. إن شآآء اللهـ تكونين فهمتي وتقدرون تضيفون عليهآآ أشيآء ثآآنية .34.

.31. عآآرفة إن الفكررة طوييلة ونوعآ مآ صعبة بس مخي رآيح فيهآآ لي 3 أيآم غآآيبة وبكرى بختبر رياضيات وأحيآء وفيزيآء وتوني مقفلة من الفيزيآء اللهـ يعين بس .31.



bl1

مشكلتي أكابر
27-10-2009, 02:21 PM
أنــــــا فهمت بس بشوف وش رأي صديقاتي وإن شاء الله نلحق نسويه قبل يوم السبت
بس ما أتوقع بنلاقي مجسم خنزير الفكره الثانيه اللي عن التلوووث حلوه يمكن يصير فيها ابداع
وتعجبب الاستااذه ..عشان كذا أحس الفكره الثانيه هي الأنسب
والله يعطيك العااافيه ويوفقك بأختبارااتك :)

P!nk princess
30-10-2009, 05:22 PM
ممكن بحث أو أي شي عن

شنو راح يصير إذا أشعة الشمس ماوصلت لنا بالإشعاع ؟
يعني أبي التبعات المترتبة على الأرض إذا مانتقلت الحرارة لها بطريقة الإشعاع ؟

مشكورين مقدما
ق1 ق1

M A H O O Y
30-10-2009, 05:37 PM
السّلام عليْكمْ ق1
جبت لكْ بحث ~


اشعة الشمس عنصر اساسي في الكون وقد يكون قاتلا احيانا [أضرار أشعة الشمس]

لأشعة الشمس تأثيرات مباشرة على البشرة الدكتور فؤاد أبو ريا يشرح لنا الوسائل المثالية لاستغلال أشعة الشمس في الأوقات المناسبة والوقاية من أضرارها في الأوقات التي تكون فيها أشعة الشمس خطرة.

د. فؤاد ابو ريا

اشعة الشمس عنصر هام وحيوي جدا لبقاء الكون واستمرار البشرية ولكن هذه الأشعة قد تكون سيفا ذو حدين فمن جهة هي ضرورية لا غنى عنها، ومن جهة اخرى تحمل مخاطر جمة ما لم يتم استخدامها بطريقة مراقبة واتباع نصائح العارفين ليس في مجال الفلك! وانما في مجال طب الجلد في الوقت الذي تحمل اشعة الشمس تأثيرات مباشرة على البشرة، وفي هذه المقابلة يشرح لنا د. فؤاد ابو ريا الوسائل المثالية لاستغلال اشعة الشمس في الاوقات المناسبة والوقاية من اضرارها في الاوقات التي تكون فيها اشعة الشمس خطرة.

ما هي فوائد اشعة الشمس للبشرية، وما هي خواصها؟
د. فؤاد ابو ريا: نحن نعرف ان أشعة الشمس مهمة جدا للانسان، وللكائنات الحية الاخرى، وهي من العوامل الاساسية لاستمرار الحياة على الارض، ولكن للأسف الشديد نلاحظ منذ عدة سنوات أنه الى جانب فوائدها الجمة، فهناك بالمقابل بعض الاضرار التي تسببها اشعة الشمس.
تقسم اشعة الشمس الى موجات وتعرف حسب طول هذه الموجات، هناك الاشعة فوق البنفسجية ونرمز اليها بـ(C) وذلك حسب طول موجات هذه الاشعة، فالاشعة فوق البنفسجية لا تصل الى سطح الارض بسبب طبقة الاوزون التي تحمي الارض من هذه الاشعة وفي هذا السياق سنركز على نوعين من الاشعة AوB التان تحملان الينا بعض المخاطر.. فالمعروف ان الاشعة A هي المسبب الرئيسي لمرض سرطان الجلد، واشعة B تسبب الحروق الجلدية، وقد تسبب اضرارا اخرى نلحظها على شكل بقع في الجلد، اما اشعة C فاذا وصلت الى الارض فانها تسبب كوارث، الا انه بسبب وجود طبقة الاوزون فان هذه الاشعة لا تصل الى الارض. في الاونة الاخيرة حدث ثقب في طبقة الاوزون الامر الذي زاد من مخاطر هذه الانواع من الاشـعة AوB بشـكل اكبر مما كان عليه قبل 20 و 30 عاما.

متى يكون التعرض لأشعة الشمس خطرًا؟
د. فؤاد ابو ريا: يفضل التعرض لأشعة الشمس قبل الساعة العاشرة صباحاً وبعد الساعة الرابعة ، ويكون التعرض لأشعة الشمس خطرا بين الساعة العاشرة قبل الظهر والرابعة بعد الظهر، لذلك فانه في فصل الصيف عندما يكون الطقس حارا يوصى بانجاز واتمام المهام اليومية والفعاليات الرياضية وغيرها قبل الساعة العاشرة صباحا وبعد الرابعة عصراً.

ما هي الأضرار التي قد تنجم عن التعرض لاشعة الشمس في الاوقات غير الموصى بها ( الخطرة) ؟
د. فؤاد ابو ريا: كما ذكرت يمكن لاشعة الشمس أن تحدث اضراراً جلدية قد تتحول الى سرطان في الجلد في مراحل متقدمة، وفي المراحل الأولية قد تظهر على شكل حروق او اورام في الجلد، التي قد تكون عاملا اساسيا لسرطان الجلد في المستقبل، والمقصود التسفع مرة تلو الاخرى.


وهل هنالك علاج لهذه السرطانات الجلدية؟
د. فؤاد ابو ريا: من المهم جدا الكشف المبكر عن هذه الامراض السرطانية، فاذا تم الكشف المبكر واستئصال السرطان يكون هذا هو الحل الناجع، ومعروف ان سرطان الجلد سريع الانتشار لذلك فانه من المهم جدا الكشف عنه وتشخيصه في مراحله الاولية عندما يكون محدودا، وقبل ان ينتقل الى بقية اعضاء واجزاء الجسم كالدم والعظام وغيرها. ومن هنا اتوجه الى القراء والى كل من يلاحظ وجود شامة ( خال) غريبة في جسمه ان يتوجه لفحصها، وانوه هنا ان هنالك شامات لاتكون سرطانية الا ان تأثير اشعة الشمس عليها يجعلها تغير من شكلها ولونها وحجمها وتتحول الى سرطانية، وهنالك شامات نسميها « حميدة» اي غير قابلة للتحول الى سرطانية وهنالك شامات مشكك فيها وغير « حميدة» قد تتحول في المستقبل الى سرطانات، هنالك ثلاثة او اربعة عناصر يجب الانتباه اليها في الشامات، اولاً ان الشامة تكبر بشكل طبيعي مع نمو الانسان لغاية سن 14 سنة، وكل شامة يكبر حجمها بعد هذه السن تكون موضع شك، ولكن قبل او بعد جيل 14سنة هنالك عوامل اخرى يجب الانتباه اليها اهمها تحوّل لون الشامة من فاتح الى غامق او بالعكس فانه مؤشر خطير، ثم شكل الشامة وتحولها من شكل دائري الى اشكال اخرى تختلف حدودها عما كانت عليه في السابق، ثم حجم الشامة واخيرا الانتباه الى حدوث نزف في الشامة او افرازات اخرى نتيجة حكها، هذه اهم الامور التي يجب ان يعيها كل انسان، ونحن بدورنا نشرح هذه الامور لكل شخص يتوجه الينا لفحص الشامات، ولا شك ان كل انسان يعرف جسمه ويلحظ اي تغير فيه.

هنالك من يلجأون الى التسفع الاصطناعي عن طريق اجهزة تساعد على تغيير لون البشرة هل في ذلك مخاطر؟
د. فؤاد ابو ريا: تشير الأبحاث الأخيرة الى ان آلات التسفع هذه تنتج اشعة تماما مثل أشعة الشمس التي ذكرناها (A,B) لذلك فان مخاطرها لا تقل عن مخاطر التعرض لأشعة الشمس، والاستعمال المفرط لهذه الالات قد يؤدي الى امراض سرطانية.

ما هو مدى اهمية أشعة الشمس بالنسبة للاطفال، فهم عندما لا يتعرضون لاشعة الشمس يستعيضون عنها باقراص فيتامين D؟
د. فؤاد ابو ريا: كما ذكرت في بداية حديثي فان أشعة الشمس هي عامل اساسي، ومركب حيوي لاستمرار الحياة على الارض فالشمس مهمة لتكوّن فيتامين D في جسم الانسان لذلك نلاحظ ان سكان القطب المتجمد يعانون من نقص في فيتامين D ولكي يتكوّن هذا الفيتامين في جسم الانسان فان احد مراحل تكونه ضرورة التعرض لأشعة الشمس.
وبسبب عدم انكشاف الاطفال في مراحلهم الاولى لاشعة الشمس فانهم يستعيضون عن ذلك بفيتامين «D» . وفي بلادنا عادة قلما تجد شخصا لا يتعرض لاشعة الشمس لذلك نادرا ما نجد من يحتاج الى فيتامين D.

هل هنالك انواع بشرة يكون تعرضها للشمس اكثر خطورة من بشرة مختلفة اللون؟
د. فؤاد ابو ريا: نحن كأطباء جلد نصنف البشرة الى انواع وتدريجات معينة، البشرة رقم (1) البيضاء صاحبة العيون الزرقاء « جنجي»، بشرة رقم(2) قمحية اللون صاحبة العيون السوداء ( معظم العرب في البلاد ينتمون الى هذه الفئة) والبشرة رقم (3) السمراء او السوداء، ومعروف ان كمية الميلانين في الجلد هي التي تحدد لون البشرة، وكذلك كمية الخلايا، وكلما ازدادت كمية الميلانين ازدادت معها نسبة الوقاية من الشمس، فالميلانين هو احد وسائل الحماية الطبيعية بينما الاشخاص ذوي البشرة البيضاء، تكون كمية الميلانين فيها قليلة والحماية الطبيعية ضعيفة، لذلك هم بحاجة الى « كريمات» وقاية.


هل هنالك مستحضرات معينة تنصحون باستعمالها للوقاية من اشعة الشمس؟
د. فؤاد ابو ريا: نحن دائما ننصح باستعمال» الكريمات» الواقية قبل التعرض لاشعة الشمس، لكن هذه الكريمات مهما كانت قوتها فهي عاجزة عن توفير الحماية الكاملة للجسم لذلك فاننا ننصح بالاضافة الى « الكريمات» باعتمار قبعة على الرأس، ونظارات شمسية، وملابس تغطي اجزاء الجسم فكل هذه العوامل تزيد من نسبة الوقاية، « فالكريمات» هي واحدة من العوامل الواقية ولكنها لا تمنح الجسم الوقاية الكاملة.. بالنسبة لموضوع « الكريمات» اود هنا ان اوضح الى القراء الاعزاء الانتباه لدى شراء الكريمات الى نسبة SPF المسجل على كل نوع من هذه الكريمات وهذه الرموز تشير الى نسبة الوقاية التي يوفرها المستحضر، وكلما ازدادت نسبة SPF المسجلة على المستحضر كلما ازداد ثمنه، وهنا من الضروري ان انوه ان المستحضر الذي يسجل عليه نسبة حماية 15 يوفر حماية بنسبة 94% وكلما ازدادت النسبة فوق 15 هذا لا يعني ان المستحضر يوفر حماية اكبر بل انه يكون معدا خصيصا لاشخاص يعانون من مشاكل في الجلد لذلك ننصحهم باستعمال مستحضرات تقي بنسبة اكثر من 15، وهنالك اجسام كثيرة الشامات ايضا هم بحاجة الى حماية فوق 15 ومهم جدا ان يمرغ الجسم بالمستحضر قبل نصف ساعة من تعرضه لاشعة الشمس، ويفضل تمريغه مرتين وليس مرة واحدة لضمان وقاية افضل.

هل هنالك نصائح خاصة للاولاد؟
د. فؤاد ابو ريا: نحن مقبلون على فصل الصيف والمخيمات الصيفية والفعاليات الخارجية، واتوجه الى الاباء والامهات بأن يعملوا على توعية ابنائهم لمخاطر الشمس والحرص على اتباع التوصيات قبل التعرض لاشعة الشمس، ومعظم هذه التوصيات ذكرت خلال هذه المقابلة ساعات التعرض للشمس، القبعة والنظارات والملابس الطويلة والكريمات، والمكوث في الظل قدر الامكان وشرب كميات كبيرة من الماء، والتقليل من المجهود الجسماني خاصة في الايام شديدة الحرارة، ومرة اخرى اشدد على ضرورة شرب كميات كبيرة من السوائل خاصة للذين يفرطون في افراز العرق.

د. فؤاد ابو ريا - أخصائي للإمراض الجلدية - لكلاليت




صراحة بحثت عن أسئلتكْ ما لقيتْ =(
أعرفْ إن العظام لو ما تعرضت للشمس تصاب بالكساحْ ، وأصلا الحياة كلها تموت . .
إن شاء الله البنات يفيدونكْ ق1
بالتوفيق ~

إرتــوآء
31-10-2009, 08:06 PM
أنــــــا فهمت بس بشوف وش رأي صديقاتي وإن شاء الله نلحق نسويه قبل يوم السبت
بس ما أتوقع بنلاقي مجسم خنزير الفكره الثانيه اللي عن التلوووث حلوه يمكن يصير فيها ابداع
وتعجبب الاستااذه ..عشان كذا أحس الفكره الثانيه هي الأنسب
والله يعطيك العااافيه ويوفقك بأختبارااتك :)

bl1



.32. مآآ سويت شي حبيبتي .32.

.31. هذآآ وآآجب علينآآ كأخوآآت .31.

.34. ويوفقكـ يآآرب وتبدعون في الفكرة إن شآآء اللهـ .34.



bl1

ح‘ـَـََـَـلآ
02-11-2009, 03:20 PM
اولا اشكر صاحبه الموضوع

انا اريد مقدمهـ عن فضل المعلم


وأسئله عن فضل المعلم

pure ~
05-11-2009, 07:21 PM
السسَلام عليكم ورحمة الله وبركآته

كيفكم يآ بنآت ؟!
أخبآركم ؟!
و كيف المدرسه معآكم ؟!

إن شآء الله كل شيء [ تمآآآم

المهم .. /
أبغآكم تسآعدوني .. في تنسيق الفصل
الأبله أختاآرتني .. عشآن أنسقه
و أنا ماني عآرفه ؟!
كيف ؟! و إيش أختآر ؟! وإيش أحط ؟!

..


سآآآعدونيييي ><"

دمتم بخير :صياح:

حروف
05-11-2009, 07:41 PM
هلا فديتج
جمعي الطاولات و سوي قروبات للبنات
و ييبي مفارش باي لون تحبينه
يا اما تسوين كل طاولة مفرش غير لون
او كل الصف مفرض واحد على كل طاولة
و ييبي بطاقات و لوحات علقيهم عالصف
و كتبي بطاقات فيها عبارات تشجيعية للصف
و بالتوفيق حياتي ^^


أتمنى اني أفدتج بشي
حروف

سُندسْ
05-11-2009, 07:51 PM
هَلَا..

مممم
مُمكِن تِجِيبِين زِينَه لِلفَصْلْ وِتعَلقِيهُم بِطَرِيقَه ظَرِيفَه عَ حِسسبْ ذُوقِكْ

مُمكِن تِجِيبِين جَلَادـ حَائِط وِتحُطِينُه عَ بَأإأبْ الفَصلْ وِعَ الشَبَابِيكْ..


بَث دـهـ اللِي فـِ بَالِيِ الحِينْ..

بِالتَوفِيقْ..~

ąmÔšh
05-11-2009, 10:26 PM
هلا والله ..
اخباركـ ..؟!

شوفي ارسمي على زوايا السبوره على الجدار رسمه حلوه او زخارف وتكون
ملونه اي احد يعرف يرسم يسويها ..
فصل مسوينها عندنا وطالعه حلوووه ..

وامم وحطي الجدول على الباب على شكل ورود يعني كل ورده يوم مثل الورده
الاولى جدول السبت الورده الثانيه جدول الاحدوالاوراق هي الحصص اما تكون بالورق الملون او
الافضل الفلين ..شوفي مثل كذا ..

http://dc01.arabsh.com/i/00701/1p08trrlntha.jpg (http://arabsh.com)

وبدور لكـ اذا لقيت افكار ثانيه رجعت.. :)

نور الزهور
06-11-2009, 01:03 AM
بصِّــى رآح أقـول لكِـ شئ

لقِـد نسقت الفًِصــل بالعـآمـ المآضِــى و فآز بأجمَـل فَصـل

..
أول شئ يكون فيـه " طرآبيزة " او طآولِه ع ـليهآ مفرشَِ
و مقلمـه للأقلاآم

..
ثآنِــى شئ تكـgن هنآكـ لوحات خآصِـه بالمنهج ع ـلى الجدرَآن

و اسمـ الفـصـل ع ـلى لوحة مزخرفه مِنْ الخآرج
..

و مثلاً لو ع ــندكـم خيوط " ستآن " او " قمآش " حلوة

قومِـى بـع ـمل فيونكآأت و ضع ـيهآ ع ـلى أطرف الصبورهــ

و الزيِنـة التِّـى تـع ـلق ع ـلى الحآأئِطــ مثل مآ قآلًِـت كآتلِــى
..
و بالتوفِيــق إن شَآءَ الله

أنامل الخير
06-11-2009, 07:55 PM
باااك

بناات أبغى حل في الإنقليزي ثالث متووسط

في كتاب الطالبه ص24 فقره B , C

واللي ماعندها كتاب الطالبه تتفضل تحمله من هووني (http://www2.moe.gov.sa/ebooks/9/الصف%20الثالث%20المتوسط%20-%20الفصل%20الدراسي%20الأول%20-%20اللغة%20الإنجليزية%20-%20كتاب%20الطالبة.pdf)

أبغاه اليوووم ضروووري وشكررن

إرتــوآء
10-11-2009, 09:24 PM
اولا اشكر صاحبه الموضوع

انا اريد مقدمهـ عن فضل المعلم


وأسئله عن فضل المعلم


http://i240.photobucket.com/albums/ff40/tina88888888/0329_420/403.gif



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد للهـ الحي القيوم البآقي وغيره لا يدوم رفع السموت وزينهآ بالنجوم
وأمسكـ الأرض بجبآل في الختوم صوّر بقدرتهـ هذه الجسوم ثم امآتهآ ومحا الرسوم
ثم ينفخ في الصور فإذا الميت يقوم
ففريق إلى دآر النعيم وفريق إلى نآر السموم

أمآ بعد..

http://i240.photobucket.com/albums/ff40/tina88888888/0329_420/368.gif

يؤخذ العلم عن صاحب العلم وليس عن الأهواء وقد ورد فضل العلم والمعلمين في أكثر من آية وحديث شريف وكان اول ما أنزل على الرسول صلى الله عليه وسلم هو الأمر الإلهي بأن يقرأ

http://i240.photobucket.com/albums/ff40/tina88888888/0329_420/358.gif

والعلماء هم ورثة الأنبياء .. يقول الحق تبارك وتعالى:( يرفع الله الذين أمنوا والذين أوتوا العلم درجات)

http://i240.photobucket.com/albums/ff40/tina88888888/0329_420/371.gif

ويقول الشاعر قم للمعلم وفه تبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا أرأيت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشئ أنفسآ وعقولا

http://i240.photobucket.com/albums/ff40/tina88888888/0329_420/369.gif

إن المعلمين هم حماة الثغور ومربو الأجيال وسقاة الغرس وعمار المدارس المستحقون لأجر الجهاد وشكر العباد والثواب من الله يوم المعاد
لقد حمل المعلمين ( رجالا ونساءا ) الأمانة الغالية الملقاة على عاتقهم والرسالة الكبرى وهم أهل لذلك فيامعشر المعلمين إنكم عاملون فمسؤولون عن أعمالكم فمجزون عنها من الله ومن الأمة والتاريخ ومن الجيل الذى تقومون عليه كيلا بكيل ووزنا بوزن فإن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم ولكم من الله فضل جزيل ومن التاريخ والأمة ثناء جميل وإن قصرتم فقد أسأتم لأنفسكم ولأمتكم وضاع الكثير

http://i240.photobucket.com/albums/ff40/tina88888888/0329_420/362.gif

قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيتهفيا معشر المعلمين .. إنكم رعاة ومسؤولين عن رعيتكم .. وانكم بناة والبانى هو المسؤول عما يقع في البناء من زيغ وإنحراف

http://i240.photobucket.com/albums/ff40/tina88888888/0329_420/365.gif

قدوة المسلمين هو معلمنا وحبيبنا وقائدنا صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه الخالق عز وجل : ( لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ). وأنتم بالتالي قدوتنا تتعاقب على أيديكم الأجيال وأنتم صانعي الرجولة والشهامة وأنتم المرشدين وأنتم السبب بعد الله في رقي المجتمعات رعاكم الله فاكرم بالتعليم من مهنة ، وأعظم من شرف ومهمة.

http://i240.photobucket.com/albums/ff40/tina88888888/0329_420/364.gif

إن شآآء اللهـ تكونين استفدتي من المقدمة أما عن الأسئلة بحث ومآ لقيت sm.9.



http://i240.photobucket.com/albums/ff40/tina88888888/0329_420/403.gif

M A H O O Y
15-11-2009, 08:59 AM
أهلًا وسهلًا ومرحبتين ض1

عندنا بالمدرسة جمعيتي راح تصدر جريدة ، تقريبًا 20 صفحة !
العام سووا 8 صفحات كان فيها تحقيقات عن أهم الأحداث الي صارت وكيذا ، والباقي مواضيع من النت وغيره ،
أبغى شيء جديد نسويه ق1
فكرت نسوي قصة مصورة بوحدة من الصفحات مثلًا أحس بتعجب البنات ق1
طبعًا يكون من وراها هدف وكذا ض1
بنات عطوني أفكار مبتكرة ض1ق1

(نعومي مشكورة على تفاعلك يا جميلة ق1)

goody
20-11-2009, 01:59 AM
،’



[ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ]




/



صبآحكم / مسآئكم " ورد "
كيف حآل البنوتآت ؟


/


حبيبآتي بغيت أطلب شغلة ,
احنا - بإذن الله - بعد الإجازة .. عندنا نشاط عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - ،
والأستاذة المسؤولة عن النشاط كلفتني بتنظيمه ,
بما إن الموضوع عن الرسول .. فالنشاط ينبغي له أن يكون على مستوى يليق بالموضوع ,

أتمنى ألآقي عندكم أفكار ممكن تساعدنا ..

مبدأياً ,, احنا فكرّنا نسوي أركان .. كل ركن يمسك موضوع من السنة الشريفة ,
يعني مثلاً ركن عن سنن الرسول " السواك مثلاً "
وركن آخر عن حياته " مولده ووفاته "
وركن آخر عن زوجاته ,, وهكذا ..

وأيضاً فكرنا بإقامة مسابقة ,, يعني أفضل شعر عن الرسول , أفضل نشيد عنه .. وووو ..

بس مازلت أبغى أفكار ..
سواءً عن الأركان ، إيش ممكن نسوي فيها , ?
أو مسابقات .. أو مواضيع ,, وأي شيء


أتمنى تساعدوني ,,
وأهم حاجة .. ياليت تعطوني فكرة لمسرحية , !


شاكرة لكم مقدماً لو تساعدوني ..
أثق في بنات . كوم



،’

goody
20-11-2009, 02:36 AM
،’



مهووووي ,


بالنسبة لمجلتكم , إذا كنتوا مازلتوا تشتغلوا عليها ,,
ممكن قبل إصدارها بفترة .. تحطوا إعلانات عنها في المدرسة ..
وتسمحوا للطالبات بالمشاركة فيها ,,
يعني تخصصوا زاوية لمشاركات الطالبات ,,
" اللي معها تصميم ، قصة ، خاطرة ، شعر .. حابة تشارك فيه "
تنتقوا منها المواضيع الحلوة ,, وتنشروها في زاوية خاصة " اسمها : بريد التواصل " مثلا ؟

أحس الحركة هذي تعطي جو جميل , البنات رآح يفرحوا لما يشوفوا مشاركاتهم وأسمائهم ,


/


أيضاً ممكن تحطوا صفحة مواقف المعلمات ,
تطلبوا من بعض المعلمات " خصوصاً الحبّوبات منهم " يتعاونوا معاكم ..
يكتبوا مواقف طريفة حصلت لهم أثناء دراستهم ,, أو أثناء تدريسهم ,
لأن البنات يحبوا يعرفوا عن حياة المعلمة الخاصة " لقآفة " , صح ولآ أنا غلطآنة ؟



/


وصفحة مسآبقات .. سودوكو - كلمات متقاطعة .. أحس هذي ضرورية في كل مجلة ,


/


أتمنى إني مو متأخرة , وأتمنى إني أفدتك بشيء جديد ,
حبي لك ,





،’

هيرو
20-11-2009, 12:23 PM
السام عليكم
اذا مافي اي زحمة اريد مقدمة انشائية عامة لكل المواضيع ويا ريت تكون قوية لان اريدها بالبكلوريا بس هذي الايام ويا ريت ترسل على الرسائل الخاصة

G н ά d є є я
22-11-2009, 12:20 AM
http://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gif

للأسسَـف ما أقدر أساعدك ~
اتمنّى البنات يساعدونك غلاتي (:"

:

كان الله في عونك http://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gif

M A H O O Y
23-11-2009, 11:04 PM
الأولى والثالثة يا الغلـآ منفذينها >< ،
بس الي بالوسط حلللللللللللللللللللللللللوة :ضحك: ،
أحسْ أكثر صفحة بتلقى تفاعل :ضحك: ق1
بقول للأستاذة المشرفة وإن شاء الله توافقْ . .

:

بالنسبة لطلبكْ ممكن بركن السوآك توزعون مسآويك مثلًا :هق: ،
تبينون كيفْ كانت عيشة الرسول زهيدة مثلًا إنه ينام على الحصير (ع ما أعتقد) وتجيبون فراش من الحصير عشان البنات يستوعبون أكثر . .
تعطون فكرة عن حياته اليومية مو شرطْ الدينيَّة . .
افتحي سيرة الرسول راح تلقينْ أفكار كثييييير ق1 . .
وبإذن الله موفقة يا الغلآ ،

loda
29-11-2009, 11:46 AM
بنات أبي خبر صحفي حلو ومميز

بليييز

M A H O O Y
04-12-2009, 03:08 AM
^

يا حلوة امسكي وحدة من الجرايدْ وخذي خبر صحفي واكتبيه بالوورد ض1 . .
أو قصي الخبر من الجريدة نفسها . .
بالتوفيق ق1 ~

إرتــوآء
05-12-2009, 05:00 PM
(نعومي مشكورة على تفاعلك يا جميلة ق1)



مآآ سويت شي يآآ حلوة sm.9.
بس مآآلي حس هالأيآآم :هق:

http://smiles.al-wed.com/smiles/72/mo26.gif

اللهـ يعينكم مآآدة التعبير على إنهآآ تآآفهة بس متعبة
فيهـ كثير بنآآت جآآبوآ هذا التحقيق وأعطتهم الأستآآذة الدرجة الكآآملة :هق:
وأكيد هو من النت لا تحسبين إنهـ من تأليف البنآآت ض1
وهذآ التحقيق عن المخدرآآت

http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayatcfc1794c16.gif (http://www.nsaayat.com/up/)

المخدرات
المخدرات محرمة بجميع انواعها لضررها البالغ على العقل
والبدن وتأثيرها الكبير على متعاطيها ويحرم تعاطيها بأي وجه
من الوجوه سواء أكان بطريق الاكل ام كان بطريق الشرب ام
التدخين ام الشم ام الحقن ام كان غير ذلك وقد اثبتت التحاليل
الطبية والتجارب العلمية والواقع المحسوس ان المخدرات
بأنواعها المختلفة سبب كبير للامراض العقلية والنفسية و
الاجتماعية وقد وقع الكثير من الشباب في هذا الخطر الذي
لايقدرون مدى خطورتها عليهم بداية سألنا احد الشباب (فهد)
وهواحد المتعاطين للمخدرات سابقاً ثم تاب برحمة من الله
وفضل منه
س1:بداية أخ فهد متى بدأت بتعاطي المخدرات؟
بدأت وأنا في الخامسة عشر
س2:من كان وراء تعاطيك المخدرات بالذات في هذا السن
المبكر؟
اصدقاء السوء
س3:وكم مدة استمريت في تعاطي المخدرات؟
خمس سنوات تقريباً
س4:من اين كنت تاتي بالنقود بما انك تتعاطاها سراً؟
في معظم الاحيان اطلبه من الوالدة واحيان اخرى كنا نقوم
انا واصدقائي اصدقاء السوء بالسرقة
س5:وكيف اقلعت عن تعاطي المخدرات ؟
ذهبنا انا واحد اصدقائي للنزهة فأوقفنا السيارة بجانب
احد المساجد فأتى احدهم لدعوتنا لحضور ندوة لاحدى
المشايخ -جزاه الله خيراً- وكانت الندوة عن الموت
وقصص عن الذين يموتون وهم يتعاطون المخدرات
ثم من بعدها قررت التوبة والذهاب الى المستشفى
للعلاج وإخبار ابي بالامر فذهبت مع ابي الى
المستشفى وتعالجت من هذا السم القاتل
س6:وكيف تقبل ابوك الامر عندما علم؟
في البداية اصيب بصدمة لثقته بي ولكن تفهم الموضوع
وشجعني على العلاج قبل تدهور صحتي اكثر
س7:ماهو الحل برأيك لعدم الوقوع في المخدرات؟
1-التمسك بكتاب الله 2-مجالسة الصالحين
3-التمسك بالسنة النبوية 4-عدم الاستسلام للشيطان
5-الاكثار من ذكر الله 6- مجاهدة شهوات النفس
س8:ماهي المشاكل الدينية والاجتماعية والاقتصادية لمتعاطي المخدرات؟
التكاسل عن العبادات ‘ الوقوع في الجريمة ‘ مجالسة اصحاب السوء
ضعف الانتاج واستنزاف المال‘ ضياع الوقت ‘ كثرة المشاكل الاسرية
العنف وسوء الخلق
س9:كلمة أخيرة؟
انصح جميع الشباب بالابتعاد شتى البعد عن اصدقاء السوء والمنحرفين
والتمسك بالدين
وفي الختام نسأل الله لك التوفيق والهداية

http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayatcfc1794c16.gif (http://www.nsaayat.com/up/)

إن شآآء اللهـ يكون تحقيق مضبوط :sm.53:

M A H O O Y
13-12-2009, 03:14 PM
السَّلـآم عليكُم ق1 . .
سويتْ بحثْ من تجميعِي لمادة الجُغرافيا (نشَـاطْ) . .
إنْ شاء الله يفيدكُم : )

:


التعداد السكاني في الوطن العربي


التعداد السكاني للمملكة العربية السعودية



تعتمد دراسة السكان على الأرقام والبيانات التييمكن الحصول عليها من مصادر مختلفة فمن أهم مصادر دراسة السكان وتنقسمإلى مجموعتين رئيسيتين هما:
أولاً: مصادر البيانات الثابتة التي تتناول حجمالسكان وتوزيعهم، وتركيبهم، وهذه المصادر هي:
- التعدادات السكانية.
- المسوحالسكانية
ثانياً: مصادر البيانات غير الثابتة وتشمل:
- الإحصاءات الحيويةعن المواليد والوفيات.
- الإحصاءات الحيوية عن الزواجوالطلاق.
- سجلات الهجرة.
تنشر هذه البيانات السكانية في:
-مجلدات التعدادالسكاني.
- النشرات الدولية التي تصدرها دوائر الإحصاء والتخطيط.
- إصدارات هيئةالأمم المتحدة، وأجهزتها ذات العلاقة، عن سكان العالم ومن أبرزها: كتاب السكان السنوي.
فيعد التعداد السكاني المصدرالرئيس لدراسة نمو السكان، وتركيبهم في تاريخ محدد، ومنطقة معينة.
يشوبالتعدادات السكانية في الوطن العربي بعض السلبيات المتمثلة في عدم دقة بعضالبيانات، وانتشار الأمية.
- ريبة بعض السكان في الدول العربية من أهداف التعداداتالسكانية.
- قلة الوعي الإحصائي عند بعض فئات سكان الدول العربية.
- وجود بعضالعادات والتقاليد الاجتماعية الموروثة في بعض الدول العربية، من مثل:
- إخفاءبعض الإناث واقتران إجراء التعدادات السكانية بدوافع الضرائب.
- قلةتوافر التقنيات الحديثة، والوسائل، في بعض الدول العربية، لإنجاز التعدادات فيظروف مناسبة، ومحددة.
فتعد الإحصاءات الحيوية التي تتضمن تسجيل المواليدوالوفيات، وحالات الزواج والطلاق من المصادر الرئيسة لدراسة السكان، فالبياناتالسكانية الدولية هي البيانات التي تنشرها هيئة الأمم المتحدة، وأجهزتهاالمختلفة وتقوم هيئة الأمم المتحدة على نشر"كتاب السكان السنوي" Demographic-Year Book منذ عام 1948م "
تعد دراسة عدد السكان، ونموهم، خطوةأساسية، ومهمة لعمليات التخطيط، والتنمية الاقتصادية، والإجتماعية، والعمرانية، وتشير الاحصائيات ذات العلاقة بالسكان إلىزيادة عدد السكان في الوطن العربي بمعدلات عالية في السنوات الأخيرة.
عرفتأن النمو الطبيعي للسكان في الوطن العربي، يرتبط بمعدلات المواليد والوفيات، فتعد الهجرة من العوامل المؤثرة في نمو السكان وتسمى (النموغير الطبيعي)، فمن أنواع الهجرة تنقسم إلى نوعين هما:
أولا: الهجرةالداخلية: تتعدد أنماط الهجرة الداخلية، ومن أبرزها: الهجرة من الريف إلىالحضر.
ثانيا: الهجرة الخارجية: هي انتقال المواطنين العرب من دولة عربية إلىأخرى عربية، أو دولة أجنبية.
-الهجرة داخل الوطن العربي.
–الهجرة إلى خارج دولالوطن العربي.
–الهجرة الاختيارية والقسرية من مثل هجرة الكفاءاتالعربية.
فيترتب على الهجرة نتائج متنوعة، بعضها سلبية والأخرى إيجابية، فمنأبرز النتائج المترتبة على الهجرة هي:
- تغير عدد السكان، ونموهم، فتشهد الدولالمستقبلة للسكان زيادة في عدد فيها سكانها، بينما يتناقص عدد السكان في الدولالمرسلة.
- اختلاف التركيب العمري، والنوعي في الدول المستقبلة، حيثترتفع فيها نسبة فئة المنتجين (15-64) بشكل واضح، كما ترتفع نسبة الذكور عنالإناث.
أما عن توزيع السكان في الوطن العربي فيختلف نتيجةًلاختلاف العوامل الطبيعية والبشرية المؤثرة في توزيع السكان.
فتعد صورة توزيعالسكان في الوطن العربي نتيجة لتضافر عدة عوامل طبيعية، بشرية، وسياسية، واقتصادية، التي يختلف أهمية كل منها من دولة إلى أخرى، بل ومن جهة لأخرى داخلالدولة الواحدة.
ومن العوامل الطبيعية لتوزيع السكان:
- المياه
- درجة الحرارة
- التضاريس
- التربة.
ومن العوامل البشرية المؤثرة في توزيع السكان:
- الحرفة
- المواصلات
الحروب والمشكلات السياسية
- النمو الطبيعيللسكان
- الهجرة.
أما عن التركيب السكاني في الوطن العربي فيقصد به، الحصائص السكانية التي يمكن قياسها، من مثل العمر، النوع (الجنسية) والحالة الاجتماعية، وحجم وتركيب الأسرة، والتركيب العرقي، والتعليم وغيرها.


قدر عدد سكان المملكة العربية السعودية في يونيو/ حزيران 2006 بنحو 27 مليونا و19 ألفا و731 نسمة. تشمل 5,576,076 من المقيمين الأجانب. كانت غالبية السكان حتى الستينات من القرن الماضي من البدو الرحل وأشباه البدو الرحل، ونتيجة للازدهار الاقتصادي والتطور المدني، فإن أكثر من 95 في المئة من السكان يعتبرون من الحضر.
ويبلغ معدل المواليد في السعودية 29.56 حالة ولادة لكل ألف شخص. أما معدل الوفاة فهو 2.62 حالة وفاة لكل 100 شخص. الكثافة السكانية في بعض المدن والواحات تسجل بأكثر من ألف شخص لكل متر مربع (2.600 متر مربع).
90 في المئة من السعوديين هم من أصول عربية، وبالإضافة إلى ذلك هناك بعض المواطنين من أصول آسيوية وشرق افريقية. هناك أكثر من سبع ملايين وافد من أنحاء العالم، وتشمل قوائم الوافدين: الهند، وتقدر جاليتها بحوالي 1.4 مليون شخص. وبنغلاديش، مليون شخص. والفلبين، 950 ألف شخص. وباكستان، 900 ألف شخص. ومصر: 750 ألف شخص. مضافا لهم الكثير من الجاليات العربية من الدول المجاورة، وخصوصا، الاردن وفلسطين ولبنان وسوريا واليمن. وتذكر الإحصائيات الرسمية بأن هناك أكثر من 100ألف غربي يعيشون في المملكة، الغالبية منهم، يعيشون في مجمعات سكنية خاصة.

Ṡ ĥ ź ѕ н ż ≈
13-12-2009, 03:43 PM
هلآ ...

موضوع مميزز ق1

وفكرته خططيرهــ ق1ق1


انا ابي اسئله ..؟

بمآدهـ التوحيد من الدرس الخامس لدرس العآشر ..!

لصف ..ثآني متوسط ..

حاولت اطلع اسئله بس ماعرفت الاستآآذه تبي نطلع اسئله ونطبعهآ بورقه ..

بس مالقيت اسئله ...!



تكفوون سآآعدوني ق1

ليال،
13-12-2009, 05:27 PM
السَلام علكينّ ،

أقامتْ جمعيّـة الحاسوب بمدرستنا مسابقة لأجْمل صحيفة حائطيّة ،

فـ قررتُ أنا وصديقاتي الاشتراكْ . .

وفكّرنا أن نقصّها على شكل شاشة حاسوبْ ،

ونضع بداخلها فقراتٍ متنوعة عن المواقع الشهيرة كاليوتيوب وغوغل وغيرها . .
وتكون بشكل نوافذ في سطح المكتبْ !

فهل منْ أفكارٍ أخرى ؟

علماً بأنه لم يتبقَّ سوى 6 أيّــامْ !

≈ R e e M «
13-12-2009, 05:53 PM
هلآ آ والله

بنــــآت ابغى الفزعه ،، :ضحك:
طلبت مني استاذه الحديث اسوي ورقه عمل للحديث
الـ(13،14) للصف ثاني متوسسسط
يلة ابغى الورقه تطلع متميزة ،، @_@ق1

M A H O O Y
21-12-2009, 05:48 PM
^

ريم للأسف مقدر أساعدك أنا بثالث >< . .
بسْ تقدرين تستعينين بالأسئلة الي بنهاية الدرسْ (التقويم) . .
خُذي منها كمْ سؤال ، وحاولِي تطلعينْ من الإرشادات ، شوفِي التعدادات والتعاريفْ . .
ومعانِي الكلمات بعدْ ، واسمْ راوي الحديث . .
مُمكنْ تحطينْ فائدة أو عِبارة نهاية ورقة العمل . .
أو تخلين واحد من الأسئلة الي تكونْ الحروف الهجائية مكتوبة وجنب كل حرف رمز . .
بعدينْ الرموز تكونْ تحت تطلعْ البنت الحرف الي معاها ويطلع اسم صحابِي أو أي شيء مثلًا < حركات كتابْ النصوص ض1 . .
تناقشي مع أحد وراح تطلعين أفكار أحلى . .

:

بالتوفيقْ ق1

نسمات الليل
22-12-2009, 01:03 AM
بنوتات أبغى مساعدتكم تكفون ...............
عندنا برنامج في المدرسة بعنوان ..مدرستي بيتي الثاني ..
يتضمن البيئة المدرسية ..بغى أفكاركم يامبدعات .. وراح يكون فيه
عرض بوربوينت .. أتمنى تفيدوني بأفكاركم وكيف نبدأ البرنامج ..
أتمنى ما تبخلون علي ..
.. ولكم مني الدعاء ..sm.9.

جياانا
24-12-2009, 08:06 PM
طرق لاعمال فنية راقية للفنية

loda
25-12-2009, 07:59 PM
طبعا أنا أحب العلوم بس هذا السؤال محيرني مرة

هو
عللي:
1-تساعد غدد العرق على ثبات درجة حرارة الجسم ..

طبعا أبي الجواب من الكتاب ..

أنا في سنة تاني متوسط أتمنى تجاوبوا علي بسرعة

M A H O O Y
25-12-2009, 08:16 PM
^

أهلا وسهلا ، منورة الموضوع . .
حااااولتْ أتذكر العامْ بس ما قدرت =( . .

في فصل الصيف تفرز الغدد العرقية كميات كبيرة من العرق تحتوي على الماء . يمتص الماء الحرارة من الجلد ليتبخر ...


هذا الكلام موجود بكتاب العلوم ، ابحثي عنه ، وكملي الباقي . .
بالتوفيق ق1

loda
25-12-2009, 09:22 PM
مهوي ممكن أعرف في أي درس

لأن في درس الإخراج

وفي درس التكامل الوظيفي

وكلها فيها جزئية تتكلم عن العرق

سوري اذا ثقلت عليك

M A H O O Y
25-12-2009, 09:38 PM
حصلللللللللت كتاب حق ثاني متوسط حق العلــــــــــــوم ق1 . .
الجَواب صفحة 47 الكلَـآم الي فوق ق1 ،
وبالتوفييييييييييق
:

M A H O O Y
25-12-2009, 09:40 PM
جيانا . .

طلبكْ راح تلقين له أفكار بقسم : لحظة فن . .

ق1

loda
25-12-2009, 09:50 PM
شكرا لك لقيت الحل
...............= )

loda
29-12-2009, 04:14 PM
بنات أنا عندي سؤال في العلوم
تاني متوسط أبيه ضروري اليوم
تنطلق سيارة سرعتها 80كم\ساعة من النقطة..أ..باتجاه النقطة..ب..
وفي اللحظة نفسها تنطلق سيارة أخرى سرعتها 70كم\ساعة من النقطة..ب.. باتجاه النقطة..أ..
فعلى افتراض أن حركة السيارتين منتظمة على طول المسافة التي تفصل بين النقطتين وهي تساوي 42كم.
1- فأي سيارة تكون قد اجتازت أكثر من نصف المسافة عند الالتقاء ؟..

2- هل تلتقي السيارتين بعد فترة زمنية تساوي 20 دقيقة ،أم تزيد عنا ،أم تنقص ...

السؤال موجود بكتاب العلوم صفحة 117

pure ~
30-12-2009, 09:37 PM
السسَلام عليكم !

كيفكم يا بنآآت أخبآركم ؟!

إن شاء الله الجميع بخير

,

المهم ,

الأستآذه طلبت من كل 3طآلبات تسوي مشروع

ببرنامج الفيجوآل "

و للحين نحآول نطلع فكره مو قآآدرين ..!
يا ليت تسآعدوني و تعطوني فكره لعمل مشروع بهذا البرنامج .. !

دمتم بخير


:همم:

Ηάјег ₪
01-01-2010, 08:43 PM
بَنآتْ .. أبغىْ فكرة لعرض درس جغرآفيْ
.. أبغىْ الخلفيةْ تكونْ عنْ أيش؟

وشكراً ً

Signorina
05-01-2010, 09:45 PM
السلآم عليكم
ششكرا على ـآ المساعده
حقا تعاون رآأإائع.!
اريد فقط افكآأإار للملتقى ـآ ركن الاول المتوسسط..ق1
ابغاه ركن متميز..احبه..ق1
اتمنى ـآ ما كثرت.!
ششكرا لكم..

:

لِيندآ
05-01-2010, 10:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم ؟؟

بنات ابغى مطوية عن الغش بشكل جذاب مثل حقة حلاوة الايمان على شكل حلاوة

والاششارة وزي كذا

أبغاها تشتمل على شعر او قصة يعني مميز وبنفس الوقت يفيد

أنا بس ابغى الفكرة والمحتوى وانا ازينها

حبذا لو تكون اليوم لان اخر شي الاحد واليوم عشان اسويها واوديها بكرة


ربي يبارك فيك

šẀέέţ Ļίfέツ
05-01-2010, 10:28 PM
جآري آلبحث + آلتفكَـير =)

šẀέέţ Ļίfέツ
05-01-2010, 10:38 PM
طيب ليش مآتسوين كَـآريكَـتير عن آلغش مو مطويه @_@ .!
آو آنكَـ مثلـآ تسوين محآدثه بآلمسسن :ميها:
بينكَـ وبين وحده من صديقآتكَـ وتصورين آلمحآدثة بآلبرنت سكرين آللي بآلكَـيبورد
ويصير آلتوبيكَـ حقكَـ مثلـآ حيآتي بلـآ غش وصديقتكَـ مثلـآ آلله يوفقنآ آو آي شي
بعدين تصير آلمحآدثة آللي بينكمـ كآنك تنصحينهآ آو كآنك شفتيهآ وهي تغش .!
وآنتي قآعده تنصحينهآ وبعدين صوري آلمحآدثة مثل مآقلت لكَـ وآطبعيهآ بطريقه حلووه

وووبس هذآ آللي عندي آن شآء آلله آكَـون آفدتكَـ =)

عضوة ،
05-01-2010, 11:07 PM
^
حلوة فكرة الكاركتيير

..

عندي فكرة ممكن ادورين قصة قصيرة او انتي تكتبين قصة
ولو حصلت الحيين بحطلج
وفي النهاية تحطين الحديث من غشنا فليس منا

..

القصة اتحطينهاا في صفحات من اوراق صغيييرة
وبعديين اتسوينه مثل الميداليه
وممكن اتضيفين عليه اخر صفحة الكاركتيير
او ممكن حتى تكتبين كلام من عندج عن الغش

^
ماادري اذا استوعبتي الي قلتلج لاني مااعرف اشرح .. ق1

لِيندآ
05-01-2010, 11:35 PM
طيب ليش مآتسوين كَـآريكَـتير عن آلغش مو مطويه @_@ .!
آو آنكَـ مثلـآ تسوين محآدثه بآلمسسن :ميها:
بينكَـ وبين وحده من صديقآتكَـ وتصورين آلمحآدثة بآلبرنت سكرين آللي بآلكَـيبورد
ويصير آلتوبيكَـ حقكَـ مثلـآ حيآتي بلـآ غش وصديقتكَـ مثلـآ آلله يوفقنآ آو آي شي
بعدين تصير آلمحآدثة آللي بينكمـ كآنك تنصحينهآ آو كآنك شفتيهآ وهي تغش .!
وآنتي قآعده تنصحينهآ وبعدين صوري آلمحآدثة مثل مآقلت لكَـ وآطبعيهآ بطريقه حلووه

وووبس هذآ آللي عندي آن شآء آلله آكَـون آفدتكَـ =)





فكرت بكاريكتير ولقيت بس ماراح يضبط :/

أوماااااا علييك فكرررة جونااااااااااان مررررررررة روووووعة

طررريقة روووعة ماشاء الله ~> ربي يسلم هالعقل

ربي يوفقك ياارب

..

عندي فكرة ممكن ادورين قصة قصيرة او انتي تكتبين قصة
ولو حصلت الحيين بحطلج
وفي النهاية تحطين الحديث من غشنا فليس منا

..

القصة اتحطينهاا في صفحات من اوراق صغيييرة
وبعديين اتسوينه مثل الميداليه
وممكن اتضيفين عليه اخر صفحة الكاركتيير
او ممكن حتى تكتبين كلام من عندج عن الغش

^
ماادري اذا استوعبتي الي قلتلج لاني مااعرف اشرح .. ق1





فهمت عليك والقصة حاولت اسوي قصة بس عجرت ^__^

كل ششوي اكتب وامسسح ماعندي موهبة بالقصص وبدور بالنت وأششوف


أييوه فكرت حلوووة مرررة يصير شكلها حلووو >_^






ربي يعافيك يالغلا ويوفقك يارب

الفتاة الغامضه
06-01-2010, 02:47 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم ؟

انا حابه أطلب طلب من بناات جده

ممكن أرقام مدارس تنوي أهليه كويسه

وشويه لو تعرفو معلومات زي السعر :
الموقع : النظام : التعليم :

وشكرا مراا

جزاكم الله خير

في حفظ المولى

šẀέέţ Ļίfέツ
06-01-2010, 04:35 PM
أوماااااا علييك فكرررة جونااااااااااان مررررررررة روووووعة

طررريقة روووعة ماشاء الله ~> ربي يسلم هالعقل

ربي يوفقك ياارب


آلله يسلمـكَـ آهمـ شي آن مشكَـلتكَـ آنحلت http://www.b.almoso3h.com/images/smilies/heart1.gifhttp://www.b.almoso3h.com/images/smilies/heart1.gif
وهآه عآد آذآ سويتيهآ لـآتنسين تنزلينهآ لنآ نبي نشوفهآ :ميها:

آمييييين يآرب وآيآكَـ وَ جميع آلعضوآت 3>

لِيندآ
06-01-2010, 08:54 PM
وهآه عآد آذآ سويتيهآ لـآتنسين تنزلينهآ لنآ نبي نشوفهآ :ميها:


ابشري بس المشكلة انو الابلاء يمكن مايعجبها وبعض ابنات مايعترفون بالمسن يمكن ماينفع معهم ><"


قهر والا صراحة روووعة تفيد البناات مررة

عضوة ،
07-01-2010, 10:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بناات لازم اسوي مشروع للرياضيات بالانجلييزي
عندكم فكرة

اناا قلت بطلع عن الخوارزمي بالانجلييزي
وبسوي كعرض على البوربوينت

اذا عندكم اي معلومات عنه بالانجلييزي
او لو عندكم فكرة ثانية ..

وشكراا ياحلواات ق1ق1

عضوة ،
07-01-2010, 10:33 AM
بناات لازم اسوي مشروع للرياضيات بالانجلييزي
عندكم فكرة

اناا قلت بطلع عن الخوارزمي بالانجلييزي
وبسوي كعرض على البوربوينت

اذا عندكم اي معلومات عنه بالانجلييزي
او لو عندكم فكرة ثانية ..

مناير القمر
07-01-2010, 10:51 AM
هااااااااااااااااايـ بنات
كيف الحال؟؟؟
بنات بليز ابي
مدرسة فيزياء للصف العاشر
ضروري
الله يخليكم ساااااااااااااااااااعدونيـ
انتضر المسااعده:صياح:
من
مناير القمر

Signorina
07-01-2010, 12:23 PM
السلآم عليكم
ششكرا على ـآ المساعده
حقا تعاون رآأإائع.!
اريد فقط افكآأإارللملتقى ـآ ركن الاول المتوسسط..ق1
ابغاه ركن متميز..احبه..ق1
اتمنى ـآ ما كثرت.!
ششكرا لكم..

:

šẀέέţ Ļίfέツ
08-01-2010, 08:10 PM
آهلين عضوه ..

هذآ طَلبكَـ بآلمرفقآت آن شآء آلله يكَـون وآفي :هنياء:

آنتي آضيفي صور على آلعرض وَ نسقي عرضكَـ بآلبوربوينت
وآن شآء آلله كَـل شي رآح يصير تمآمـ ~

"دَعوآتكَـ ربي يوفقني بآختبآرآتي http://www.banaat.com/vb/images/icons/muthmes.3..gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/muthmes.3..gif "

وَ بآلتوفيق سوكَـرآ http://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gif ~

هذآ آلملف
http://www.rofof.com/dw.png (http://sub3.rofof.com/01qjiym8/Algorizmi.html)

عضوة ،
09-01-2010, 09:53 AM
^
مشكووووووورة ميس دلع
والله ساعدتيني
بالتوفيق لج في حياتج ..

šẀέέţ Ļίfέツ
09-01-2010, 04:13 PM
Signorina (http://www.banaat.com/vb/member.php?u=53147)

يآليت توضحين آكَـثر نوعية طَلبكَـ لـآني مآفهمت @_@ .!
يعني آلركَـن بآلضبط عن آيش تبينه/ آلملتقى رآح يدور حول آيش .؟

وآن شآء آلله آقدر آفيدكَـ http://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gifhttp://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gif

Signorina
09-01-2010, 08:54 PM
اي فكره
اي شي
انا ادور على موضوع
ششكرا
http://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gif

β7ŗ ẤŁṁŝhά3ŗ
10-01-2010, 04:56 PM
اهلا .. ،
كيف الحال .. ؟
حبيت اطلب منكم المسسساعده //
عندنا في الموهوبات معرض لـ انفلونزا الخنازير ..,
هي صح انها وزعت الاعمـآآل " وانا و صديقتي ما كنا حاظرين "
فقالت جيبوا كاركتير و مطويات و خربه باقيه
بس ابي منكم فكره حـلوه لاي ششششي ... نحاول نسويه ..,
مثلا طريقه العرض و كذا

وشكرا

šẀέέţ Ļίfέツ
10-01-2010, 05:52 PM
(http://www.banaat.com/vb/member.php?u=53147)


Signorina (http://www.banaat.com/vb/member.php?u=53147)

طيب تقدرين تجيبين انتي والقروب اللي معكَـ لوح فلين لكَـن مو آلفلين حق آللي نسوي فيه
آلدرس ونعلقه ع آلجدآر في آلمدرسه لـآ .؟ << طنشي آلوصف مآآعرف آشرح هع @_@@_@

هو فلين يجيكَـ عريض مآره أوكَـي ( تجيبون مثلـآ 5 \ 6 آلليتحسينه يكفي )
وتجيبون مجموعة آلوآن مآئية وفرش وَ بعدين تعلقون آلفلين
ع آلجدآر آو آذآ فيه مسآحه كَـبيرة تخلونهآ في آلـآرض =)
وتحطون آلـآلوآن وَ آلفرش جنبهآ يعني بآختصآر يصير ركَـنكَمـ خآص بآلفنون وكَـذآ ويصيرون آلطآلبآت
يرسمون على رآحتهمـ وَ تصير لوحه جمآعيه وَ آذآ حبيتي آنتي وآلقروب آللي معكَـ آلبسوآ تي شيرتآت
نفس آلشيء وآلـآفضل آنكَـمـ تآخذون تي شيرت آبيض وترسمون عليه بآلـآلوآن آلخآصة بآلملـآبس .

وآلفكَـرة آلثآنية تقدرين تسوين مثلـآ عن ركَـن خآص بدولة معينة وتجيبون علمهآ وَ تطلعون آلنشيد آلوطني لهآ
وَ آلزي آلخآص بآلدولة نفسهآ .

آمممممم تقريبآ هذي آلـآفكَـآر آللي برآسي آلحين آن شآء آلله تفيدكَـ
وآيسؤآل آنآ حآضرة 3>

دعوآتكَـ سوكَـرآ =)

šẀέέţ Ļίfέツ
10-01-2010, 06:17 PM
بحر آلمشآعر ..

آتوقع رآح تفيدكَـ آلفكَـره آللي قلتهآ لـِ Signorina (http://www.banaat.com/vb/member.php?u=53147)

فكَـرة آللوحة لكَـن آنتي مثلـآ حآولي تخلين آلبنآت آللي يزورون ركنكمـ يعبرون عن مشآعرهمـ
للـآنفلونزآ << خخخخخ مآآدري شلون بآلضبط آشرح لكَـ يعني مو لـآزمـ يكَـون رسمـ حتى لو
كَـآنت كَـتآبة ..!

آو مثلـآ تحطين لوحة وَ في طآولة صغيرة بجنبهآ تكونين مزينتهآ يعني مفرش ومن ذآ آلحركآت
وجنبه بروشآت آو مطويآت عن آلـآنفلونزآ وتحطين فيهآ آلـآورآق آلصغيره آلملونة وتكون
آلوآن صآرخه بتطلللع شششي .!

وتخلين آللي تزور ركنكمـ تعلق آي شي من عندهآ يعني تفآعلن مع آلحملة هع :D

وفي آلـآخير آذآ مسموح لكَـمـ أعطوآ آحسسن تعليق جآئزة ~

بآلتوفيق ..
* Signorina (http://www.banaat.com/vb/member.php?u=53147) تقدرين تستفيدين من آلفكَـرة آللي آعطيتهآ لـِ بحر آلمشآعر ~

β7ŗ ẤŁṁŝhά3ŗ
10-01-2010, 06:46 PM
^

تسسلمين يا قل ــبي ،
واللله فكره الفلييينه ما جت في بـآآلي أبد ،،
ق1ق1ق1ق1ق1ق1ق1ق1ق1
خلآلآلآلآص
بقــوووووول لهم و نجيب فلينه و نخلي كل وحده تكتب ششعورها عن هذا المرض و الخربطـه << اهم ششي :ضحك:

تسسلمين ق1ق1 ...~
الله يوفقكْ يـآآ ربٍ ،
ولآ بـعد الرد جـآ في اسسسسرع من السسسريـع ق1ق1ق1
|[ .. متشكره اوي

Signorina
10-01-2010, 08:27 PM
Signorina (http://www.banaat.com/vb/member.php?u=53147)

طيب تقدرين تجيبين انتي والقروب اللي معكَـ لوح فلين لكَـن مو آلفلين حق آللي نسوي فيه
آلدرس ونعلقه ع آلجدآر في آلمدرسه لـآ .؟ << طنشي آلوصف مآآعرف آشرح هع @_@@_@

هو فلين يجيكَـ عريض مآره أوكَـي ( تجيبون مثلـآ 5 \ 6 آلليتحسينه يكفي )
وتجيبون مجموعة آلوآن مآئية وفرش وَ بعدين تعلقون آلفلين
ع آلجدآر آو آذآ فيه مسآحه كَـبيرة تخلونهآ في آلـآرض =)
وتحطون آلـآلوآن وَ آلفرش جنبهآ يعني بآختصآر يصير ركَـنكَمـ خآص بآلفنون وكَـذآ ويصيرون آلطآلبآت
يرسمون على رآحتهمـ وَ تصير لوحه جمآعيه وَ آذآ حبيتي آنتي وآلقروب آللي معكَـ آلبسوآ تي شيرتآت
نفس آلشيء وآلـآفضل آنكَـمـ تآخذون تي شيرت آبيض وترسمون عليه بآلـآلوآن آلخآصة بآلملـآبس .

وآلفكَـرة آلثآنية تقدرين تسوين مثلـآ عن ركَـن خآص بدولة معينة وتجيبون علمهآ وَ تطلعون آلنشيد آلوطني لهآ
وَ آلزي آلخآص بآلدولة نفسهآ .

آمممممم تقريبآ هذي آلـآفكَـآر آللي برآسي آلحين آن شآء آلله تفيدكَـ
وآيسؤآل آنآ حآضرة 3>

دعوآتكَـ سوكَـرآ =)








واو افكار روووعه


راح اقول للاستاذه وان شاء الله هشششوفها


شكرا لك

šẀέέţ Ļίfέツ
11-01-2010, 03:33 PM
بحر آلمشآعر & Signorina (http://www.banaat.com/vb/member.php?u=53147)

آلحمد آلله آعجبتكَـمـ آلـآفكآر , وآن شآء آلله تفيدكَـمـ .!
آميين وآيآكَـمـ يآرب =)

وبآلتوفيق ~

Signorina
20-01-2010, 07:23 PM
هلآ..
بأإأإك.!
انا عندي طلب.!
انو فيه معلمه رآح تروح في النصف الدرآسي الثآني..~
وفكرت انا وبنت انو نسسوي لها هديه..*
بس جلسنا نفكر نفكر ما لقينآ..!
ابغى ـآ فكره مميزة علشان معلمه الاغلبيه يحبونها.!
ملآحظه:معلمه توحيد وفقه...علشان تكون هديه مناسبه....~
انتظر اجاباتكم..^_^
http://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gif
:

•سكون الليل•
28-01-2010, 07:04 PM
شكراااااا صراحه الموضوع حلو
س1\من هو المسيء في صلاته ؟
س2\لماذا سميت ايام البيض بهذا الاسم ؟

وانشاء الله ما أكون تعبتك واذا كان يتعبك مو لازم والله

شكرااا ق1 ق1

β7ŗ ẤŁṁŝhά3ŗ
30-01-2010, 07:14 PM
س1\من هو المسيء في صلاته ؟
هو الذي أخـل ركـن في الصصلاه وهو الطمأنينه / ولآ يجبره سجود السسهو
اما اذا كنتِ تقصدين من هو الششخص فمآ آدري

س2\لماذا سميت ايام البيض بهذا الاسم ؟
13 ، 14 ، 15 من كل ششهر . وسميت بذلـك لان ليآليها تكون مقمرره

أن ششاء الله أكون افدتكِ

β7ŗ ẤŁṁŝhά3ŗ
30-01-2010, 07:15 PM
آهلآ و سسسهلآ ،
ممك ـــن سسؤآآآل . . .
بكرآ علي أختبآر تآريخ ..
وهي معطيتنآ سؤآل ولآ لقيت له جوآب في الـ كـتآآآب

كم عدد خلفآء الـ دوله الـ عبآسسيه
بحثت في الـ نت ولقيت إجآبتين مختلفـه
27 / 37 ..
ولآ آدري وش الــ صح ،
الإختبآر بكـرآآ ،
ف ـي الـ إنتظآآآر

RAY0O0M
01-02-2010, 07:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيييم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

صوووح ان الحين عطله
بس الابله (القرآن ) طالبه منا طلب << الله يخليها لنا ان شاء الله sm.21.
تبي صيييحه للمدرسه و تقوول اللي مالته الصيحه احلى بتكررمه :كهكه:
فياللله عطوووني صيحااااااتكم بلييز "025"

وردهـ {ح} ـمرآ
02-02-2010, 07:21 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما فهمت يعني شنو صيحة .. ؟! :sg.6:

خبري بالصيحة يعني بكاء :هق:

وضحي لي . . يمكن أقدر أساعدج sm.9.

حروف
02-02-2010, 07:22 PM
أممممممممممم
و لا أنا فهمت
وضحي شنو يعني صيحة
و بنساعدج اكيد *.~

إرتــوآء
10-02-2010, 09:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيييم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

صوووح ان الحين عطله
بس الابله (القرآن ) طالبه منا طلب << الله يخليها لنا ان شاء الله sm.21.
تبي صيييحه للمدرسه و تقوول اللي مالته الصيحه احلى بتكررمه :كهكه:
فياللله عطوووني صيحااااااتكم بلييز "025"


http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/15975427901143569509.gif

طيب عندي هذي بس مدري ينآسب المطلوب ولاّ لا..! sm.9.

http://fantasyflash.ru/anime/sweet/image/sw11.gif

بكل الحرية جينآكم نرفع شعآآر
حرية تحدهآ شريعتنآ بكل الديآآر

نرفع أيآدينا ونتحدى نتحدى القهر
ندعي نتمنى ونتمنى لفك الأسر

بـ ( 2/2 ) نرفعهآآ
بـ ( 2/2 ) نرفعهآآ

بـ ( 2/2 ) نعليهآ
بـ ( 2/2 ) نعليهآ

من مدرسة لمدرسة احنآ الأعلى ـآآ
نحمل في ايادينآ المحبة لكل الفصول

ع ـالمدرسة احنآ مشينآ ورح نبقى نكمل مشوآرنآ لآخر مسآآر
احنآ الاحرآر
احنآ الاحرآر
احنآ الاحرآر

http://fantasyflash.ru/anime/sweet/image/sw11.gif

بس لو تسوينها على اللحن الي أنا مطلعتهـ تطلع شي ـي ـي ـي :ضحك:
يبغآلكـ تحطين فصلكم بدال 2/2 >>> أنا حطيته كمثآآل ض1
يلا يآآ حلوة بشريني إذا كرمتك الأستآآذة ض1


http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/15975427901143569509.gif

RAY0O0M
14-02-2010, 05:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
ابي منكم صيحه تشجيعيه اول شي انا بصف ثامن اول
و ابي منكم صيحااااات تشجيعيه باسرع وقت
مثلاً :ثامنه ثامنه احلى من الباااميه sm.21.:كهكه:
ابي منكم الحين الحين و باسرع وقت الله يجزاكم الخير لانه الابله طالبه منا

لؤلؤه حائل
15-02-2010, 12:34 PM
آهلآ و سسسهلآ ،
ممك ـــن سسؤآآآل . . .
بكرآ علي أختبآر تآريخ ..
وهي معطيتنآ سؤآل ولآ لقيت له جوآب في الـ كـتآآآب

كم عدد خلفآء الـ دوله الـ عبآسسيه
بحثت في الـ نت ولقيت إجآبتين مختلفـه
27 / 37 ..
ولآ آدري وش الــ صح ،
الإختبآر بكـرآآ ،
ف ـي الـ إنتظآآآر


الاجابه الصحيحه هي 37

لؤلؤه حائل
15-02-2010, 12:45 PM
هلآ..
بأإأإك.!
انا عندي طلب.!
انو فيه معلمه رآح تروح في النصف الدرآسي الثآني..~
وفكرت انا وبنت انو نسسوي لها هديه..*
بس جلسنا نفكر نفكر ما لقينآ..!
ابغى ـآ فكره مميزة علشان معلمه الاغلبيه يحبونها.!
ملآحظه:معلمه توحيد وفقه...علشان تكون هديه مناسبه....~
انتظر اجاباتكم..^_^
http://www.banaat.com/vb/images/icons/kalp.2.gif
:


1-اشتريها درع
2-جيبي جلكسي جواهر وغلفيه بتغليفه
3-ورده
4-جيبي سله حطي فيها عطورات ولوشن
5-خااااااااااااتم الماس
وان شاء الله تعجبكـ

RAY0O0M
15-02-2010, 02:20 PM
بنااات ابي صيحه غير مالت نعوومي ماعندكم .؟!
و اللي مو فاهم ايش معنى صيحه يراسلني عاللبريد باسرع وقت
ابي صيحه صغيره حيل للتشجيع

Cαиdч
15-02-2010, 08:12 PM
أهلاً ريوم
امممممم
مافي ببالي شي غير
" بالطول بالعرض ثامن يهز الأرض " مثلاً
فقلت أفيدك و لو بشي بسيط
و إذا لقيت شي غير ما راح أبخل عليك http://www.3abaq.com/3abaq/images/smilies/f43.gif

sَo cِutِeَe
15-02-2010, 08:20 PM
امممممممم

شوفي هدول الصيحات


(( واحد اثنين ثلاثة ثامن يا حياتي )) طبعا هاي الصيحة باللبناني اوكي ؟ ههههه

((بص شوف ثامن بيعمل ايه بيرقص بغني مشان ربع جنيه ))

ولو شفت شي تاني رح احكيلك ان شاء الله :):):):)

RAY0O0M
15-02-2010, 08:38 PM
مشكورين بس ابي غيرهم و هذول اعرفهم ابي اكثر <<< اسفه ادري ادري قعد اتشرط بس الابله قالت شسوي

sَo cِutِeَe
15-02-2010, 08:45 PM
طيب شوفي هدول :

((احنا ثامن ولا واحد فينا خااااااامل))

(( ثوامن ونفتخر واللي مو عاجبه ينتحر ويكتب على قبره بده يتحدى ثوامن وما قدر ))

ولا يهمك حبيبتي اتشرطي على كيفك ولووو احنا حاضرين :):):)

RAY0O0M
15-02-2010, 09:02 PM
وواااي حبيبتي ماني عارفه شلون اشكرج اذا عندج بعد عطيني <<< لالا خلاص فشله

sَo cِutِeَe
15-02-2010, 09:10 PM
((ثااااااامن صف الاوائل .. ثااامن كلنا شاطرين .. ثاااامن ما فينا الراسب .. ثااامن لاننا شاطرين ))

ههه بعرف انها مو كتير حلوة بس والله ما عندي افضل من هيك .. انا الفتها ههه:):)

RAY0O0M
15-02-2010, 09:16 PM
ويي فشله مشكورة حبيبتي و الله
و الله ماادري شلون اشكرج مشكورة لانج شغلتي مخج معااي :)

لــــــوتــــــس
15-02-2010, 09:17 PM
ثامن اول دايما بالمركز الأول


هههههه ارسلتها ع البروفايل

لــــــوتــــــس
15-02-2010, 09:30 PM
ون ون ون


صف ثامن نمبر ون


ون ون ون


وثامن زعيم الكل

RAY0O0M
15-02-2010, 09:42 PM
مشكووووووووووووووووووووورة ياالغلا

لــــــوتــــــس
15-02-2010, 10:34 PM
اسياد المدرسه الناس عرفونا
وفى كل مكان بيشجعونا
من اول لحد عاشر
ثامن و الفخر لينا
تميز امجادتفوق وادب
صف ثامن الأول في القرن
الكل بيتمنى مكانوا
المدرسه تعرف امجادو

loda
22-02-2010, 03:32 PM
بنات
الاستاذة طالبة مني صورة شعار يوم اللغة العربية لهذي السنة
بليييز
أبي مساعدتكم ضروري

روح قطر
22-02-2010, 04:04 PM
السلام عليكم


والله دورت لج عن الشعار بس ما حصلت


ان شاء الله البنات يقدرون يساعدونج

loda
22-02-2010, 04:09 PM
بنات أبيه اليوم ضروري دورت علي بس مالقيت

β7ŗ ẤŁṁŝhά3ŗ
24-02-2010, 01:14 PM
هلآ و الله ق1ق1ق1ق1 !
كيفكم !
بنآ آ ت !
أبي فزعه

الـ تدبير تقول فيه مسابقه افضل غرفه تدبير على مدآرس الشمال للمتوسط و تبي ششعار
دورت ما لقيت / يا ليت لو تساعدوني باي ششي اسويه !

* للصف الثاني متوسط

| .. ماده الجغرافيا صفحه 77 / 78 بسوي عرض ، ياليت لو اللي عندها فكره تساعدني
+
العلوم من صفحهة 26 / 30 بسوي عرض ، ياليت لو اللي عندها فكره تساعدني

تبيها يوم الـ سٍ ـٍبت ض1ض1ض1

وَ آسسفه على الـ إزعآج و التثقيـل >< "

حَنِينْ
25-02-2010, 05:15 PM
بسمـ اللهـ الرحمنـ الرحيمـ ..


أولا ,, اشكركـ يااختي ع المساعدهـ ....



ثانيا ,,

انـا ابغى صور تنفع لحفلات التخرج ..

وكمان أبغى صور تدل ع بنات العلمي و الأدبي ..

وبس ..

أشكركـ مقدمـا ...

روح قطر
26-02-2010, 03:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم عساكم بخير

عندى بحث وابي مساعدكم الله يجزاكم الف خير

البحث عن التنميه المستدامه

_مفهوم التنميه

_ ابعادها خصائصها

_مقوماتها اهدافها

_التنميه المستدامه في الاسلام

- التنميه المستدامه في قطر

تعبببببت وانا ادور في النت ما حصلت اللي ابيه وابي منكم المساعده

β7ŗ ẤŁṁŝhά3ŗ
26-02-2010, 02:00 PM
بنـآ آ آ ت !
محد رد علي !
بليز ,
أحتآجه ضروري !
طيب ابي قطاع دائري يبين مساحات القارات بالكبــر << ض1ض1ض1ض1

β7ŗ ẤŁṁŝhά3ŗ
26-02-2010, 02:03 PM
حنونــه ..

هذي صوره للتخرج ق1ق1 !


http://www.oblatesusa.org/ecard/card/Graduation1MF.jpg

purey sky
26-02-2010, 02:50 PM
اهلين بنات

اولا اشكر صاحبة الموضوع ع طرحها

وابغا الله يعافيكم كلمه عن الوطن او قصه

بس تكون قصيره مثلا عن الملك وانجازاته في الوطن وكذا ...

او تكون كلمه في الوطن ....

بس مايكون طويلل وابغاه اليوم بسررعه تكفون .....

ومشكورين قدا قدا قدا ....

حَنِينْ
26-02-2010, 08:28 PM
مشكورهـ يا اختي ... (( بحر المشاعر ))

يسلمو حلوهـ الصورهـ ..

هدي القلوب
28-02-2010, 09:54 PM
أنابسوي درس بالمصلى اللي له القدرة الله يوفقه تكتب لي دعوة لأني مسويه بطاقات وابي وحدة لبعضالمعلمات والثانية لكل المعلنات بحيث تكوون عااامة بس تكفووون بسسرعة
والله لأدعيلك

حَنِينْ
01-03-2010, 08:21 PM
يا بنات .. ارجوكمـ ابغى صور للتخرج ..

وكمان للعلمي والأدبي ..

أرجوووكمـ ساعدوني ..

هدي القلوب
03-03-2010, 09:59 PM
يالله ورااهـ محد رد علي بسوي الدرس الأربعاء تكفوون

m!$$ l0ove
05-03-2010, 12:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم
:sm.53:
صباحكم\ مسائكم = ) فل و ياسمين
:sm.53:
مثل ماهو واضح بالعنوااان :ها:
ابغى اليوم لأن بكرى اذاعتنا :sm.53:
:رقص:
بس ابغى كلمة عن المساجد
مو طويلة بس يعني وسط:sm.54:
واخر شي اول مسجد بني في الاسلام
(عن مسجد قباء) :كهكه:
ومشكوورين وما قصرتمsm.9.
sm.21.

≈ R e e M «
05-03-2010, 03:28 PM
^
آهليييين ..
حبيت اسالك يعني الكلمة عن مسجد قباء ؟ !

يعني عن فضل الصلاة فيه وِ غيرهْـ ؟ !

آنْ شـآء الله اقدرّ آسْـآعدكْ بسْ يَـآ ليت تردينْ بـآسرعْ وقتْ عشـآن آقدرّ آسـآعدكْ

بـآذن الله ق1ق1

" RaHaF "
07-03-2010, 09:43 PM
اخباركم صبايا

بدي برزنتيشن عن السياحة في اي دولة ؟

Ηάјег ₪
08-03-2010, 02:27 PM
ممكن تعطوني فكرة لنشاط انجليزي
U:2 L:3
أبغاه يكون فكرته خطيرة
مثلاً اسوي صور لـ الدرس <محتواه
و أخلي الأبلة توزع الأوراق على كل 4 بنات يرتبون الصورة و الكلمة معاها..:هق:
أتمنى يكون زي كذا نشاطات .. لأنو الأبلة تقول بعطيكم درجات كثير إذا سويتيو نشاطات مميزة

β7ŗ ẤŁṁŝhά3ŗ
08-03-2010, 02:40 PM
حنونه !

العفو ..
و آتمنىـآ أنها تڪون بقد ما انتٍ تبينهآ

.
.

نسايم شرق
09-03-2010, 03:33 PM
اهلين

ابغى طلب صغير وابغاكم تساعدوني

ابغي استخدامات الكهرباء

واذا ممكن ابغاها اليوم

تحياتي

حنين الغربه
11-03-2010, 08:36 PM
:f.11:



:f.17:



هـي بنات اخباركم وح ـشتوني كثير طبعاً انا من فتره طويلة ما دخلت المنتدى لظروف
بس الحمد لله على كل حال
ابغـى منكم خدمة
ممكن
انا ومجموعتي عندنا وحدة كاملة في الانجليزي تتكلم عن التسوق وحنا محنا عارفين إيش الافكار الي نقدمها للأبله
فابغى منكم افكار بلس cat18.
اتمنى تردون علية باسرع وقت لانا بجد محتاجينها


:f.18:

شباصات بنوته
23-03-2010, 11:39 PM
السسسسلآم عليكم بن ـآ آ آ ت . . .
كيفك حآلكم و حآلللل الكتب و الأختبارآآآت . . .
ربي يوفقكم و تحصلون ع أعلى المرآآتب ياربيييييييه . ..
:رقص:
.
.
بنآا اا ت :د2: :ها:
عآتي مسسسساعده ؟
sm.20.
عندـنا في سكولتنــا القميييله مسابقآآت للفصول وكل أسوع ع فصل يسوي الإذاعه والانشششطه للموضوع اللي علينآ نسوويه . ,
الحييين نحنـا موضوعنــا [ نعمم للكلآم الجميل و لا للكلام البذيء . ,]
انــا رئيسسسة الجمآعه بالفصل . اببييييكم اذا ماعليكم أمر تساعدوني في الإذاعه ابي افكار حلوه في المقدمهـ , اذا في مشششهد تمثيلي , كلمات حلوه نحطهـا سآآآحة العرض بالمدرسسسه .,نبي نسوي مطويه صغيييره بس مو عارفه شنو أكتتتب فيهاا :صياح:.,
نبي نفوووووووز sm.10.sm.10.sm.10.

.
"024"

اللي عندهاا اي شي يتناسسسب مع الموضوع تساعدي ,
ولهــا أصددددق الدعوآتsm.9.
.

Boshasha
24-03-2010, 01:49 PM
السلام عليكم ..
أول شي تقدرين بأسبوعكم هذا أول شي تلصقون على الجدار فوائد .. عن الكلمة الطيبة
أو مثلاً عند باب المدرسة ... كلمه تشجع على دخول المدرسة وانتي هادية وتشجع على السلام ..
أيضا .. بالنسبة يمديك تسويين مسابقة حلوة الحين طلعت براسي هع
قوليلهم .. مسابقة كالتالي
اختاروا كلمة حلوة .. وقوليلهم يجيبون هذي الكلمة بعدة لغات .. ويكتبونها ..
وأحلى كلمة واللي بنفس الوقت جايبة أكثر عدد من الغات هي الفايزة .. بحيث ما تكون أقل من 10 لغات مثلاً
هذي الأفكار اللي عندي

شباصات بنوته
25-03-2010, 01:47 AM
هاااي
Boshasha (http://banaat.com/vb/member.php?u=62875) حبيبتتتي
فكرتك مرره مررره نآآآيس ,’
عجبتني كتتتير
لاعدمنآك ,’
.
بننننننات محد عنده كم فكرهـ ؟
sm.10.

~{ فريسيا ،،
30-03-2010, 11:56 PM
سَلام عَليكم وَرحمَةٌ ويُمن ..}

http://aliera.hacks.arizona.edu/~bluebird/my-collection/moonies/ch11.gif (http://www.kaziri.jp/~tomo/top.html)

~{ ح‘ـفلة شآي ،،

سـ تُقيم مدرستنا حفلة شآي من إعداد طالبات الصف الأول ثآنوي ..
مدعو بها المعلمات وطاقم الإدارة و بعض الزائرات من خارج المدرسة ..

ستكون الحفلة لمختلف الفئات العمرية :
- الطفولة .
- المراهقين .
- الحمية .
- كبار السن .
- الحوآمل .

أنا من ضمن مجموعة الطفولة .. http://vb.r7ltamal.com/images/smilies/87_21215436569.gif http://vb.r7ltamal.com/images/smilies/bgs10.gif
ما أحتاجـﮧ منكم أفكار ومقترحات لـ تكون مجموعتنا هي المجموعة الأفضل ..
* أفكار خاصة لفئة الأطفال ، وليس للحفلة بشكل عام .

لتوضيح المطلوب ..
سيكون الاحتفال بالساحة سنضع 5 طاولات ، وتعرض كل فئة إبداعها .
http://aliera.hacks.arizona.edu/~bluebird/my-collection/moonies/ch19.gif (http://www.kaziri.jp/~tomo/top.html)
بعض ماحضرني من أفكار :
- كل طالبة منا ستقوم بعمل تسريحة طفولية لشعرها !
- ربما نقوم بتقسيم مجموعتنا لـ أطفال هادئين ، خجولين ، مشاغبين ! http://aliera.hacks.arizona.edu/~bluebird/my-collection/moonies/ch12.gif (http://www.kaziri.jp/~tomo/top.html)
- نحضر بعض الألعاب !
- مأكولات الفئة تجذب الانتباه بأشكالها الطفولية وما تُزين به ! ( بالتأكيد كل ماوجد طعام صحي )

اممم ماذا لديكن أيضًا من أفكار بشكل عام كل مايخص حفلة شاي لفئة طفولية ..
من حيث التنسيق والتنظيم وطريقة وضع الأطباق ، كيف نجعل طاولتنا محط أنظار الجميع ~
بانتظاركن ، أني واثقة بأفكاركن المبدعة يا مبدعات .. http://vb.r7ltamal.com/images/smilies/bgs10.gif

~{ فريسيا ،،

http://aliera.hacks.arizona.edu/~bluebird/my-collection/moonies/border1.gifhttp://aliera.hacks.arizona.edu/~bluebird/my-collection/moonies/border1.gif

خفايا انسانا
31-03-2010, 01:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم بنات ان شاءالله بخير ؟!
يمكن بعضكم مستغرب من الموضوع ...بس والله مدرستنا كل شوي يأجلون الحفل ....
بنات بلييز والله بحثت في قوقل عن افكار للجنادريه ...
يعني مثل اللعاب التراثيه ...ومشهد والخ
بنات بليز ساعدوني اكيد انو بعضكم عمل هالحفل ....
فعطوني الافكار اللي انتم سويوتها على الاقل ...
يعني افكار ولو بسيطه ...بلييييييز بناااات :(
وابيه قبل يوم الثلاثاء ...
بلييييييييييز بنااااااااااااااااات الله يخليكم
عطوني افكار اللي سويتوها انتم ...او الافكار اللي في بالكم ..
بس بنات اخر طلب اللي عندها مشهد تكتب على الاقل شوي من نصوص المشهد ....واللعاب كمان
وسوري ان كان الموضوع مخآآلف بس نزلت الموضوع علشان الكل يلاحضه ويساعدني
:(

RAY0O0M
13-04-2010, 02:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلمتي اختارت لفئه من البنات نكوون جمااعه نسوي نشرات دينيه بالمدرسه ابي اسم لهذي الجمااعه عطووني اذا عندكم .؟

s o r a - s o u l
13-04-2010, 03:07 PM
النشرات راح تكون عن شنو بالظبط ؟

Boshasha
13-04-2010, 03:10 PM
امممممم .. داعيات الجنان
الى الهدى نبغي
معاً لنضيء الكون <~ اسم لحملة
راجيات الفردوس
واذا لقيت بعد قلت لك

RAY0O0M
13-04-2010, 03:38 PM
Lolli POp ..!* (http://www.banaat.com/vb/member.php?u=50315) مثل لاالئ جذي و النشرااات تكون دينيه
مشكووورة Boshasha (http://www.banaat.com/vb/member.php?u=62875) حلوين الاسامي

!~¦ سبـ بـوب ـونـج ¦~!
13-04-2010, 07:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

انشاءالله اعضاء منتديات

بنات دوت كوم بخير

راح ابدء بالمضوع

إذا صديقاتي خاصموني شلون اصلح المشكلة معاهم الرجاء الرد بسرعة؟؟؟؟

تقبلو مروري
تحياتي

M A H O O Y
13-04-2010, 08:16 PM
إذا صديقاتي خاصموني شلون اصلح المشكلة معاهم الرجاء الرد بسرعة؟؟؟؟

على حسبْ المُشكلة لكل وحدة ولها طريقة حل . . !
لو تقدرين تشرحين آيش صار ب الضبط عشان أقدر أساعدك ق1

أنامل الخير
21-04-2010, 10:28 AM
السلام عليييييييييييييكم

صديقـآآتي حبيبـآتي

إني بحـآجه ماسه إليكم
مدووووووووو إلي يد العووووووووووووون

يالمزيوونـآآآت أنـآ عندي حفل تخررج و بنسوي كتيب
وما أعرف وش نحط بالكتيب !!!!!!

وش تقترحون نحط فيييييه ؟؟

بإنتظاااااااااركم اليوم ضروري الله يعافيكم

βɛʀȍ ≈
21-04-2010, 11:14 AM
^

آممم ، عن ايش الكتيّب ؟

عندي فكرا بس ما اظن انها مطلوب ق1 ..

يكون بالكتيّب آهم الاحدآث في سنتكم ، آنجازات ، حفلآت ، مهارات كل كل ششي ، وتجي كل بنت بتتخرج تكتب اسسمها وتوقّع وتكون ذكرى هالكتيّب ،

ق1 ق1

أنامل الخير
21-04-2010, 11:40 AM
^

اهلين قلبووووو ق1

عن أي شييييييي منـآسب لحفل التخرج أي شي يجي ببالك قوووولييييييييييييه

طيب لو سسمحتي عطيني مثال على الإنجازات والمهارات ^^

حلوووه أفكآرك :) تسلميييييييييي لي يابعد حيي
يالبيييه ق1

إذا عندك شي ثـآني قوليه يافديتك << أبد مش مصلحجيه http://www.a7tajk.com/vb/images/smilies/d6.gif

M A H O O Y
23-04-2010, 11:24 PM
^

إنجازاتكم مثلًا سويتوا فعالية او أي شيء بالمدرسة ؛)
رحلة مثلا ض1
مسابقات تسويها المدرسة . .
يعني أشياء مو روتينية ^^
ممكن تكتبون أسماء الدفعة !
تحطون شوي صور مثلا لكتابات الطالبات المتخرجات ومشاعرهم . .
وموفقين ق1

أنامل الخير
24-04-2010, 08:54 PM
^

طيب حلووووووو
تسلموو لي على هيك أفكـآر ^ــ*

طيب في سؤال رياضياات ممكن تجاوبونه لي ^^"

مير اني ماعرف لهالأشيااااااء هع



,,

* اوجدي معادلة المستقيم الذي :

ا) ميله 1 على 2 ويمر بالنقطه ( -2 , 3)

2) يمر بالنقطتين ( 2 , 5 ) , ( 4 , 5 )


وشكررررررررررررن

بانتظاركم ^^

كتمان
29-04-2010, 10:59 PM
{السلام عليكم ورحمة الله وبركاته}
شلونكم بنوتات ان شاء الله تمام
بنات احنا حفلة تخرجنا قريبه ومحتاجه منكم مساعده ماعليكم امر ابي افكار وفقرات منكم
عاااد انا اعرفكم مبدعااات ..يلا اتحفونا بافكاركم لو سمحتوا:كهكه:

لآڤِنْدَرْ ..
29-04-2010, 11:52 PM
-
بنًات تكفون . .
إلي عندهآ آفكـآر عن فقـرـآت التخرج
ما تبخل علي
غير - النشيد والإلقآءـآت -
ودنا بفكرة جديده تونس الامهات ض1 ,

وجزآآكم ربي ـآلف خييييييييييير ق1


.
.

M A H O O Y
04-05-2010, 10:12 AM
{السلام عليكم ورحمة الله وبركاته}
شلونكم بنوتات ان شاء الله تمام
بنات احنا حفلة تخرجنا قريبه ومحتاجه منكم مساعده ماعليكم امر ابي افكار وفقرات منكم
عاااد انا اعرفكم مبدعااات ..يلا اتحفونا بافكاركم لو سمحتوا:كهكه:




+

-
بنًات تكفون . .
إلي عندهآ آفكـآر عن فقـرـآت التخرج
ما تبخل علي
غير - النشيد والإلقآءـآت -
ودنا بفكرة جديده تونس الامهات ض1 ,

وجزآآكم ربي ـآلف خييييييييييير ق1


نفس الطلب :ضحك:
المُهم . .
عندي أفكار رؤوس أقلام يمكن تفيدكم !
والي يبي تفصيل أكثر يقول لي @_@

- مسيرة خريجات . .
- نشيد عن الأم يؤدونه الطالبات . .
- نشيد عن التخرج يؤدنه الطالبات . .
- مشهد ، تكون له ف الأخير حكمة مثلا @_@ ، مو شرط يصير متواصل يصير مشاهد بين فقرات الحفل !
- كلمة أم :ضحك: ، تطلعون أم تقول مشاعرها عن بنتها !
- ممكن تجمعون ذكرياتكم خلال السنوات الي فاتت ف المدرسة وأهم الإنجازات ، تسوون عرض مثلا أو أي شيء تعرضونه بطريقة حلوة !

وإذا خطر ف بالي أشياء زيادة قلت لكم ، موفقين ق1

purey sky
06-05-2010, 12:02 AM
لو سمحتوو ابي مقال عن تلوث البيئه مع الصور

بليييز ابيه قبل يوم السسبت

ومشكورين ع الموضوع

أنامل الخير
06-05-2010, 08:27 PM
طيب عندي طلبن ثااااااااني وشكرن لكم


يابنات مثل ماقلت لكم هاذي آخر سسنه ثالث

وحفل التخرج

بنوزع هدايا

وش تقترحون تكون الهدايا للأمهات وللطالبات

وطريقة المسيره وشلووووون ؟
المسيره بنشغل فيها قصيده كل طالبه لها بيت


وبنكرم المعلمات
وشلون نكرمهم ووش نعطيهم ؟ وبنسوي شهادة شكر لكل معلمه شهاده طبعاً من ضمن التكريم
عندكم اقتراح ثاني لطريقة التكريم ؟


يالييييييت تساعدوني

الليله اذا تقدرووووووووون

ويسلموووووووووو

صمــ غرور ــتي ..!
17-05-2010, 03:18 AM
سلـآم ..
كيفكوـون بنوتاآت ..
إن شاء الله مناح ..
بنات ابي ندوة للتعبير طبعا كاملة من مجاميعهـ يعني عرض وغيرهـ أوكي >> طراارهـ وتشرط
هـــــــــــــ’ع ..
ولي عافيكم ابيهاا هالاسبوع عشان المعلمة تقول اخر تسليم هذا الاسبوع
بليز بنات ابي ندوة انا علمي ولـازم اجيب نسبة ..

لانا
18-05-2010, 02:04 AM
حبوبة نصيحة منّي بس
لانك اذا ما اعتدمتي على نفسك بدري ماراح تعتمدين ابد على نفسك!!!
والمستقبل قدامك ...
راح تكرهين اليوم الي احد اعطاك شي بدون مجهود ملموس لك ...

انتي تقدرين تسوين افضل من الكوبي والبيست ! في اي منتدى !

اتذكر سويناه في الثانوي اعتقد ! كان بين ثلاث بنات اعتقد !

اتقناه بشكل متواضع ويتناسب مع قدراتنا وافكارنا ...

مواضيع التعبير ...نصيحة منّي فكري فيها لان مافي احد مايقدرّ يسوي الشي الي يبيه !

اختاري موضوع وخططي له واذا تبين اي مساعده اقدر عليها انا عندك ...

اعتبريني مثل اختك ... واذا ماعجبتك نصيحتي كنسلي عليها ولا كأن أحد هنا عليك ردّ ...

صمــ غرور ــتي ..!
18-05-2010, 02:31 PM
لـآ ياقلبي بس نصيحتك على عيني وراسي ..
بس انا طلبت الندوة عشان ماعندي وقت كل وقتي مذاكرة عشان الاختبارات ..
والله صعبة اسوي الندوة يبيلهاا وقت ..
أوعدك اي شي ثاني اسويهـ بنفسي ..
بس الندوة ما عندي وقت ابيهاا من البنات ..
يا الله بنات ابي ندوة

RAY0O0M
18-05-2010, 04:20 PM
اقــدر اســاعدك ان شاء الله
رقبتي سدااده
بس عن شنـو الندوة تبين ؟

RAY0O0M
18-05-2010, 04:26 PM
اهلــن بكٍ انـامـل الخيـــر
نورتي شـوفي اقتراحي لكٍ ان تكـون طريقه التكريم للمعلماات
اول شيء تقولون كلــمه شكر لهم لتعبهم و مثابرتهم
و تسوون دررع و كااس لهم هذي اقتراحي اتمنى افدتج ..:)
و مبروك لجٍ

Dosh
20-05-2010, 11:13 AM
ان شاء اللــــــه البنــــاتـ يفيدوكـِ ..’’

انـــــا اصلا ما اعررف كييف اسوي ندووه

وددي لكـِ سويتـــــا

عَ ـــبرآت
20-05-2010, 04:51 PM
السلاآآآآآآآم عليكم ورحمة الله وبركاااااااااته


اخباااااااااركم بنااااااات ؟؟


واخبااااااااار الثااانوية معاكم ...:شيخ:


والقدرات اللي ماندري راسه من رجووله :حزين:


ابغى كل بنت متخرجة من الثاانوية او على وشك التخرج او من لديها فكرة


تشاااااااااااارك في هذا المووضوع وتساعدني

خريجة ثاااااااااانوووية وابغى اشيااااء حلوووة وكووشخة لأغلى انسانة .. ماما
يوم التخرج .. ق1

وابغىافكاار حلووووووووة وغررررررررررريبة ليووم التخرررج ..
يعني مثلا كلمة خاصة للأم او قصيدة او انشودة وحدة من الطالبات اهدتها لأمها ..
او لمعلمتها .. او لصديقتها .. او كلمة وادعية او اي شئ سوتوه نشارك بعضنا لبعض ..

ترى مابقي شئ لحفلتنا .. :شيخ::د1:

بنااااااات منتدايا بيتي الثاني .. ساعدوني ..تكفووون :و1:



يعطيكم العاافية حبااايب البي ق1ق1


يلا انتظركم قماااااااااااري:شيخ:

اسوووم
23-05-2010, 01:25 PM
طيب عندي طلبن ثااااااااني وشكرن لكم



يابنات مثل ماقلت لكم هاذي آخر سسنه ثالث

وحفل التخرج

بنوزع هدايا

وش تقترحون تكون الهدايا للأمهات وللطالبات

وطريقة المسيره وشلووووون ؟
المسيره بنشغل فيها قصيده كل طالبه لها بيت


وبنكرم المعلمات
وشلون نكرمهم ووش نعطيهم ؟ وبنسوي شهادة شكر لكل معلمه شهاده طبعاً من ضمن التكريم
عندكم اقتراح ثاني لطريقة التكريم ؟


يالييييييت تساعدوني

الليله اذا تقدرووووووووون

ويسلموووووووووو




حنا اشترينــآ لمعلمآتنا مصآحف اللي بصنــآديق
وسوينآ بطاقآت مكتوب عليهآ

(( آحتآرت هديتنآ آي هدية تستحق شرف معانقه روحك الطاهرة
فلم نجد آعظم وآجل من كلآم ربنآ لتكون بحق آسمى هديه ))


وبنوزع بآقآت ورد

مكتوب عليها


ثلاث سنوات
كنا طالبات
واليوم خريجات
ولكن يا معلمات
جهودكن مثمرات
وفي موازين الحسنات.


ارجو اني آافدتكِ

اسوووم
23-05-2010, 01:35 PM
بسوي دفتر للتخرج عشان يكتبون لي معلماتي وصديقاتي
وغلفته ع شكل قبعه تخرج بس محتارة وش اكتب ع غلافه

ومحتاجه كلمة بكتبه في البدايه مثل << اهدي تخرج الى كل من ... وشكر الى من .....


ياليت تساعدوني بااقرب وقت واكون لكم من الشآكرين

*،*

وايضا محتاجه عبارة دعوة للمعلمات في حفل تخرجي

loda
25-05-2010, 07:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنات أبيكم تساعدوني
معلمتي راح تكون هذي اخر سنة لها عندنا
فأبيكم تساعدوني
أبي أهديها حاجة حلوة وذوق
وحتى لو مكلفة
هي طبعا تدرسنا علوم
وأنا من عشاق العلوم
بس بليز ساعدوني
أعرفكم ماتردوني
~
وأبي كلمات حلوة من كاتباتنا الرائعات بالمنتدى
ساعدوني

Dosh
25-05-2010, 07:52 PM
الهديـــــه ..~


شوفي هييا ايش تحب << باي طرييقه عااد انا ما ادري :هق:


ولــآ اهديها كتابـ عجبكـ مفييد


آو

ســـاعهـ


آو

تحفـــه


اممــــــا الكتاباتـ :


ما اعررف اكتب البناتـ يفيدوكـِ ان شاء الله "


اتمنى اكوون افدتكـ يا عسسل :sg.7:



وشكرا ’

’’ :sg.12:’’

loda
25-05-2010, 08:02 PM
سويت مشكورة على المرور
كتاب بس أعتقد ماتحب القراءة خير شر
تحفه وساعة فكرة رهيبة

~

بنات تسع اللي شافو الموضوع متعاجزين تردون
أبي اقتراحاتكم بسرعة
على شان
أضَّبط نفسي

βɛʀȍ ≈
25-05-2010, 08:13 PM
عطييها دررع ، رخيص وما يگلف ،
لما تخرجت من الِآبتدآئي جبت 8 دروع للمعلمات اللـي گنت آحب موآدّهـم . . ق1
ما گلف الا 300 مدري خمس ميـه بسس . . ق1

loda
25-05-2010, 08:19 PM
بس الدرع أحسه
رسمي وبقوه

أنا أبي حاجه بناتية شوي
للمعلومية هي بنت وحقت لعب ومزح
يعني مو مثل المعلمات الشرسات
ههههههههههـ
فأبي حاجة تلبق لها

loda
26-05-2010, 09:49 PM
بنات أبي ردودكم
~

loda
27-05-2010, 04:28 PM
بنات أنا اللحين محتاجتكم ضروري
ساعدوني
~

RAY0O0M
27-05-2010, 05:08 PM
؟؟؟؟صــــراحه انا جم مره سويت درووع للمعلماات بالنسبه لي افضل شيء دررع عشان تخليه عندها ذكرى اما الساعه و البااقي مااتوقع يصير حلو لانه ماتكون ذكرى كثر الدرع اللي تخليه طول الايام عندها و تكتبين فيها رساله لها و تبينين فيها انج تحبينها بكييس كشخه حطي الدرع و خليه يكون نعوومي و صغير و حطي معاها سااعه اما ساعه برووحها مو حلو صراحه ؟؟؟؟

Dosh
27-05-2010, 05:11 PM
بنــات ساعدووهــا ~


على فككره رجعتلكـ ومعايا افكار شريره >>ههههههههههههه


سوولها حفله صغييره انتي وباقي صففكـ وفنفس الوققت اعطيها هدييه ورسساله حللوه "

ولــا الهديــه ::

اشتريلها سلسله على شكل قللب ولــآ اي شكل واكتبيلها عليها اسسمها وبــسـ .,..,,

والرســالهـ ..::

لــا تكتبيلها شعر وخرابيط اكتبيلها شئ من رااسكـ وكلامـ حلوو


وفكره صغييره ::

* اعطيها ايميلك عشاانـ لا تفقدييها ...


وبــسـ .....


ودي لكـِ

" ســويتــا "

RAY0O0M
27-05-2010, 05:44 PM
شوـفو بنات . كوم . شايفه العضواات عندهم مناسباات تخرج و عندي وايد افكاار
اول شيء بسم الله الرحمن الرحيـم ..
ثاني شيء اذا تبون فكره عن الام
تلفين هالشعر
فز شعري يوم أوصـــف غلاها

هي في القـــــلب وعروق دمي
هي حضنـــــي اللي حضني ودفاها

وهي الكلام إلي تلعــثم بفــمي
ودائما تهل بعطاه



بعدين قدمي لها الورد .. و حبي رااسها
بعدين قطي عليها ورد مجفف و قووولي بصووت عاالي يايمه احببج :و1:

loda
28-05-2010, 11:20 AM
ريوم
شكرا على مساعدتك أنا كنت أقول ساعة مو حلوة لوحدها
شكرا لك ولمساعدتك
~

loda
28-05-2010, 11:32 AM
سويتا البنات مايدروا
بس 10 بنات اللي يدروا
وبعض العشرة دولي مايحبوها
~
فكرة جاتني وأبيكم تعطوني رايكم
(احنا سبعة بنات اللي راح نهديها الدرع وأنا فكرت نجمع هدايانا ونحطها مع بعض
ونسويها حركة عند محل الهدايا , يجمعها مع بعض بحركة حلوة"اللي يحطوا قاعدتها فلين ويحطون ورد ومن هذاالشبيه ويغلفها بكيس شفاف "
أتمنى فهمتوني وأبي رايكم بسرررعة
~

TaRaNeeM
31-05-2010, 01:37 PM
:f.13:

كيفكم يا بنات ان شاء الله بخيير

ممكن طلب صغنون :شيخ:
ممكن افكار لحفل التخرج ؟؟ :عاشو:
ضروري يا بنآآت :confused0036:
وبارك الله فيكم

:f.14:

loda
31-05-2010, 04:26 PM
بنات أبي أناشيد للتخرج وللحفل
بليز ساعدوني

TaRaNeeM
01-06-2010, 09:43 PM
يا حلوه انا اعرف اناشيد رح اقلك اسمائها وانتي دوريها عشان انا عندي بدف طيب

انشودة غريبه مرت الأيام

انشودة على طاري الفرح

انشودة شمس الوداع

كلها المنشد حمود الخضر

**كارولين**
02-06-2010, 01:39 AM
لاحظت انكـمـ عايزين اناشيد تخرج
و بما انى اخذت الاجازة و فااااااااااضية فحبيت اساعدكم
اتفضلوا

هاهم جنوا

http://upload.9q9q.net/file/iJhLNJtr...ccounting.html (http://upload.9q9q.net/file/iJhLNJtr...ccounting.html)


لبسنا بالتميز تاج عز

http://upload.9q9q.net/file/iJhceamL...ccounting.html (http://upload.9q9q.net/file/iJhceamL...ccounting.html)


brb

**كارولين**
02-06-2010, 01:47 AM
[غروب الشمس ذكرني]
للمنشد : أبو عبدالملك

الكلمات :
غروب الشمس ذكرني .. غيابي عن اُخياتي ..
ألا امهلتني شمسي .. قليلاً .. ريثما آتي ..
قفي حتى اودعهم .. فكم كانوا حبيباتي ..
وكم كانوا كقطر الشهد .. حّلا كل أوقاتي ..
ونسمات الهواء ذابت .. كثيرا في حكايتي ..
ومدرستي اودعها .. وداعا زاد لوعاتي
هنا العلمي هنا الادبي..هنا اغلى رفيقاتي..
<~اسمعوا الباقي اذا حملتوها

لتحميل الانشودة
هنا (http://www.liquidup.com//index.php?url=aHR0cCUzQSUyRiUyRnd3dy5yb2ZvZi5jb20l MkY1YW9uYnMyNSUyRkdocndiX0FsLXNobXNfRGhrcm55Lmh0bW w=)



[على طاري الفرح]
للمنشد : حمود الخضر
هالمنشد إبدااااع

الكلمات:
على طاري الفرح نحكي حكاية حفلنا الليله
حكاية عن طموح كبير في رؤيتنا تفاصيله
قصص وايام عشناها تعبها وفرحها حلوين
نعيش اليوم ذكراها سنين وكأنها يومين
معلمنا صنع أجيال صياغة عقدنا فنه
تواريخ وأدب وأمثال يا ربي ترزقه الجنه
في رؤية تهدي الأبصار تعلمنا وتربينا
كبرنا والأماني كبار وحققنا أمانينا
تخرجنا ورفعنا الراس حمدنا الواهب المنان
وفرحنا أحب الناس وتحلى الفرحة بالخلان
على طاري الفرح نحكي حكاية حفلنا الليله
حكاية عن طموح كبير في رؤيتنا تفاصيله

لتحميل الانشودة
هنا (http://www.liquidup.com//index.php?url=aHR0cCUzQSUyRiUyRnd3dy5yb2ZvZi5jb20l MkY1Z2NpaGsyNSUyRkFsYV9UYXJ5X0FsLWZyaC5odG1s)



أتمنى أكون أفدتـكمـ :و1:

**كارولين**
02-06-2010, 02:01 AM
:f.13:


كيفكم يا بنات ان شاء الله بخيير

ممكن طلب صغنون :شيخ:
ممكن افكار لحفل التخرج ؟؟ :عاشو:
ضروري يا بنآآت :confused0036:
وبارك الله فيكم


:f.14:



اول شي كرت الدعوه وشلون يكون
بطريقه فاشن مثال
خلفية الدعوه كلها اشكل ميوزك
او القبعه حقت التخرج
او بيانو وقيتار وعود
او بالاركان صور كرتونيه رقص



ممكن تتوزع اشكال قبعات صغيره
شكر للحضور ومعاها معطرات للفم هذي تتوزع بعد انتهاء الحفله
العشاء








هذه قائمة لمساعدتك في التخطيط و التنظيم:

حددي خياراتك الأساسية:

هل تودين اعداد احتفال كبير أم عشاء بسيط؟؟
ماذا يتطلع اليه صاحب الحفل؟؟
عليك الحصول على الأجوبة الملائمة قبل البدء بالتخطيط للحفل
حددي الوقت و التاريخ لحفلك المنتظر:

قد تكون هذه النقطة الأصعب في التنظيم, فمن الصعب الحصول على وقت يلائم جميع المدعوين
حددي الوقت الأنسب الملائم للأغلبية



قدري ميزانية الحفل:

عليك في البداية تحديد المبلغ الذي يمكنك صرفه .. ثم عليك الاطلاع على أسعار و تكلفة ما تودين الحصول عليه أو تودين عمله...سجلي كل ذلك في سجل خاص بالحفل لتتذكريه ... كما أن عليك التركيز على ملائمة الغرض للحفل و ليس على سعره...


اعثري على مكان ملائم للحفل:

هل تفكرين باعداد حفلك في قاعة ؟؟ حديقة ؟؟ أم مطعم ؟؟؟ عليك البدء بالتخطيط لذلك أثناء اختيارك للتاريخ.. أما أن كنت تنوين استخدام منزلك فسجلي كل ما تحتاجين لاستئجاره مثل الخيام أو الكراسي ...



حددي قائمة المدعوين:

حجم الحفل يتحكم بعدد المدعوين .. قد يرغب صاحب الحفل بمشاركتك في وضع القائمة.. حاولي ارضاءه و توقعي أنه سيطلب التغيير و التعديل مرات عدة ... و وضحي له العدد المسموح له بالتحكم فيه كيلا يتسبب في احراجك أو احراج مدعويه..



اختاري فكرة للحفلة:

حفلة التخرج لديها فكرة بالفعل و هي التخرج .. قد ترغبين باضفاء بعض الحماس و المرح على أجواء الحفلة..قد ترغبين باعتماد الذكريات المدرسية كأساس للحفل أو التخصص الدراسي .. اختيارك للفكرة يساعدك في شراء احتياجاتك و تحديد قائمة الطعام..




قائمة المشتروات:

المنتوجات الورقية, الزينة, بطاقات الدعوة.. مجرد أمثلة لما تحتاجينه. تأكدي من وضع قيمة المشتروات في سجل الحفل ..





اختاري قائمة الطعام:

هل ستعدين المائدة بنفسك أم ستطلبين متعهدا لتجهيزها ؟؟
في كلا الجالتين عليك تجديد ما تودين تقديمه في الحفلة و هل سيكون عبارة عن وجبة عشاء أم وجبة خفيفة..



احصلي على بعض العون في يوم الحفل:

اطلبي العون من أحد أخوتك أو وظفي أحدا لمساعدتك... ستحتاجين للكثير من العون في هذا اليوم .. خاصة و أن هذه الحفلة لشخص عزيز عليك و تودين الاستمتاع بكل لحظة منها : لا تتحملي مسؤليتها وحدك


؛
brb

**كارولين**
02-06-2010, 02:08 AM
من المهم أن تعدي قائمة بالهدايا الملائمة للحفل

اعدي الدعوات بشكل شهادات صغيرة و استخدمي قلم الخط للكتابة عليها و لفي الأوراق بشكل شهادات و اربطيها بشريط ملون


اعطي كل ضيف تي شيرت أبيض و طقم من الألوان الثابتة ليتبادل المدعوين التوقيع لبعض على التي شيرتات


جهزي صندوق الذكريات و اطلبي من كل مدعوة احضار شيء يتعلق بتلك المرحلة التي يتخرجون منها .. اجمعيها سويا و احتفظي بها لاجتماعهم بعد التخرج. sm.10.


لا تعدي الكثير من الأنشطة .. فالخريجين لديهم الكثير للحديث عنه




كلمه وداعيه للخريجات ...


تزاحمت في مخيلتي العبارات..وتسابقت إلى ذهني الكلمات..فاحترت أيها أختار!!
وبأيها أبدأ حديثي هذا..
فماذا عساي أقول والدمع في عيني تجمع..والقلب من لوعة الفراق تقطع..
فهاهي الساعات تمر معلنة عن قرب رحيلي عن بستاني الحاني, بستاني الذي ضمني بحنانه..
وجنيت منه أطيب ثماره.. وارتويت من ينابيعيه صافي ماءه..
كيف لي أن أذهب وأترك جزيرتي الخضراء..التي لا تمل العطاء..فلقد عشت فيها أحلى لحظات
عمري..
بدأت أجول بخاطري في أركان ذلك البستان علي أخفف حرقة الحزن في جوفي..
فاستوقفني صوتها الدافئ..ذلك الصوت الذي ملك سمعي..إنه ذلك الصوت الذي سأحن
كثيرا لسماعه..
إنه صوت معلمتي الذي تعب في شرح الدروس..إنه الصوت الذي أحببته من كل قلبي..
معلمتي يعجز القلم عن كتابة ما بداخل الوجدان..من الشكر والتقدير والامتنان..
فلقد كنت كالشمس التي أضاءت طريقي المظلم بنورها..كنتي لي ذلك الينبوع من العطاء الذي لا ينضب..
لقد نهلت منك أحلى العلوم..وأسمى الأخلاق..فجزاك الله عني كل خير..
معلمتي أنت لي كنبض قلبي فكيف للقلب أن يعيش بلا نبضه..أنت لي كروحي فكيف للجسد أن يعيش بلا روحه..
معلمتي مربيتي أنا على أتم اليقين بقلبك الكبير المتسامح..لذا هاأنا ذا أطلب منك السماح والعفو عن كل
هفوة صدرت مني..
معلمتي ومثلي الأعلى في الحياة..يا رمز الوفاء ومنبع العطاء..سأضطر لوداعك وإن لم أرد ذلك..لكن يا
معلمتي ثقي أنه لو تفارقت أجسادنا فقلوبنا والله لن تفترق فسيبقى بيننا الذكرى الجميلة والدعاء الصالح
بظهر الغيب..
ودار خاطري مرة أخرى فدخل في ذلك الملجأ الدافئ..ذلك المكان الذي ضحكت فيه, بكيت فيه,
تكلمت مع صديقتي فيه..نعم إنه أنسي إنه فرحتي إنه فصلي بما حواه..
سبورتي البيضاء من سيمسحها كل يوم غيري..وكرسيي الخشبي الذي عليه جلست واستمعت لدروس
أمتعتني أتعبتني لكنها جدا سرتني وأنارتني سيجلس عليه العام المقبل..
رأيتها أو أني رأيتهن..نعم إنهن أخواتي إنهن زميلاتي إنهن صديقاتي وطالبات فصلي..
كن لي خير عون..كن لي ملجأ لأفراحي وأحلامي..لأحزاني وآلامي..إنهن ذلك الركن الذي إن أصابني
الضعف يوما استندت عليه..وإن أحسست بالحزن ساعة ارتميت إليه..صديقاتي كم كانت لحظاتنا معا لحظات سعيدة..لحظات تخللها الفرح,الحزن,الغضب..لحظات لن أنساها أبدا..فشكرا لكن جزيل الشكر..
أخواتي سامحنني إن أخطأت يوما عليكن..ورفعت صوتي في وجهكن.. فأنا من البشر ومن منا لا يخطيء..
لكن لنلتمس الأعذار..
صديقاتي أودعكن وقلبي تملؤه حرقة على فراقكن..فلقد
أصبحتن جزء من حياتي..وقطعة من روحي..أودعكن على أمل أن ألقاكن يوما ما..
أكمل خاطري جولته في ذلك البستان الحاني..لكنه الآن توقف في مكان هو من أحلى أماكن ذلك البستان..
إنه ذلك المكان المنير..الذي من نوره استنرت..ومن خيره نهلت..
ذلك المكان الذي فيه تجمعنا..وتلقينا فيه علوم شريعة..حفظنا فيه آية أ, بضع آيات من كتاب الله الكريم..
إنه روضتي الخضراء..روضتي الغناء..إنه منبر الضياء..إنه مصلاي العزيز الذي حتما سأفتقده وأفتقد محاضراته
التي كنت أتحراها بشوق كبير..
فالتفت خاطري ليرى تلك المجموعة التي أحسست بطعم الدنيا بينهن..كن شفاهي إذا تبسمت..ومعي إذا بكيت..
كن ذلك الكتف الذي إن ضاقت بي الدنيا يوما وضعت رأسي عليه..
إنهن من سيتقطع قلبي كثيرا لفراقهن..وستنزف العين دموعها لوداعهن..إنهن فرحتي,أنسي..إنهن جواهري
النادرة إنهن وميضي..إنهن أملي..
إنهن من أنست بصحبتهن..وعشت معهن ذكريات لا تنسى وأيام جميلة..فعهد علي يا صحبتي أن أبقي مودتكم
مع كل طرفة عين..وكل نبضة قلب..فلكم مني حسن الوفاء..
وميض الأمل..صحيح أن الوميض سيفترق لكن سيبقى الأمل..وهو أملي بأن يجمعني الله بكن وبمعلماتي
وصديقاتي في جنة الفردوس الأعلى..............

و بسـ
أتمنى أكـون أفدتـكن حبيباتى

TaRaNeeM
02-06-2010, 02:21 PM
كاروليين يا عسل
جزاك الله خير
استفدت كتتييير
بس ابغى افكار تانيه عشان هوا في المدرسه
وياليت لو تغيري مركز التحميل عشان ما اعرف احمل منو
بارك اللله فيك

**كارولين**
02-06-2010, 05:22 PM
أوكى ترانيمـ حبيبتى
هحاول اشوفلكـ افكار تانية
و روابط تحميل تانية
عيووونى sm.16.

**كارولين**
02-06-2010, 05:55 PM
.but3.
فقره للحفل بعنوان ( مشاعر خريجه )
هذي الفقره عباره عن طالبة تكون ماسكه الميكرفون sm.12.
وتمشي بين الطالبات الخريجات وتسألهم بشكل عشوائي
عن مشاعرهم ،، بيطلع مره حلو


.but3.
فيه فكرة أنه الطالبة إذا كان لها أخت في أول أو ثاني
ممكن نخليها تفاجئ اختها
بالحفل بهديه regalo4... وبكلمه بسيطه


.but3.
فيه فكره بعد ..
إن الطالبات قبل نهاية
ينشدون بشكل جماعي.. :55:
يعني مثلا نخلي طالبه من كل فصل تحفظ فصلها النشيده ..
طبعا في نهاية الحفل يجب وضع فلاش وداعي
أثناء مرور الطالبات على المديره وإستلامهم الهديه التذكاريه..



.but3.
جهزي بطاقات للدعوة تكون بشكل حلو
وعليها صور بنات بقبعات التخرج او شكل البطاقة على هيئة كتاب
وتكون البطاقة صغيرة او متوسطة الحجم
وتكتبين بداخلها عبارات جميله عن التخرج
او اقوال الرسول صلى الله عليه وسلم
عن العلم او احاديث تحث على العلم
.. وطبعا تكتبين اليوم والمكان .:g36:..


.but3.كل وحدهـ تجيــب صورتهااااااا وهي صغيره:054:
ويسوون كتاب حق الذكرياات
وكل وحدة تكتب اللون المفضل
الكلمة الي دائم /تقولهاا اكلتها المفضلة

.but3.تجهزوا ثلاث هدايا (كتاب _ وردة حمراء ـ ساعة )
أو أي شيئ وتختاروا من الخريجات واحدة
بعدين تختار أي هدية وتهديها ق1
لأي واحدة من الحاضرات أياً كانت وهكذا

.but3.في فكرة ملكة جمال المدرسة
:50:
طبعا تختارون وحدة من غير ماتدري
بس باجماع الكل من مدرسات و طالبات
على انها تستحق اللقب
في اخلاقها ومستواها وتعاملها
وتكتبين انتي او اي وحدة من معلماتك عبارات حلووووة
مع هديه متواضعه وفي نهاية الكلمة
تعرفين بالبنت هذي وتعطينها الهديه

و بسـ .0.0.0
أتمنى أكـون أفدتـك حبيبتى

RAY0O0M
03-06-2010, 12:26 PM
اهـــلن بنات

بنــات للي ساكنه في الريــاض



بما ان السنه الدرااسيه على وشك الانتهااء فاتمنى منكم طلب بسيط
تعرفوون ( مـعاُ لنضيء الكـون ) بمدينه الريـاض بحيـ القـدس .؟
اللي تعرفه تكلمني عنه اكثر هل هو كنادي للاشتراك .؟ عشان العطله الصيفيه بنسافر للرياض و نقعد جم شهر فيها بابي اسال عنه .؟

TaRaNeeM
05-06-2010, 01:41 PM
كارولين
شكرا مرآآآآ يا عسل ما قصرتي
استفدت كتير وفي اشياء حطبقها ان شا ء الله
أفكارك رآآئعه
جعله الله في ميزان حسناتك

RAY0O0M
10-06-2010, 09:43 PM
بنات فيدوني

RAY0O0M
15-06-2010, 11:12 PM
بنات ان شاء الله تردون يعني

e7ssass
17-06-2010, 01:23 AM
هلالا بنات

ممممم ابغى طوااابع مدرسيه + جدول ويكون على ايام السعودية

وو دمتم بوود

RAY0O0M
18-06-2010, 09:58 PM
امم بنات ردو على جواابي :(

!غ ـير البـ ش ـر!
21-06-2010, 04:43 PM
السلام عليكم ..

أخباركم ؟ شو مسوين ؟:i-can-fly.:

صديقتي تريد موضوعا لبحث علمي متكامل وهذا البحث مترتب عليه درجات مهمة ومصيرية فهلا أفتدنوني بآرائكم النيرة .. :huh-:

أعطوني عناوين لبحث مرض ورائع ومنكم يكون كل رائع .. :==D:

ناطرتنكم **

M A H O O Y
01-07-2010, 06:49 PM
ممممم ابغى طوااابع مدرسيه + جدول ويكون على ايام السعودية

وو دمتم بوود


موجود موضوع كامل للطوابع ومثبت =)
الجدول تلقينه في أول صفحة بالموضوع هذا ()
ق1ق1ق1

M A H O O Y
01-07-2010, 06:50 PM
سيتم إغلاق الموضوع !
بسبب إنتهاء فترة المدارس =)
دمتم بود ()